الخميس، 8 يوليو 2010

اعتذار الشركة لم يكن مقنعاً للمشتركين : «الكهرباء» تعاود انقطاعاتها المتكررة في «القصيم»


اعتذار الشركة لم يكن مقنعاً للمشتركين : «الكهرباء» تعاود انقطاعاتها المتكررة في «القصيم»

06-21-1430 12:53 PM
عاجل - (الحياة )

عاش سكان مدن ومحافظات وقرى منطقة القصيم بعض ساعات ظهر أمس بلا كهرباء وسط ارتفاع شديد لدرجة الحرارة، إذ فوجئوا بانقطاعات متكررة للكهرباء صاحبها ضعف في العودة المرتدة.

ولجأ السكان إلى السيارات للاستعانة بمكيفاتها هرباً من حرارة الجو الملتهبة، فيما شهدت محال صيانة الأجهزة الكهربائية إقبالاً كبيراً لإصلاح المكيفات والثلاجات التي تعرضت لأعطال بسبب الانقطاعات المتكررة للتيار.

وتذمّر السكان من سوء اختيار توقيت انقطاع الخدمة التي يدفعون لها رسوماً شهرية، كما وتسببت بتعطل أجهزتهم الكهربائية كالمكيفات والثلاجات، إضافة إلى تزامنها مع فترات «القيلولة» التي تعد وقت الراحة بالنسبة إلى الطلاب الذين يستعدون لأداء الامتحانات ابتداء من الأسبوع المقبل.

وعلى رغم اعتذار نائب الرئيس التنفيذي للشؤون العامة في الشركة السعودية للكهرباء عبدالسلام بن عبدالعزيز اليمني للمشتركين الذين انقطعت عنهم الكهرباء في بعض أحياء منطقة القصيم الأربعاء الماضي، إلا أن التبرير لم يكن مقبولاً لدى كثير من سكان المنطقة بعد تكرار الانقــطاعات يــوم أمـــس.

وأرجع اليمني خلال اعتذاره أسباب الانقطاع إلى سقوط جسم معدني على خط نقل الكهرباء جهد 33 كيلو فولت، في الوقت الذي لم تعمل فيه أجهزة الحماية، ما أدى إلى خروج وحدات التوليد في القصيم مع استمرار التغذية الكهربائية من الشبكة، ليتسبب في انقطـــاع الكـــهرباء عن عـــدد مــــن أحــــياء المـــنطقة. وأشار إلى أنه يجري حالياً تعزيز النظام الكهربائي عبر تركيب مكثفات ستؤدي إلى تلافي حدوث الانقطاعات، لافتاً إلى أن الشركة تنفذ حالياً محطة جديدة جهد 380 في القصيم وستدخل الخدمة نهاية عام 2009 الحالي. يذكر أن مسؤولين في شركة الكهرباء أكدوا في تصريحات سابقة عدم وجود نية لديهم لتعويض المــتضررين مـــن انقـــطاعات الكـــهرباء.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..