الجمعة، 25 مايو 2012

المد الصفوي مع البيان التالي

بداية كانت هناك بعض المداولات والآراء في طبيعة الموضوع جراء إثارة الطائفية , في حلقة البيان التالي بقناة دليل الفضائية الموافق العشرين من شهر ربيع الثاني لعام اثنين وثلاثين و أربعمئة وألف للهجرة النبوية , وبالمناسبة كانت خطبة الجمعة لي في هذا اليوم قدراً من الله وتوفيقاً عن (حقيقة الدولة الصفوية , وإستراتيجيتها في الجزيرة العربية) , و قد رأيت ضرورة هذا الموضوع لأسباب ياتي في أولها غياب بعض المفاهيم عن جمع من العامة حيال التدفقات الثورية من التنظيمات الشيعية في كثير من الأمصار لاسيما عندنا في السعودية , وما الثورات في طيبة الطيبة , وثورة حنين عنا ببعيد , والأمر الثاني أن بعض قيادات الشيعة استطاعوا بروغانهم , وثعلبتهم على الواقع تعتيم الحقائق , وإسقاط رغبات الدولة الصفوية على حقوق ومظالم الشيعة في أراضي الجزيرة , فبدأو يُعسلون الخطاب لينساب معهم ضعيفي الحيلة والبصيرة من أبناء جلدتنا .
هنا أقول أتت حلقة البيان التالي مناسبة , ومناسبة الضيف الشيخ عدنان العرعور والذي قد اطلعت على آراء عند البعض أنه قد يكون بعيداً عن الواقع السياسي , وإلمامه فقط بالجانب العقدي , وهذا يتلاشى مع ما نشاهده من الشيخ الفاضل حيال جمعه الفريد , ونقاشه العميق , وبعده المنقطع النظير .
وبعد ذلك أعددت هذه القراءة رغبة في إظهار الحق في هذا الموضوع , والبعد عن التعميمات الإعلامية في القنوات المغرضة , ومن ثم استجابة لطلب إخوة أكارم في كتابة ذلك , وعرضه , والله أسأل الهداية والسداد , والآن مع القراءة :

• حصيلة النقاش مع الضيف .
1. نبذة عن بداية التشيع , وأنه بدأ تشيعاً ثم انقلب سياسياً بعد مقتل الحسين , وهنا لاحظت اختزال لبعض الحقائق المهمة من خلال السير التاريخي لمسيرة الدولة الصفوية , و أفعال إسماعيل الصفوي , ودور الدولة العثمانية , في ذلك , وكيف تم إجلاء السنة , وتكثيف السعة الشيعية من 10% إلى 65% في عهد الخبيث , والدعم الصليبي الذي لقيه , والولاء الذي كان يهذي به للنصارى , وأقول نتمنى وإن تم تجاوز هذه الأحداث ألا يُغفلها ذوو الشأن في عرضها وبتها للناس , حتى يُنظر للقضية من البعد المهم .
2. الحديث عن الثورة الخمينية , وقد تم التأكيد على أن من حق (الخميني ) تصدير الثورة , ولكن أين من تصدى له ؟ وقد كان هناك ذكر عن صنف لن ولم يفقهوا ما يحصل , وهم النائمون , وقد أجاب عنهم بجواب (دبلوماسي) غير أن المفهوم يعبر عن أبعاد تصل لأصحاب القرار .
3. الخليج العربي والخليج الفارسي كانت نقطة بحث لدى الشيخ العرعور للشيعة ,وقال: إن كنتم محبون للرسول-صلى الله عليه وسلم- , و علي بن أبي طالب , وتؤمنون بالقرآن المنزل بالعربية , فاقبلوا بمسمى (الخليج العربي ) , وللشيعة العرب يُزاد أنكم عرب فاقبلو ذلك , ولم يكن منهم سوى الرفض , بل قال أنه عرض عليهم مسمى الخليج (الإسلامي) مذ عشر سنوات , و التزموا الصمت , فهذا مثار نقيعة أن القوم يمتطون الصفوية العقيمة .
4. صفات المخطط الصفوي ( النزوع للفارسية-مخطط عقدي-مخطط عنصري- مخطط دموي توسعي ) , واستدل الشيخ العرعور بآخر تهديد لحج هذا العام بأن يكون حمام دم .وبالتالي أقول أنا نجد مثل هذه الشعارات موجودة في غالب ثوراتهم , ومظاهراتهم دون المطالبة المزعمة بحقوقهم ومطالبهم .
5. كان هنا تحليل سياسي رائع عند الإجابة عن سؤال ( لماذا البحرين ؟) , وندلف بالخليج معاً ؟ , ومن ذلك أن إيران تحاول الآن في تحقيق امتدادها لامتلاك الهلال الشيعي كاملاً , وقد أمسكت أهم عضو في ذلك , وهو العراق , علاوة على حفاظها على أمن وسلامة سوريا كونها من أتباعها ودعمها العسكري لها , ومن ثم دعمت الحوثيين جنوباً لامتلاك قوة خلف الصف , وأخيراً هي تريد في هذه المرحلة نفوذاً لها في أحد دول الخليج العربي , حتى يكن لها دوراً بارزاً في المنطقة , وقد رأت البحرين , أنسب ! كما يقول الشيخ لحلم ملكها ( وأتحفظ على ذلك ) , و إزدياد النسبة الشيعية فيها , ويُزاد(انفكاكها عبر جسر سريع للسعودية) .فكانت الرغبة بالبدء منها .
6. الشيعة (غير الصفويين) ينقسمون إلى ثلاثة أقسام ( شرفاء – خبثاء –عملاء ) . وقد ذكر الشيخ العرعور أنه لقي وفداً من نجران وقد تسنن أحد كبار السن منهم , وهذا يدل أن منهم العقلاء ..
7. هناك بعض الحلول في وقف المد الصفوي :
- فضح عقيدة الشيعية , وأعمال المد الصفوي عند أهل السنة .
- الحوار مع الشيعة , ورغبة هدايتهم .
- دعم أهل السنة , (ونقل المعركة في أوساط إيران لبحث حقوق أهل السنة ومطالبهم) .
8. كان في نهاية الحلقة عرض الاستفتاء (الحديث عن مخطط صفوي توقده إيران وتخطط له) , وكان جواب الاستفتاء ( تهويل إعلامي 1% , لعبة صراعات سياسية 1% , وحقيقة ثابتة 98% ) , وكانت أهاليل وجه الشيخ العرعور قد سرت بعد أن علل فرحه بأن المسلمين واعون بحقيقة المد الصفوي .

• المداخلات :
1. كانت المداخلة الأولى مع الأخ الفاضل أبي لجين إبراهيم (مشرف موقع لجينيات) , ومما قال:
- -هناك مرجعيات شيعية ضد المد الصفوي .
- -لا تلام إيران فهي تؤمن بعقيدة , ولكن الملام على من يملك التراث الحقيقي ولا يقاوم المد الصفوي بمثله .
- -أتى أبو لجين بحقائق ربما تكون غريبة على البعض , منها ( هناك 62 قناة شيعية , 8 قنوات تدعمها أمريكا , و7مليون دعم إيران لقناة المنار )
- -ختم بالحديث عن إيجاد البديل من قنوات ومواقع لإظهار الحق بدلاً من أخذ الوقت في المجابهة والنقد , والتحليل .
2. المداخلة الثانية مع الكاتب (الزيدي) زيد الفضيل , ومما قال :
- الشيعة حين يتبعون لمراجعهم فليس بالضرورة أنهم يتبعون لأوطان مراجعهم (مستدلاً بالشيخ ابن باز-رحمه الله- مع العالم الإسلامي ) , وفي هذا برأيي بعد عن الحقيقة , حيث رأينا الشعارات الإيرانية في ثورة البحرين , فعلام يدل لك ؟
- الاحتدام الطائفي , يهدم المصالح , وأعجبني رد الشيخ العرعور : من الذي بدا بالغزو ( شيعة أم سنة إيران ؟) , وقال ( من الذي كفر الزيدية ؟ هم الشيعة . بينما السنة لم يكفروهم ) .
3. المداخلة الثالثة مع الكاتب (الشيعي) محمد المسعود , ومما قال :
- الصفوية لم تحظى بالقبول عند الشيعة .
- الأطروحة الطائفية تخلق فرقة في أبناء الوطن الواحد .
- لا نختزل مشكلة البحرين في الولاء لإيران .
- نحن في السعودية نوالي الدولة وحكامها , وبالتالي لا نريد أن كون الضحية فيما تفعل إيران مع الخليج .
- ليست علة العلل في الطائفية عند البحرين , وإنما حقوق ومطالب يريدونها , ولهم الحق في ذلك .
- والعجيب(وهذا من كلامي ) , أنه حينما يجابه الشيعي بشواهد في ولائهم لإيران , وإيضاح الأعمال التخريبيية التي يقومون بها , وكذلك بعض أقوال أسيادهم التهجمية , يردون على لسان واحد( هل يُحسب هذا الفرد على الجماعة ؟) , وبالتالي ذهب بعض أفراد قومي (مضحوكاً عليه ) أن معهم حق , وأقول يا أخي إلا متى وهؤلاء يبررون لإفسادهم بالحقوق , ويبرهنون لتصريحاتهم بأنها أعمال فردية لا تُحسب على الأغلبية ؟ هل سيكون ذلك , حتى تُسلب أموالنا , وتؤخّذ حقوقنا , ويُنكل بنا ( وما البحرين منا ببعيد ) .
- من ردود الشيخ العرعور على الرجل ( أنه يجب على الشيعة المطالبة بحقوقهم دون التخريب والعمالة ) , ويبدو أنه هذا الطلب محالاً ؛ لأنه مع التنازلات والعطايا التي مكنها ملك البحرين لهم , لم تزدهم إلا طمعاً بمرادهم , وقوة في كيدهم , ومكرهم ( وياليت قومي يعلمون ) .
4. المداخلة الرابعة مع سمو الأمير خالد بن طلال , ومما قال :
- أشاد بأبي لجين , وصادر كلام زيد الفضيل ومحمد المسعود .
- رد على المداخلين الأخيرين بأنهما يخدران الأمة , وتساءل عن تصريحات نمر النمر , واختفاء الصفار حتى دخول قوات درع الجزيرة .
- كان هناك طلب بحلقة ممتدة لنفس الموضوع , وتبنى المداخلة بها عن حقائق , و معلومات , كان من قاسم القبول وكذلك الشيخ العرعور .

• مشاهدات :


1. كان هناك ممانعة ومشادة (إعلامية) مشاهدة وواضحة من قبول أفكار وأطروحات الشيخ العرعور من قبل الدكتور عبد العزيز قاسم , وهي تتحدث كثيراً بلهجة الشيعة , مما يدل أن النقاش والحوار كان صحياً وحيادياً للغاية .
2. استعداد الشيخ العرعور بعرض الحقائق والإثباتات السمعية والمرئية والمكتوبة و كذلك التعامل المباشر مع الشخصيات والأحداث , جعل للحلقة مكانها , وقبولها , ورد ما يدندن خلفه القوم من الوطنية , وحب الخير , وإرادة الإصلاح .
3. يبدو أن الشيخ العرعور كان متوجساً من قاسم حيال إملاءات خارجية , ولكن أبطل ذلك الشيخ نهاية الحلقة , بأنه لم يرى 1% مما وًصي به .
4. أبدى الشيخ العرعور رداً كان مؤثراً حيال اتهامه بأنه يتقاضى عملة على جهوده ضد الشيعة , بأنه بدلاً من هذه التهمة , فهو يدفع للقنوات رسوماً مالية , فقال أنه يدفع عن كل حلقة مباشرة احد عشر ألف ريال , وهذا مؤشر صدق للرجل (نحسبه كذلك والله حسيبه) , ومؤشر خطر في إعلامنا الإسلامي الذي لا يجد ما يسد جوعته والله المستعان .
5. يظهر هناك الكلام الهين اللين , والذي يأخذ بالألباب من ( المداخلين الشيعة ) لاسيما (محمد المسعود), علاوة على تهربهم من الأجوبة الصريحة , وهذا من سمتهم المعروفة , ومطيتهم التي يعتقدونها ( التقية) .

• ختاماً :

من خلال ما اثبت لنا التاريخ , وقررت لنا السنن هو خبث هذه النحلة , وسوء طويتها , والقول هنا ( لا يُلدغ المؤمن من جحر مرتين ) , وعزيز علينا أن تنطلي مثل هذه المفرقعات الكلامية التي أتى بها هؤلاء ليغلقوا عنا نافذة الحقائق و الأثبات .. والله أسال أن يكل حكامنا وأمتنا بحفظه , وأن يسدل علينا الأمن والإيمان , وأن يكشف مخططات الأعداء , ويزقنا صدها اجتنابها , إنه ولي ذلك والقادر عليه .
قراءة ومشاهدة
سعيد بن محمد آل ثابت
Thabit66@gmail.com
http://www.youtube.com/watch?v=k8fjsxFEgjg&feature=related






من أرشيف البرنامج الغائب 

سعيد بن محمد آل ثابت


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..