(تعليقا على الشيخ السعيدي وما أجاب به في برنامج (حراك) حول الاسماعلية والشيعة)
أما غلاة الرافضة فكل:
من اعتقد أن القرآن
نقص منه آيات وكتمت.
أو أن له تأويلات
باطنة؛ تسقط الأعمال المشروعة، ونحو ذلك.
أو أن أصحاب
رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتدوا بعده إلا نفرًا قليلاً يبلغون بضعة عشر نفسًا
أو أنهم فسقوا عامتهم.
أو رمى عائشة
رضي الله عنها بالفاحشة.
فلا
ريب في كفر من اعتقد شيئًا من ذلك؛ لأن ذلك كله تكذيب لما نص عليه القرآن في غير موضع
نصًا يفيد علمًا ضروريًا بنقيض هذه المعتقدات. بل من يشك في كفر مثل هذا؛ فإن كفره
متعين.
وأما الإسماعيلية فإنهم يقولون:
بقدم العالم.
ولا يقرون:
بما ذكرته الرسل
من أسماء الله وصفاته.
ولا بما أخبرت
به من الملائكة.
ولا بقيام الناس
من قبورهم لرب العالمين.
ولا بما وعد الله
به عباده من الثواب والعقاب.
ومذهبهم مركب من
مذهب الفلاسفة والمجوس، ويريدون أن يجمعوا بين ما أخبر به الرسل، وما يقوله هؤلاء،
ويظهرون التشيع نفاقًا.
كما يقولون: إنهم أصحاب العلم
الباطن، وأنه ليس المراد بما أخبرت به الرسل ما يعرفه المسلمون:
فالصلاة معرفة
أسرارنا، لا هذه الصلوات ذات الركوع والسجود والقراءة .
والصيام كتمان
أسرارنا، ليس هو الإمساك عن الأكل والشرب والنكاح .
والحج زيارة شيوخنا
المقدسين .
وأمثال ذلك .
فلا يوجبون هذه العبادات.
ولا يحرمون المحرمات;
بل يستحلون الفواحش ما ظهر منها وما بطن, ونكاح الأمهات والبنات, وغير ذلك من المنكرات.
ومعلوم
أن هؤلاء أكفر من اليهود والنصارى.
والبغدادي
ذكرهم في الفرق بين الفرق، في: فصل في: ذكر
الباطنية، وبيان خروجهم عن جميع فرق الإسلام، في باب: بيان الفرق التي انتسبت إلى
ملة الإسلام، وليست منها!!
فؤاد
أبو الغيث
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..