الأحد، 19 يناير 2014

شاب سعودي وراء تصوير "الطفل السوري الراقد بين قبري والديه" !

أخبار 24
وصف البعض صورة لطفل يرقد بين قبرين بـ "الصورة التي أبكت العالم" على مواقع التواصل الاجتماعي
والتي من خلالها تناقل المشاركون المشهد المحزن بشكل واسع.
وكان الخبر الذي نشر مع هذه الصورة عبر مواقع "فيسبوك" و "توتير"، يقول إن هذا الطفل سوري، ويرقد بجوار قبري أبيه وأمه بعد أن فقدهما إثر  المعارك المستمرة في سوريا منذ 2011 بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة.


فيما كشف مصور هذه الصورة الهاوي عبد العزيز العتيبي، وهو شاب سعودي يبلغ من العمر 25 عاماً، أنه التقط الصورة لإبن أخيه في مدينة ينبع في مشهد درامي خيالي.
وقال العتيبي في حوار مع الـ "بي بي سي"، إنه تفاجأ عندما وجد صورته، التي نشرها على حسابه في اضغط هنا موقع "انستغرام" في اليوم الثالث من يناير، يتم تداولها بشكل مختلف على شبكات التواصل الاجتماعي.
وقد حظيت الصورة بكثير من التعليقات التي تعاطفت مع معاناة الأطفال السوريين، وقد أعاد كثير من رواد هذه المواقع نشر الصورة على صفحاتهم وحساباتهم الخاصة.
وأضاف العتيبي: "كنت مستآء جداً عندما لاحظت انتشار صورتي خارج سياقها تحت عناوين عاطفية مثل "الصورة التي أبكت نصف العالم"".
وتابع بقوله: "أنا لست مع بشار أو ضده ولا أحب الخوض في السياسة، لكن ما تم هو عبارة عن استيلاء على صورتي وتسخيرها للتدليس الاعلامي " حسب قوله..
ويشرح المصور الشاب أن من هواياته تصوير مشاهد خيالية تثير الاهتمام والنقاش، مثل مشهد آخر صوره أيضاً لإبن أخيه عن العنف الأسري.
وبيّن العتيبي بقوله: "صورة الطفل النائم بين قبري والديه تهدف إلى التعبير عن شعور الطفل اليتيم الذي يحس بالراحة النفسية بجوار والديه، حتى وإن فارقا الحياة ".


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

حقيقة صورة الطفل السوري الراقد بين قبري والديه؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..