الجمعة، 18 أبريل 2014

الدكتورة فاتن خورشيد : أستطيع توفير لقاح كورونا خلال أسبوع واحد فقط .. ولكن بشرط

صحيفة المرصد :برأت الدكتورة فاتن خورشيد، اﻻبل من تسببها في مرض»كورونا»، واتكأت على أن اتهام الإبل بأنه
السبب، لو كانت صحيحة لكان المخالطون لها من رعاة وملاك أول المصابين بالمرض، مؤكدة أن اﻻصابات وجدت بين الكادر الصحي من أطباء وممرضين، قائلة بكل ثقة : » اﻻبل بريئة من كورنا «.
وأشارت بأصابع الاتهام إلى أن المستشفيات هي المتهم الأول بنشر»كورونا» مما يشير الى ضعف التعقيم والوقاية واﻻهتمام بأمان العاملين فيها.
ولفتت خورشيد  أن الإبل عندها في دمها أجسام مناعية لكورونا يعني ممكن تستخدم لقاحا ضده في حال لوكان لدينا تخطيط للاوبئة «بدل التخبط» على حد قولها.
وأضافت : « تحتوي أجسام الإبل مضادة لكورونا ومستعدة لفصلها انا شخصيا وتوفير اللقاح خلال اسبوع واحد شريطة أن يكون بتوجيه من كبار المسؤولين؛ لكي ﻻ تسفه أبحاثي أو تسرق « ، كما يحوي حليب اﻻبل بروتينات مناعية وامينوجلوبين تساهم في رفع مناعة الجسم ومضاعفتها
واستدركت : بعض اﻻبل حاملة للفيروس لكنه ﻻينتقل عن طريق حليب اﻻبل وﻻيصيب الجهاز التنفسي للابل بل ينتقل من اﻻنسان للانسان عن طريق رذاذ الجهاز التنفسي.
وكشفت الدكتورة خورشيد وفقاً لصحيفة" المدينة"  أن مسؤولا بالوزارة رفض عرضها وقال : أحضرنا لقاحات خارجية ، مؤكدة بالقول : » لكني أعلم أنها لن تكون فعالة وآمنة كاللقاح الذي أسعى لصنعه ».
   وأردفت : أسعى ﻹنقاذ أهل بلدي من «كورونا»، وخدمتهم والمسلمين في كل بلد، بل وكل نفس بشرية حتى غير مسلمة ، فلئن تنقذ نفسا او تغيث ملهوفا فهذا ﻻ يعلم جزاءه اﻻ الله تعالى.

وختمت بقولها :
أعلم أنه سيزيد شحن النفوس المريضة ضدي ، وﻻ أهتم فما أسعى إليه أسمى وأجل.
المصدر المرصد :)


-----------------------
التعليق من أحد المختصين :

هذه فرقعات اعلامية كاذبة ... 
كلامها غير صحيح وغير علمي ...
ولديها مشروع بحث ابوال الابل منذ ٦ سنوات  مدعوم من كرسي الزامل لأبحاث الابل بستين مليون ريال ولم تنتج شيء بل اساءات للطب النبوي ... بتصنيعها كبسولات بول دون فصل المادة الفعالة وبيعها .. وتضرر منها عدد من المرضى .   وعندما علمت  بأن هناك لجنة  للتحقيق معها سارعت للتويتر لتزعم انهم يحاربونها بسبب نقابها وانهم ضدها لانها طبيبة مسلمة رغم انها ليست طبيبة ، فهي  عالمة ابحاث بكلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز قسم نبات وخدعت الناس بمسالة الطب النبوي واكلت اموال البحث (( ومثلها واحدة اخرى اسمها سيما البخيت   ( سورية مجنسة تعالج بالحجامة والطب النبوي ولديها عيادات سرية بالرياض بلا ترخيص وتتجول بدور تحفيظ القران
  و كلاهما يمارسن الدجل واكل اموال الناس بالباطل عبر التظاهر بالدين ولبس النقاب لجلب عواطف الناس ... ومماراساتهن غير مرخصة وليست طبية بل تضر احياناً
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
عالم سعودي: ثبوت نقل الإبل لفايروس "كورونا" وننصح بغلي حليبها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..