الصفحات

الثلاثاء، 29 أغسطس 2017

مجموعة تغريدات د.ابراهيم الحميدان لوزير التعليم


  1-38  ‏‎@aleissaahmed   معالي الوزير .. أسعد الله أوقاتك لا أشكك في حرص معاليكم على تطوير التعليم لكن أستميحك عذرا في بعض الوقفات.

2-38سأبدأ بطلبات ابني فهو يحتاج فقط: ماء بارد فصل صحي أمن فكري معلم لطيف ساحة ودورات مياه نظيفة وشكرا لكم احتفظوا بمشاريعكم

3-38دعني أبدأ من تصريحات معاليكم الأخيرة فهي تحتاج مراجعة ومستفزّة ولايخفاكم لغة الخطاب مهارة مهمة للقائد استمع للعاملين معك

4-38دعني أخبر معاليك عن قضايا طرحتموها ومبادرات فلاشية تبنتها الوزارة وهي مبادرات لاعائد منهاعلى الطالب بل عائدها على الوزارة

5-38في اجتماع مغلق استمعت لبعض مبادراتكم في لقاء جمعنا مع الوزير القصبي وطرحت الدكتوره هيا العواد مبادرات الوزارة وعلقت عليها
‏‎
6-38بامكانك الرجوع وسؤالها وكان تعليقي الوزارة تنوء بحملها وتقديم عشرات المبادرات محاولة حجب الأنظار عن الواقع
‏‎ 
7-38قراراتكم الأخيرة منها الاجازات هل يعرف معاليكم حجم العزوف عن المناصب القيادية وإدارات المدارس، فهي ليست مطمع
‏‎ 
8-38إبّان عملي مساعداً لمدير تعليم الرياض كنّا نعرض إدارة الإدارات ومكاتب التربية وجميع المميزين يرفضون إلا من رحم الله
‏‎ 
9-38فنضطر للتنازل والذهاب للصف الثاني، ونفس الشيء إدارات المدارس كنّا نبحث عن واسطة للمميز حتى يوافق.
‏‎ 
10-38الآن المميزون يرفضون الإشراف والإدارات، وعوضاً عن تقديم إغراءات لهم نبحث عن أشياء تضايقهم وتحقق المزيد من النفور.
‏‎ 
11-38الكتب الإلكترونية مشروع أفلاطوني لم يحن وقته بعد وملياراته صدقني أيها الفاضل مقصف المدرسة ونظافتها أحق بها.
‏‎ 
12-38التربية البدنية، مشروع جيد لكنه يصلح لبيئة جاهزة ومجهزة، لماذا لم يعلن والتطبيق بعد 4 سنوات حال تجهيز البيئة لذلك

13-38حصص النشاط ، هل ذهب معاليكم لمدرسة في النظيم أو الدخل المحدود أو المصيف او السلي وتأكدت هل حاجتهم لنشاط أم ماء بارد نظيف

14-38بيئة سيئة ومدارس مستأجرة وفصول قذرة وتراب وغبار ومقاصف كوارثية .. أليست هذه أولى بالإصلاح؟

15-38مشاكل تربوية ونفسية وتنمّر بين الطلاب وعنصرية وإرهاب وتدريس ضعيف وتحصيل سيء.. أليس أولى بالعلاج؟

16-38القضية معالي الوزير ليست معارضة تطوير .. بل إدارة أولويات ما أولويات وزارتكم؟ لايمكن أن تدار الوزارة بفكر خارجي.

17-38الميدان لايدار من المكاتب.. لعلكم تقرأون عن فلسفة (جمبا كايزون) إدارة الزمان من المكان.. موجودة وجهوا الوزارة بتطبيقها

18-38ماذا فعلتم لحل مشاكل النظافة المخصصات المالية المقصف المبنى المستأجر، التعيين النقل العزوف عن القيادة، بند 105 ... الخ

19-38ماسبق مشاكل حقيقية هي مايجب أن تتعامل معه لا نظريات وتخيّلات وتصوّرات تصنع في المكتب نحن في غنى عنها.

20-38المشاريع والمبادرات التي تصرف عليه الوزارة مليارات أوقفوها واصرفوا المبالغ على مشاكل حقيقية، أخبركم الحقيقة دون نفاق

21-38سيدي الكريم قل للمكاتب توقف العبث.. ضخوا المليارات في موقعها الصحيح أشركوا المعلمين والقيادات، حفّزوهم ادعموهم.

22-38التعليم معالي الوزير خطير جدا جدا جدا ...حين تغلق على معلم مع ثلاثين أو أربعين عقل .. ماذا سوف يقول لهم وهو غاضب؟

23-38الوطنية الولاء الانتماء القيم.. من المسئول عنه أليس المعلّم؟ ماذا تتوقع من معلم لديه ضعف في الانتماء لمهنته؟

24-38معالي الوزير .. الوزارة تلعب بالنار لايمكن أن تحارب جيشك وتتوقع النصر في المعركة، المعلمون هم جيشك وجيش الوطن الفكري .

25-38عملت معلماً ومشرفا ومساعدا لمدير مكتب تعليم ومدير مكتب تعليم ومساعدا لمدير التعليم ورئيس لمستشارين بالوزارة وغيرها أقول:

26-38ماتقوم به الوزارة (بحسن نية) خطأ جملة وتفصيلاً وتسطيح لمهنة التعليم، وعبث في أمن الدولة، (راجع عتبة وزارتك)

27-38الوزارة تحتاج قلوب قبل العقول عدد كبير في وزارتك (مبدعون) لكنهم غير راضين عن أسلوب العمل لكنهم مغلوبين على أمرهم

28-38وكيل وزارة مدير عام مدير تعليم لايملكون اتخاذ القرار . لماذا وضعناهم؟ لايمكن أن يدار التعليم بفكر مركزي وبخوف من التغيير .

29-38ماحك جلدك مثل ظفرك سياسات التعليم العام يجب أن يصنعها التعليم العام نفسه، وليس شخص يقرا عن التعليم العام بالكتب.

30-38يوجد مدارس سأراهنك بنصف مالي إن سكنت بها أسبوعا ونجوت من مرض مزمن أو جرثومة تستوطنك (كوارث حقيقية)(لا أراكم الله مكروها) .

31-38الميدان، والمعلّم بحاجة لتحفيز قوي ثم محاسبة قوية .. من هنا نبدأ .. إن كان معاليكم يبحث عن تغيير حقيقي .

32-38بأموال مشروع فطن فقط نحل مشاكل المقاصف، وبأموال تطوير فقط نقضي على مشاكل النظافة، اصرفوها بالميدان

33-38اطلّعت على مشروع بسيط طبعوا كتيبات فاخرة جدا نصفها أخطاء بمبلغ خرافي علشان يقولون شوفوا مشروعنا وش زينة

34-38موظّف يدخل على مسؤول في وزارتك يقول له: أبشرك لقينا (مبلغ خرافي)  الضايع !! هل تخيّل معاليكم حجم الكارثة

35-38معالي الوزير الدولة تضخ مليارات، والميدان من سيء إلى أسوأ ألا يقلقكم ذلك؟ والله أنني لا أنام حين أفكر بها.

36-38أين المليارات؟ لماذا لا اثر لها؟ ألا يثير هذا علامات استفهام لدى معاليكم؟ ترهل إداري وبطالة مقنّعة تفتك بالوزارة

37-38معالي الوزير أعرف أنك ترغب بالنجاح لكن مايحدث في الوزارة، نسخ لصق من وزارات سابقة ولن نصل لجديد.، (صديقك من صدقك)
‏‎@aleissaahmed
38-38ختاماً سيدي الكريم.. طلبي بسيط؛ أريد من ابني أن يعود مبتسماً من المدرسة خالياً من الأمراض والتلوّث الفكري، هل هذه صعبة؟


*مساعد مدير التعليم بالرياض لوزير التعليم*
أ.د.إبراهيم الحميدان
 ‎@prof_alhumaidan
....
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..