الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
اخوتي الأفاضل ، اكتب لكم ولست لكم ندا
ولكني لكم بكل تأكيد راغب ومودا
اخوتي الكرام .. يا من تنيرون الطريق لنا بعلمكم وتجاربكم في المجال الدعوي.
يامن تنيرون القلوب بالتذكير والنصح وتجادلون المخطىء بالحكمة والموعظة الحسنة
اخوتي الأفاضل ، اكتب لكم ولست لكم ندا
ولكني لكم بكل تأكيد راغب ومودا
اخوتي الكرام .. يا من تنيرون الطريق لنا بعلمكم وتجاربكم في المجال الدعوي.
يامن تنيرون القلوب بالتذكير والنصح وتجادلون المخطىء بالحكمة والموعظة الحسنة
لكم منا الشكر تلهج به ألِِِسنة من يرونكم ناصحين لهم بدلا من غواة الشر ومروجي الباطل والفتن .
اوجه هنا عتب صغير صغير وكم كنت اتمنى ان ارسله لكم شخصيا لحساسيته
ولكن لأن من لاحظته عليه قليل جدا جدا فلعل التنبيه عليه هنا يصل اليه
وكذلك فأنا لا اعرف اليهم سبيلا ..لا برقم اتصل عليه .. ولا موقع معروف ارسله بشكل خاص .
العتب هو اني لاحظت احد الدعاة من الشباب في احدى الفضائيات يجلس مع شباب
(وهذا بلا شك جيد ومطلوب .. وكم احب تقليل الفجوة ونبذ كلمات مثل (مطاوعه) و ( شباب او زقرت
لا لا نريدها ابدا هذه مصطلحات توسع الفجوة في المجتمع ،
نريد أن نسمع ابو فلان اذا كان بنفس عمرك
والشيخ لان اذا كان اكبر منك ، ونحفظ مكانة الناس احتراما لهم .
اعود للعتب : فقد عمد ذلك الشيخ الى استشهاد بمبالغات اخشى أن تؤدي الى نتائج سلبية
فقال الشيخ للشباب نكته استنكرها واستهجنها .. لعدة وجوه ، لعل منها مخاطر وسلبيات .
كان حديث الشيخ عن الإجتهادات وان الدين
لا يجوز فيه بحال ان تجتهد في الأمور الثابته مثل ركعات الصلاة
وهذا حق لا جدل فيه ، ولكن ( وآه من لكن هذه ) استشهد بنكته فقال :
!!!!مثل اللي وقت صلاة الفجر وتأخر الإمام وجاء واحد محشش وصلى بهم ست ركعات
هنا وقف شعر رأسي !
اولا: كلمة ( محشش ) كم اكرهها وكم اكره النكات التي تروى بهذا الأسلوب .
ثانيا:هل يعتقد هذا الداعية انه بمثل هذا يكسب أم يخسر؟! . طيب هذا الذي أمهم في الصلاة
وكان هذا وضعه .. فما حال الذين تركوه يستمر ويصلي بهم منذ ان شرع في ركعة ثالثة ورابعه وخامسه !!؟
اين كانوا هم ؟!؟ لا يا ايها الداعية الحبيب جزاك الله خيرا ووفقك
اعلم أن كل كلمة محسوبة عليك وأنك لا تخاطب سذجا .
وأنك بهذا قد تهدم وتهز صورة الدعاة وهذا ما لا نرضاه لأحد.
(لن اذكر اسم الشيخ وارجو الا يكتبه احد ولكن الحلقة كانت في برنامج اسمه ( بيت العطار
اسأل الله العظيم ان يهدينا لصالح الأعمال ..
لايهدي لصالحها الا هو . ويجنبنا مواطن الزلل ويعصمنا من كل ما لا يرضيه عنا
ويغفر لوالدينا ووالديكم والمسلمين اجمعين
وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
كتبه :
سليمان الذويخ
10 رمضان 1429 هـ
نريد أن نسمع ابو فلان اذا كان بنفس عمرك
والشيخ لان اذا كان اكبر منك ، ونحفظ مكانة الناس احتراما لهم .
اعود للعتب : فقد عمد ذلك الشيخ الى استشهاد بمبالغات اخشى أن تؤدي الى نتائج سلبية
فقال الشيخ للشباب نكته استنكرها واستهجنها .. لعدة وجوه ، لعل منها مخاطر وسلبيات .
كان حديث الشيخ عن الإجتهادات وان الدين
لا يجوز فيه بحال ان تجتهد في الأمور الثابته مثل ركعات الصلاة
وهذا حق لا جدل فيه ، ولكن ( وآه من لكن هذه ) استشهد بنكته فقال :
!!!!مثل اللي وقت صلاة الفجر وتأخر الإمام وجاء واحد محشش وصلى بهم ست ركعات
هنا وقف شعر رأسي !
اولا: كلمة ( محشش ) كم اكرهها وكم اكره النكات التي تروى بهذا الأسلوب .
ثانيا:هل يعتقد هذا الداعية انه بمثل هذا يكسب أم يخسر؟! . طيب هذا الذي أمهم في الصلاة
وكان هذا وضعه .. فما حال الذين تركوه يستمر ويصلي بهم منذ ان شرع في ركعة ثالثة ورابعه وخامسه !!؟
اين كانوا هم ؟!؟ لا يا ايها الداعية الحبيب جزاك الله خيرا ووفقك
اعلم أن كل كلمة محسوبة عليك وأنك لا تخاطب سذجا .
وأنك بهذا قد تهدم وتهز صورة الدعاة وهذا ما لا نرضاه لأحد.
(لن اذكر اسم الشيخ وارجو الا يكتبه احد ولكن الحلقة كانت في برنامج اسمه ( بيت العطار
اسأل الله العظيم ان يهدينا لصالح الأعمال ..
لايهدي لصالحها الا هو . ويجنبنا مواطن الزلل ويعصمنا من كل ما لا يرضيه عنا
ويغفر لوالدينا ووالديكم والمسلمين اجمعين
وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين
كتبه :
سليمان الذويخ
10 رمضان 1429 هـ
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..