_صدق من قال بغي الغلاة على العلماء والدعاة أشد من بغي الولاة
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
_إذا
أردت أن تعرف أي دين وعقل عند هؤلاء الغلاة فخالفهم الرأي في مسألة ثم
انظر ماذا يخبّئون لك من
سافل القول والخلق والله ماهذا دين محمد
سافل القول والخلق والله ماهذا دين محمد
_إني أخاطب العلماء والدعاة فأقول اتقوا الله فسكوتنا عن هؤلاء الغلاة صيّرهم محاضن لشبابنا فلا يعرفون جهادا غير جهادهم
_دعونا نضع النقاط على الحروف كما يقال فأقول أدركوا الجهاد في الشام فإن الغلاة سيجهضوه كما أجهضوه في العراق
_إنهم
يحشدون شبابنا وأبناءنا ليشكلوا بهم جيشا ليقيموا دولتهم المزعومة والله
لو قامت لهم دولة لنحروكم كما نحروا عبدالله بن خباب رضي الله عنه
_إني
أعلنها لكم يا إخوتي صيحة نذير إن تنظيم القاعدة مادخل بلدا إلا أفسده
فليس كل من وضع لحية وادعى الجهاد يعني أنه على حق انظروا ماذا أحدثوا
_
يحاولون أن يثبطوا عزاءمنا بالندب على حرائر الشام وماذافعلنا لهن بما
يعني أنهم هم المخلص والمنقذ وأننا مرجفون ونسوا ماذافعلوا بحرائر العراق
_اسألوا
إخوانكم أهل السنة في العراق هل كان تنظيم القاعدة مخلصا لحرائرهم ومحررا
لأرضهم أو كان فتكه وتفجيراته في أهل السنة حتى أنهكهم وأضعفهم
_بل
هاهم أبناؤنا في الذلة والصغار في سجون المالكي يسامون سوء العذاب وتقام
لهم المشانق فأين دولة الأشباح المزعومة لاعدوا كسروا ولادين نصروا
_ما
أشبه الليلة بالبارحة الله الله في الشام يا أهل الغيرة فإن ماحلّ بالعراق
سيحلّ بها على أيدي هؤلاء إن لم يكشف أمرهم ويوضح منهجهم.
الناصح الغيور سعد الحميد_هناك حركة قوية في أوساط شباب هذه البلاد- والمراهقين منهم على وجه الخصوص- للذهاب للجهاد في سوريا- وغالبهم دون إذن أو علم والديهم_ بحجة أن الجهاد هناك فرض عين وهي فتاوى يتداولها هؤلاء الشباب بينهم وتلقى من نفوسهم قبولاً بحكم تأثير بعضهم على بعض._ولن أتعرض لصحة هذه الفتوى من عدمها لأن الهوى غلاب، ولكن سأنطلق من التسليم لهم بصحتها تنزُّلاً، فأقول: يا بني ويا أخي، أنت الآن ذاهب لميادين_لميادين قتال وليس لنزهة، أنت الآن ذاهب ولا تدري تعود أو لا؟ والغالب أنك لن تعود- كما يشهد به الواقع، وكما في المخطط المرسوم لهذه الحرب_من قبل أطراف الإدارة لها أيًّا كانوا- فاعلم على أي شيء أنت مقبل، وعلى أي حال ستلقى الله! فأمامك شرطان لانختلف فيها أنا وأنت؛ أعني شرطي قبول_أعني شرطي قبول العمل: الإخلاص والمتابعة. ففتش في نيتك هل الدافع لك للذهاب هو الإخلاص، أو غيره؛ كالمجاملة لأصحابك الذين هم خاصتك؟_ ولا تريد أن تتخلّف عنهم، وكما قال الشاعر: لا يسألون أخاهم حين يندبهم في النائبات على ما قال برهانًا. فهل رخصت عندك آخرتك- مع رخص نفسك ودنياك_مع رخص نفسك ودنياك- إلى هذا الحدّ؟ قف مع نفسك هداك الله وقفة تأمل ومصارحة، فما كل بيضاء شحمة! والدليل الذي سيكشف لك الحقيقة_إذا علمت أنك ستأخذ معك مبلغًا من المال للنفقة على نفسك هناك، فما رأيك إذا كان تبرعك بهذا المال للجهاد أنفع للجهاد من ذهابك بنفسك بمرّات،_ فهل ستتبرع به وتوفر نفسك لخدمة الإسلام والجهاد من زوايا أخرى، وما أكثرها؟! أنا أعلم- يا بني ويا أخي- أن كلامي هذا سيزعج الجهات التي تحرص_التي تحرص على حشدكم هناك، لكنها النصيحة لك، فإن شئت فاقبلها، وإن شئت فارفضها، لكن ستكون حجة الله عليك قائمة، فاللهم اشهد!_ نعم سيزعج كلامي هذا الجهات التي تحشدكم هناك إما لتكونوا وقودًا لمحرقة أُعِدّت لكم لتقليل عدد المستقيمين في الأجيال اللاحقة، أو لغير ذلك_من أهداف التي ليس هذا موضع ذكرها، لكن منها: التنافس بين الجماعات المتصارعة هناك التي يديرها أناس ليسوا من أهل سوريا، وكل جماعة_ وكل جماعة تحشد الشباب لتكثير عددها وتكون هي الأقوى، وبالذات الشباب الذين تهون عليهم نفوسهم في هذه الميادين، وربما قبلوا حتى بالعمليات_ حتى بالعمليات الانتحارية التي لايقبل بها إلا القليل. فإياك إياك أن تبيع آخرتك بدنيا غيرك، نعم إن أكثر من يحشدون الشباب طلاب دنيا،_إما للإضرار بالإسلام وأهل متسترين بستار الجهاد الذي يعلمون مكانته العظيمة عند الأمة، أو لنصرة عقيدة أو فكرة ورأي، أو للزعامة وكثرة الأتباع_ وتكون لهم الهيمنة، ولذلك تجد عندهم الاستخفاف بدماء أهل القبلة بعد أن يصبغوهم بصبغة الكفر والردّة. ثم انظر في الشرط الثاني وهو المتابعة_وهو المتابعة للرسول صلى الله عليه وسلم الذي قال: ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو ردّ )، فهل إغضابك لوالديك وعقوقك لهما وتدبير أمورك_وتدبير أمورك بالخفاء عنهما مما يرضاه رسولك صلى الله عليه وسلم، إذا كنت ستتذرع بأن الجهاد واجب قلنا لك هناك رجال من أهل البلد قصرت بهم النفقة_قصرت بهم النفقة ينتظرون السلاح والتموين ليدافعوا عن بلدهم وأهليهم وهم أحق بإتاحة الفرصة لهم وأعرف بالبلد ومسالكها وطباع أهلها_وقد قال صلى الله عليه وسلم: (من جهز غازيًا فقد غزا) فلماذا لا تعط المال لواحد من هؤلاء وهو يكفيك القتال وتحوز أجر الغازي؟ فكّر هداك الله،_فكّر هداك الله، واعلم أن من يريدون تكثير الأتباع ينزعجون من هذا كثيرًا، وسيجلبون عليك بشبههم ولكن الحق أبلج،_وامدد يديك لخالقك وتضرع بين يديه بأن يلهمك رشدك ويعيذك من شر نفسك وشرّ كل ذي شر_صدق من قال بغي الغلاة على العلماء والدعاة أشد من بغي الولاة_إذا أردت أن تعرف أي دين وعقل عند هؤلاء الغلاة فخالفهم الرأي في مسألة ثم انظر ماذا يخبّئون لك من سافل القول والخلق والله ماهذا دين محمد_إني أخاطب العلماء والدعاة فأقول اتقوا الله فسكوتنا عن هؤلاء الغلاة صيّرهم محاضن لشبابنا فلا يعرفون جهادا غير جهادهم_دعونا نضع النقاط على الحروف كما يقال فأقول أدركوا الجهاد في الشام فإن الغلاة سيجهضوه كما أجهضوه في العراق_إنهم يحشدون شبابنا وأبناءنا ليشكلوا بهم جيشا ليقيموا دولتهم المزعومة والله لو قامت لهم دولة لنحروكم كما نحروا عبدالله بن خباب رضي الله عنه_إني أعلنها لكم يا إخوتي صيحة نذير إن تنظيم القاعدة مادخل بلدا إلا أفسده فليس كل من وضع لحية وادعى الجهاد يعني أنه على حق انظروا ماذا أحدثوا_ يحاولون أن يثبطوا عزاءمنا بالندب على حرائر الشام وماذافعلنا لهن بما يعني أنهم هم المخلص والمنقذ وأننا مرجفون ونسوا ماذافعلوا بحرائر العراق_اسألوا إخوانكم أهل السنة في العراق هل كان تنظيم القاعدة مخلصا لحرائرهم ومحررا لأرضهم أو كان فتكه وتفجيراته في أهل السنة حتى أنهكهم وأضعفهم_بل هاهم أبناؤنا في الذلة والصغار في سجون المالكي يسامون سوء العذاب وتقام لهم المشانق فأين دولة الأشباح المزعومة لاعدوا كسروا ولادين نصروا_ما أشبه الليلة بالبارحة الله الله في الشام يا أهل الغيرة فإن ماحلّ بالعراق سيحلّ بها على أيدي هؤلاء إن لم يكشف أمرهم ويوضح منهجهم.
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..