الصفحات

الاثنين، 3 ديسمبر 2012

لِم لَم يحم ( العريفي ) الناس من ( الشبهات والأباطيل ) ؟!

( 1 )قال " العريفي " في خطبة الجمعة ... والمعنونة تحت اسم : "
حماية الفكر " ... في جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض ... بتاريخ 2 / 4 / 1433 هـ ـ 24 / 2 / 2012 م .

( فرفع أمره إلى عمر " رضي الله عنه " ، فدعاه عمر ، فجىء به إليه ، وهو " صبيغ بن عسل " ، قال له عمر ما عندك ، أنت من أين ، قال : أنا من العراق ، قال : ما عندك ، قال : عندي مسائل ، قال : هات مسائلك ، فقال إن الله يقول : " فَيَوْمَئِذٍ لَا يُسْأَلُ عَنْ ذَنْبِهِ إِنْسٌ وَلَا جَانٌّ " ، ويقول : " فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ " ، نبئنا يا عمر ، هل يسألنا الله أم لا يسألنا .

فقال له عمر : إن يوم القيامة ، يوم طويل ، " فِي يَوْم كَانَ مِقْدَاره أَلْفَ سَنَة " ، وفي آيــــة : " خَمْسِينَ أَلْف سَنَة " ، قال : إن يوم القيامة يوم طويل ، ففي موطن يعنف الناس ، يقال لأحدهم : زنيت ، سرقت ، عققت ، ولايطلب منه أن يجيب عن ذلك لأنه ثابت عليه ، وفي موطن تعرض عليهم صحفهم ، ويسأل لماذا زنيت ، لماذا سرقت ، لماذا فعلت .

فهو في مواطن يعنف ، ليعرف جلالة شره وفجوره ، وفي موطن أخر يحاسب ، هل فهمت ؟ ، قال : نعم .

قال : فما معك من المسائل ، فجعل يطرح شبهة تلو شبهة ، وعمر يجيب عليها ، فلما إنتهى ، قال له عمر إنتهت مسائلك ، ما عندك شبهات ، قال : نعم ، قال : لِما لَما كان عندك مسائل ما جئت إلي ، لم لم تذهب إلى فلان وفلان من الصحابة ، لِم ذهبت إلى نوادي الناس ، وأسواقهم ، وعامتهم ، وجهالهم ، وجعلت تشككهم في قرآن ربهم ، لماذا ؟ .

فأُغلِق على الرجل ، لأن نيته كانت واضحة أن يشكك الناس ، وأن يشتهر بينهم أن عنده شبهات ، يريد أن يذكر اسمه في الجرائد ، أن تقام له قنوات فضائية تقام فيها برامج ، يريد إسمه أن ينتشر ولو باللعنة ، أهم شيء أن ينتشر .

قال له عمر : لِم لَم تذهب إلي ، تأتي إلي ، أو تذهب إلى عثمان وعلي ، إلى الصحابة العلماء إن كنت باحثاً عن الحق ، فسكت الرجل .

فقال عمر : إجلدوه ، يعزر ، إجلدوه ، فجلدوا ظهره ثم قال اكشفوا عمامته ، ومل بالعصا على رأسه ، فضربوا رأسه ضربات ، ثم قال له عمر : هل بقي في رأسك شيء ، عندك نية أن تشكك الناس مرة ثانية في الدين ، تريد تطلب العلم طريق العلم واضح ، لكن تذهب تشكك الناس في ديننا كلا ، هل بقي في رأسك شيء ، قال : لا والله يا أمير المؤمنين ، ما بقي في رأسي شيء ، قال : إذهب إلى العراق ، والله لئن بلغني عنك شيئاً لأقطعن رأسك .

ذهب الرجل ، فلما انتهت سنوات عمر " رضي الله تعالى عنه " ، ثم تولى عثمان " رضي الله عنه " ، ومضى له سنوات في الخلافة ، ثم قام عليه من قام من الخوارج ، وأوباش الناس ، أرسل بعضهم إليه ليجىء ، فجأه " صبيغ " ، قال : ما عندكم ، قالوا : إن الذي كان يضربك عليه عمر ، اليوم له قيادة ، تعال ادخل معنا ، ادخل مع الخوارج ، نحن أهل الشبهة ، ادخل معنا ، فحك ظهره وقال : أما أنا فقد أدبني أمير المؤمنين عمر ابن الخطاب ، والله لن أدخل معكم في شبهة بعد ذلك . كانوا حريصين أن يحموا الناس من الشبهات ) .

وقال أيضاً : ( الله سبحانه وتعالى ، عنَفَ على من يستمعون إلى هذه الشبهات ، فقال جل وعلا : " وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ " . ـ سورة النساء ، الآية 140 ـ .

لا تستمع إلى الشبهات أصلاً .

" فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ إِنَّ اللَّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا " . ـ سورة النساء ، الآية 140 ـ

لا يجوز أن تقرأ شبهات عن الإسلام إلا لمن عنده قدرة على الرد عليها ) .

وقال أيضاً : ( لذلك احذر من أن تطلع على تلك الشبهات إلا إذا كنت مرتبطاً بعالمٍ يستطيع أن يزيل عنك الشبهة وأن يبين لك الرد عليها ) .

التعليق :

قال تعالى : " يَا أَيهَا الذِينَ آَمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لَا تفعلون , كَبُرَ مَقْتاً عِندَ اللهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ " سورة الصف ، الآية 2 ـ 3 .

عن أبي هريرة " رضي الله عنه " أنه سمع رســول الله " صلى الله عليه وسلم " يقول : ( إن شر الناس ذو الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه ) . رواه البخاري ومسلم .

وورد في بعض الأحاديث أن هذا الصنف من الناس يكون له لسان من نار يوم القيامة ، فعن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان له وجهان في الدنيا كان له لسان من نار يوم القيامة ) رواه أبو داود

هاجموا الفضائيات
.. .وقالوا في البث المباشر ما لم يقل مالك " رحمه الله تعالى " في الخمر .

وبعد سنوات وجدناهم واقفين بكل تواضع في الطابور ينتظرون دورهم للظهور على الفضائحيات ـ على حد تعبيرهم ـ ، ويســتجدون ممن كانوا يطلقون عليهم " العلمانيين " أو " الليبراليين " مقابلة ، أو برنامج تلفزيوني ، أو حوار دافىء عن مستجدات العصر ! .

كم صدعوا رؤوسنا بالأخلاق ومكارمها ليل نهار !!! .

لكن ازدواجية المعايير عند دعاة ( الصحوة المزعومة ) كانت بكل المعايير والأوصاف فاقعة جداً ومكشوفة من جميع جوانبها ولا تترك مجالاً للشك في أبعادها ومراميها الحزبية التي قالت بكل وضوح : ( ولماذا لا نتشارك مع دعاة الليبرالية ) .

لذا شاركوا .. .. ..


" عبد الرحمن الراشد " مدير شبكة ال mbc .
و
" الوليد الابراهيم " رئيس مجلس الإدارة .

رغم أن مشروعهما المركزي هو هََدَم بنيان المجتمع وإفساد أخلاقيات الشباب .

فرأينا مشاركات مشايخ الصحوة المزعومة في فضائياتهم التي تمثل اليوم الركيزة الأولى لنشر الفكــــر الليبرالي ، والتي تمارس دوراً خطيراً ، بما تقدمه من إضاعة وإماتة وتهميش أصول " أهل السنة والجماعة " والترويج لأصحاب الفكر الليبرالي الأوائل القدماء والجدد الحدثاء ، وبث سمومهم ، مع الإغراق في الشهوات المستحدثة .

فهل يمكن للأدعياء " دعاة الصحوة المزعومة
" أن يربوا الناشئة والشيب على أصول الدين ومفاهيمه ، مع وجود هذا الغزو ( الليبرالي ) الذي اتخذ من الإلحاد والشهوات والانحراف والضياع سبيلاً وطريقا .

إنها حرب ضروس تمس صميم المعتقد ، مما يؤدي إلى هدمها وضياع المنهج .. .. ..

وما تلك الفضائيات إلا كما قيل : ( إلا تهديد للأمة في عقيدتها ، وأخلاقها ، وقيمها ، ومبادئها ، وسلوكها ، واقتصادها )

نعم ... نعم ... نعم .... بعد أن سقطت الأقنعة الغوغائية الكثيرة عن قوى التغريب من دعاة الفكر المنحرف الضال الحاقد على الإسلام وعلى قيم الأخلاق والفضيلة ، وعري أصحابها أمام الجماهير المنهزمة الشبقة بهم .

وسقطت عقليات تدعي ( الحرية والتنـور ) ، وحقيقة الأمر أن هذه العقليات أثبتت أنها من أجبن العقليات البشرية في العصر الحديث ، فلا يكاد المرء يعثر على مقال لهم ، إلا ترى :

الإنهزامية في الفكر .. .. ..
والغوغائية والفوضى في العمل .. .. ..
واســـــتعراض النفاق المتكلف .. .. ..
ورفع الشــــــــــعارات الزائفة .. .. ..
والتبعية للغرب الكافــــــــــــــر .. ..

وإذا بدعاة الصحوة المزعومة يريدون ( إعادة إحياء الموتى ) .. .. وجهلوا ، وخابوا وخسروا لأن محاولتهم باطلة وان من مات لا يبعث .

وهذا لعمري أمر مشين ومخجل .. .. .. واللهم سلم سلم .

أما إبداعاتهم في التمثيل والدجل ولبس الأقنعة ( البس لكل حالة لبوســـــــها ) في الـ ( MBC ) قول ... وفي ( LBC ) أقوال !! .. .. .. فحدث ولا حـــرج

يأتون هؤلاء بوجه وأؤلئك بوجه أخر ؟!!
يقول هنا قول ... وهناك قول أخر !!! .
خرجوا علينا بكلماتهم العرجاء العوجاء لا لون لها ولا طعم إلا طعم النفاق .. .. ..

أليس هذا هو المتلون الذي لا يثبت على حال واحدة وموقف واحد ، فيأتي هؤلاء بوجه ، وهؤلاء بوجه .

أليست هذه تناقضات وأكاذيب

أليست هذه ( الازدواجية ) لبس أقنعة وتمثيل .. .. هنا قول .. .. وهناك قول !!!

وهذا يثبت لنا يقيناً مدى الكيل بمكيالين أنه خصلة وسجية عند( رمز الصحوة المزعومة "العريفي " ) .. .. ..

صدح لنا هنا في خطبته عن " حماية الفكر " مهاجماً بني ( ليبرل وعلمن ) .. .. ..
وهناك قال أن له علاقات طيبة مع العلمانيين والليبراليين ، علاقة لطيفة وأحيانا متصلة !!! .

عجباً من هذه العلاقات الطيبة واللطيفة والمتصلة أحياناً مــع :
دعاة إفساد التعليم ، وجعله خادماً لنشر الفكر العلماني ، وبث الأفكار العلمانية في ثنايا المواد الدراسية في مختلف مراحل التعليم في العالم الإسلامي .

دعاة الاحتكام للقوانين التي تبيح الرذيلة ولا تعاقب عليها .

دعاة السيطرة على وسائل الإعلام المختلفة من صحف ومجلات وإذاعة وتلفاز ، التي لا تكل ولا تمل من محاربة الفضيلة ونشر الرذيلة ، وتربية أتباعهم على الليالي الحمراء وتحت أقدام العاهرات .

فهل تصدقون أن " العريفي " يدعو إلى " حماية الفكر " ، وهو من ( واهني العزم ) إذا قال : في لقاء مع ( صحيفة " متمكن " الإخبارية ) بتاريخ الأحد 7 / 6 / 2009 م .

قال : بندر العمار : ( خفت لهجة الخطاب الديني تجاه التيارات الأخرى مثل الحداثيين والليبراليين هل هو تطور الفكر في هذا الخطاب ؟ ) .

فأجاب " محمد العريفي " قائلاً : ( أنا لا أخفيك سرا أنني منذ البداية حاولت الابتعاد عن الانشغال بالرد على الليبراليين والعلمانيين وتتبع أفكارهم ونحو ذلك لأن غيري من المفكرين يكفيني ذلك وأكثر ، طرحي يهتم بالشباب والبنات وحمايتهم وذلك لأن عندي نظرة ومن خلال قول لسفيان الثوري " من فتح له بشيء فليلزمه " وأنا يسر الله لي وكسبت محبة البنات والشباب من الخامسة عشرة إلى سن المراهقة وربما بعض المشايخ لا يكون مقبولا عندهم وأنا لا أريد أن أقفل الأبواب التي اطرقها بالنسبة للعلمانيين والليبراليين وشخصيا لي علاقات طيبة مع العلمانيين والليبراليين ، علاقة لطيفة وأحيانا متصلة ) .

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..