الاثنين، 24 فبراير 2014

يا بلدياتنا : لماذا يحارب المواطن ويترك الوافد ليتصرف كيف شاء !؟

يتكرر السؤال مرارا  ،، لماذا يحارب الشاب  المواطن المتسبب في الرزق عندما يبيع خضارا او فاكهة في
مكان من  الطريق  عندما يعجز عن ايجاد محل مناسب بإيجار يستطيعه !؟!
بينما على الجانب  الآخر يترك وافد  يمارس البيع  في وسط الأماكن المكتظة بالحركة ، مع ان الوافد لا يسمح له بالتجارة   و قد يكون متسلللا   !!
أسئلة اترك هذه الصور توضحها  ،،   وهي  نموذج بسيط  لصور أخرى لا تقل عنها فداحة !!!
--
الصور التقطتها  من أسواق البطحاء في الأسبوع الماضي
لاحظوا الصورة  من بعيد  ، وكيفية  البيع على الأرصفة من قبل العمالة !!


                                       كل شيء حولك  يوحي لك بأنك لست في بلدك
حتى   اللوحات اصبحت تكتب  بلغاتهم  و باللغة الإنجليزية
لاحظوا   آثار مخلفاتهم   على الأرض
انها ليست بلدهم  و لايهمهم أمرها ما دامت الأمور سايبة



وتستمر اللامبالاة
والقاء للنفايات كيفما  اتفق !


ولو خرجنا من البطحاء    ووسط المدن الكبيرة
فالحال في الغالب ليس  بعيدا  !!
هذه محطات الطرق السريعة تزخر بالعمالة   التي تبيع كل شيء
والعجيب ان تجد سلعا   يفترض منعها
ففي تلك البقالات تجد الأسلحة البيضاء    :
سكاكين 
و
هراوات

" هذه الصورة  ليست من تصويري"
لكن للإستشهاد  بها
هراوات وسكاكين وخناجر قاتله بأيدي المراهقين ومواطنون يطالبون بتدخل وزارة التجارة














وهنا  نقطة مهمة
أمنية   و  إجتماعية   و تنظيمية  للمظهر العام
هؤلاء المتسولات بلباس المرأة السعودية   !!
من الذي احضرهن لهذه المحطات ؟!
ومن المسؤول عنهن !؟
وأين الرقيب ؟
أمنية  : لأن وراءها   جماعات التسول المنظم
إجتماعية : لأنه لا يؤمن الجانب غير  الأخلاقي منهم
وحتى لا يتسرع أحد بالحكم ،،  أذكركم بـ
"الصحة" تكشف تفاصيل جديدة في حادثة "متسولات الإيدز" بأبها

_______

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

أين أسود البلدية الذين يطاردون ابناء الوطن ؟!

هل تخيلت ما يحدث في البطحاء .. عندما يغيب الرقيب !!

في البطحاء :عبثاً يسهر الحراس..

البطحاء .. تدق ناقوس الخطر !

العمالة الوافدة..( القنبلة الموقوتة)

مستهلكون: تلاعب التجار هو سبب ما وصلت ...

رأي الشاعر ابن عويس في العمالة الوافدة

البطحاء "سوق الملايين" يسيطر عليه الأجانب دون رقيب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..