الكويت - صحيفة الساحة
يبدو أن الساحة الكويتية موعودة بالعديد من المفاجأت في ظل ما تواجه من حقول ألغام لا تكاد تداغيات لغم تختفي، إلا وتواجه هذه الساحة بانفجار لغم أشد منه. الجديد في هذه الساحة بعدما سيطرت المصافحة الشهيرة بين عضوي مجلس الأمة د.عبيد الوسمي ونبيل الفضل في مجلس الأمة على أجواء النقاشات في «تويتر» أمس الأول، سيطرت أمس قضية جديدة لا يمكن ان تصنف الا في خانة «الطائفية» بعدما تناقل المغردون ما نسب الى الكاتب محمد المليفي من كلمات حملت اساءات مذهبية بالغة لأبناء الطائفة الشيعية، الأمر الذي دفع عددا من أبناء المذهب الى تقديم بلاغ في مخفر الرميثية، تم على اثره استدعاء المليفي ظهر أمس للتحقيق، وأخلي سبيله بكفالة شخصية. النائب عبدالحميد دشتي اعتبر مقالة المليفي ازدراء لمعتقدات الشيعة، وقال عبر حسابه على «تويتر» موجها خطابه للمليفي: «لقد تجرأت على أسيادك، وسعيت لضرب إسفين الفرقة بين المواطنين الشيعة محاولا تقسيمهم الى عرب وشيعة، وأسأت الى مرجعياتنا الشريفة وعلمائنا العظام، وسنلجأ لمقاضاتك، وقد أهدرت دمك بيدك». وقال ان المليفي أعد له مقعدا في النار، وسيدفع ثمن فعلته لازدرائه الأديان ومعتقدات المواطنين المؤسسين، واشاعته البغضاء والفتنة بينهم ومحاولاته شق الوحدة الوطنية، وهو يعلم أنه سيلاحق قضائيا ومهدور دمه من لحظتها. وفي التحقيق مع المليفي عقب الشكوى المقدمة من المحاميين: علي العلي ومحمد دشتي متهمين إياه بتحقير المذهب الشيعي والاساءة اليه، اعترف بأنه دوَّن عبارات في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» منكرا تعرضه للاساءة الى «المهدي المنتظر» كما ورد في الشكوى ضده. وقال المليفي لـ«الوطن» ان التصعيد ضده سببه قضايا كيدية من قبل أشخاص من الطائفة الشيعية، لمواقفه السابقة ومنها مطالبته وزارة الداخلية بمحاكمة ناصر أبل لتطاوله على أنظمة خليجية، وكذلك وقوفه ضد النائب عبدالحميد دشتي لرفعه قضايا ضد مملكة البحرين. من جانبه، قال المحامي علي العلي ان المليفي منذ مدة طويلة يهاجم المواطنين الشيعة، حتى بلغ السيل الزبى عندما قام بشتم «الامام المهدي» ما يعتبر جريمة أمن دولة لطعنه بامام معصوم من أهل البيت، كما أنه وصف الشيعة بصفات لا تنطبق حتى على الكفار، ومس معتقداتهم، وحض على كراهيتهم. ودعا العلي المواطنين الى التجمع مساء اليوم في ساحة الارادة لنصرة أهل البيت والتمسك بالوحدة الوطنية. وعلى الصعيد النيابي اخذ مقال المليفي منعطفا خطيراً أجج الاوضاع في البلاد واثار حفيظة نواب طالبوا الحكومة باتخاذ اجراءات ضده معتبرين ما اثاره يدخل في اطار الفتنة الطائفية وازدراء طائفة من المواطنين. وفي هذا الصدد اكد النائب علي الراشد ان الكاتب الطائفي الذي يحاول اشعال فتنة في البلد لا يمثل السنة، مطالبا بعدم اعطائه أي اهمية، لانه لا قيمة له «ولعن الله من أيقظ الفتنة بين المسلمين». ومن جانبه قال النائب صالح عاشور اننا ننتظر تحرك الحكومة في وأد الفتنة الطائفية التي مازال يؤلبها الكاتب الطائفي، مشيرا الى ان موقفنا سيكون حسب اجراء الحكومة تجاه المدعو، وقال عاشور على الجميع ان يعي ان العقائد خط احمر من يتجاوزه يسبب فتنة تؤثر وتنعكس على وحدتنا الوطنية وتماسك جبهتنا الداخلية. ومن جهته قال النائب احمد لاري ان ما كتبه احد مثيري الفتنة في مقالة تعرض فيها بالسخرية إلى الإمام الحجة «ع» بعبارات يستنكرها الجميع يدعو المسؤولين بالدولة الى الاسراع باتخاذ الاجراءات اللازمة نحو تطبيق القانون مع من انتهك المقدسات. وشدد لاري على وحدة هذا المجتمع ودعوة كل حريص للقيام بمسؤولياته واستنكار ما جاء في المقال من سخرية، مؤكدا بقوله «لن ننجر للفتنة، ولكن ليعلم مثيروها بأننا لن نسكت عن التعرض لمقدساتنا وسنقوم بدورنا في تفعيل كافة الادوات الدستورية». ومن جانبه طالب النائب عدنان عبدالصمد وزير الاعلام بضرورة استخدام صلاحياته بسرعة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه من اساء الى عقائد المسلمين من مدرسة أهل البيت عليهم السلام قبل ان تشتعل الفتنة لعن الله من ايقظها.. مشيرا الى انه في حال أي تقصير من وزير الاعلام فانه يثبت بانه غير مؤهل للمنصب وسوف يحاسب عليه. وفي تصريح خاص ووفقا لـ«الوطن» اكد المليفي انه تم استدعاؤه من قبل تحقيق مخفر الرميثية على خلفية قضايا كيدية مقدمة ضده من قبل مجموعة اشخاص من الطائفة الشيعية وقال انه تم الافراج عنه بكفالة شخصية بعد ان انكر التهم الموجهة اليه وهي الاساءة الى الامام المهدي. واضاف ان التصعيد ضدي ما هو الا بسبب مواقفي السابقة حيث انني كنت اول من طالب الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية بمحاكمة المغرد ناصر ابل بعد ان شاهدت «تغريداته» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وهو التطاول على النظامين في بلدين خليجين شقيقين، وانني وقفت بشدة ضد النائب عبدالحميد دشتي في رفعه للقضايا ضد مملكة البحرين حيث ان هذه القضايا كيدية. النص الكامل للمقال القضية: (سرُ الأسرار) كيف نجح فيصل الدويسان وأصبح الأول في الدائرة الأولى !؟ · يظن البعض أن الشيعة في الكويت لُحمة واحدة .. بينما الحقيقة والواقع عكس ذلك تماماً .. فهم يتناحرون فيما بينهم أشد التناحر .. ونسأل الله أن يهديهم للطريق القويم ويرزقهم التوحيد الخالص لوجهه سبحانه .. آمين في هذه العُجالة سنكشف لكم كيف أصبح الدويسان الأول على كل أتباع المرجعيات الإيرانية والنجفية برغم أنه ليس منهم وعائلته مختلفة من الانتساب لأي من هذه المرجعيات .. ومع هذا أنصبت أغلب أصواتهم عليه !؟ · فهل لأنه فقط تشيع كما يظن البعض !؟ الإجابة : لا طبعاً .. والدليل ما سنورده في هذا التوضيح .. · إذن هل لأن من سماه الإمام الحجة بارك له صلعته !؟ · الإجابة لا طبعاً .. فالإمام الحجة مشغولاً أصلاً بالآش والنخي وإعداد مرق الشبزي في سردابه وليس متفرغاً للانتخابات الكويتية التي ترعاها حكومة سنية ! · إذن كيف حصد كل هذه الأصوات منهم وعلى حساب من بالضبط !؟ الإجابة وبكل صراحة ووضوح نقولها لكم في الآتي : · أن الشيعة في الكويت على أقسام .. وكل عائلة تتبع وتوالي المراجع والآيات الخاصة بها سواء أكانت هذه الآيات إيرانية أو نجفية .. · وللعلم كل قسمٍ من هذه الأقسام يزدري ويحتقر القسم الآخر ( وللأسف الشديد! ) فالشيعة في الكويت ينقسمون إلى : أولا ( العجم ) والعجم أو العيم أو ما تعارف على تسميتهم بــ ( الصلخ ) ينقسمون إلى : 1 ـ الفرس 2 ـ البلوش ثانيا ــ العرب الشيعة وهم أيضاً ينقسمون على أقسام: 1 ـ الحساوية 2 ـ البحارنة 3 ـ الشمالية والذين يتكونون ( من حاضرة و بادية العراق كالمنتسبين لقبيلة شمر السنية الأصل منشئاً وتاريخاً ) · وللعلم أيضا الشيعة العجم الفرس وغيرهم في الكويت ينقسمون إلى أقسام وأكبرهم ( التراكمة ) وكذلك ينقسمون التراكمة إلى ( القراشية ) و ( البيرمية ) و ( الاشكنانية ) والبهبهانية .. · حسناً .. ما الذي حدث بالضبط ؟ وكيف بارك الإمام الحُجه كما يزعم الدويسان نجاحه ؟ بارك نجاحه كالتالي : · من شدة التناحر بين الشيعة .. فإن اللارية والذي منهم المرشح احمد حاجي علي عبدالله لاري .. أعطوا اصواتهم للاري .. وقطعوا عن البحارنه والحساوية وحرقوا صوتهم بالدويسان .. فهو لا حساوي ولا بحراني ومن العيم المرشح إبراهيم حسين غلوم علي القطان .. وأعطوا أصواتهم للقطان .. وقطعوا عن البحارنه والحساوية وحرقوا صوتهم بالدويسان .. فهو لا حساوي ولا بحراني ولا من اللارية ! · المرشح ( حسين القلاف ) من البحارنه .. لذا قطع البحارنه اصواتهم عن الشيعة العيمووو واعطوا اصواتهم للقلاف ولفيصل الدويسان حيث أنه ( مو عيمي ) ولا تركماني ..! الشيعة البهبهانية .. لا يعطون إلا الشيعة العيم الذين هم منهم .. لذا قطعوا اصواتهم عن الشيعة أصحاب الأصول العربية .. مثل ( معصومة المبارك ) وهي حساوية .. ووزعوا اصواتهم على ثلاث عيم وحرقوا الصوت الرابع بالدويسان فهو كما قلنا لا حساوي ولا بحراني ولا تركماني ..! · المرشح الشيعي محمود عبدالنبي السيد عبدالعالي سيد حسن هو من البحارنه .. لذا قام إتباعه بنفس العملية مع مرشحين الشيعة الذين هم من أصول فارسية · أما المرشح عبدالحميد عباس حسين دشتي فأعطوه التراكمه اصواتهم فقط .. وحرقوا صوتهم الرابع في الدويسان نكاية بالحساوية والبحارنة.. فهو من محافظة بوشهر الإيرانية والتي من عائلاتها التي استوطنت الكويت دشتي وهم من التراكمة .. وأما المرشح علي عبدالله علي حسين جمال فهو من هنديان وقنوات بإيران .. وهم كذلك قطعوا اصواتهم عن الشيعة من أصول عربية كالبحارنة والحساوية .. وأعطوا اصواتهم لمرشحهم ولإثنان من العيم وحرقوا الرابع بالدويسان .. · المرشح ( أبو حواجب الإيراني ) لو أن الشيعة العرب أعطوه أصواتهم لنجح .. ولكن لأنه مكروه عندهم وهو أيضا يكره كل العرب فهو يكره شيعة العرب قبل أن يكره سنتهم .. لذا تركوه يمشط حواجبة ويفليها من القمل ثم يغسلها بصابون رقي! · وأما عن المرشح صالح عاشور .. فهو معروف عند الشيعة بعنصريته الفارسية ( سامحه الله ) لذا قطع أغلب مجموعته الفارسية الأصل أصواتهم عن كل شيعي من أصول عربية كالحساوية والبحارنة .. وحرقوا صوتهم بالذي لا ينتمي لأي أحد منهم ولكن فقط للذي ينتمي لطائفتهم ( المحترمة ) الدويسان !! · وللعلم من الأصول الفارسية التي تحالفت مع بعضها لتقوية جناح أصلهم الفارسي من إقليم فارس هم التراكمة والقراشية والبيرمية والاشكنانية والكازورونية ● وليس المهم التفصيل في ذكر عوائلهم لكن المهم في هذا العرض الموجز .. هو أننا فككنا شفرة دافنشي ( !! ) وما زعمه ( فيصل الدويسان ) من قوله بعد نجاحه بالمركز الأول من أنها من (بركات الإمام الحجه .. والذي قالها باللهجة العراقية الحُجااااااه !! ) ما هو إلا كلام للإستهلاك العاطفي الذي تربوا عليه وللأسف الشيعة! وكل عام وكباب الحجه بخير يا سعادة النائب الفاضل .. |
الصفحات
▼
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..