السبت، 28 ديسمبر 2013

أسماء الشوارع .. غريبة ومبهمة وتثير التساؤلات!

 الأمانة: استبدال الأسماء غير اللائقة بأخرى جديدة
فيصل محمد - جدة تصوير - علي الزهراني - محمد الأسمري
الجمعة 30/09/2011

رغم الاهتمام الكبير بترقيم الشوارع وتسميتها من قبل أمانة جدة إلا أن أسماء هذه الشوارع لا زالت
غير مفهومة ومبهمة ولا تؤدي إلى أي معنى. وتبدو المسميات أكثر غموضًا عندما تقع عيناك على شارع يحمل اسم «شوبك»، مثيرًا التساؤلات حول الأسس والمقاييس التي تم إتخاذها لتسمية مثل هذه الشارع بهذا الاسم ، كما أن وجود شوارع بأسماء «رابطة الكرم» و»عمر التقدم» والتي لا تؤدي إلى دلالات معينة كما أن البعض لا يفهم المعاني الصحيحة لهذه المسميات.
في هذا الإطار قال مساعد وكيل أمين محافظة جدة للتعمير والمشاريع والتخطيط العمراني الدكتور عبداللطيف الحارثي: إنّ تسمية الشوارع تتم من قبل لجنة مختصة ومعتمدة لاختيار أسماء الشوارع والميادين وهي لجنة تضم في عضويتها كبار الشخصيات من كتّاب وأدباء وأساتذة جامعات وأهل الخبرة والاختصاص ويتم اعتماد هذه القوائم من قبل وزارة الشؤون القروية والبلدية.
وأضاف أن تصنيف أسماء الشوارع يتم وفقاً لأهمية الشارع وسهولة نطقه وغالبًا ما تكون الأسماء المقترحة أسماء تاريخية كالصحابة والتابعين وأمهات المؤمنين والأسماء المعاصرة وأسماء الغزوات وأسماء الشعراء المسلمين والفقهاء والمحدثين.
و حول جهود الأمانة في تغيير أسماء الشوارع غير اللائقة قال إنه تم حصر جميع أحياء جدة وشوارعها ولوحظ وجود عدة شوارع تحمل أسماء غير لائقة سميت قديمًا، ولا يوجد لها تصنيف ولا مرجع لدى الأمانة وقامت باستبدال بعضها بأسماء جديدة، كما أنه تم تجهيز قائمة بجميع أسماء الشوارع غير اللائقة في أحياء جدة وشوارعها والفرع بها لمقام الوزارة من أجل استبدالها.
المزيد من الصور :
أسماء شوارع في جدة.. غريبة ومبهمة وتثير التساؤلات!













أسماء شوارع في جدة.. غريبة ومبهمة وتثير التساؤلات!


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..