الاثنين، 29 أغسطس 2011

هبوط إضطراري لطائرة سعودية

تابع للموضوع والصور

war tar1 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar2 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar3 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar4 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar5 هبوط طائرة سعودية إضطراري

war tar6 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar7 هبوط طائرة سعودية إضطراري


war tar8 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar9 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar10 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar11 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar12 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar13 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar14 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar15 هبوط طائرة سعودية إضطراري
war tar16 هبوط طائرة سعودية إضطراري



. سليمان الذويخ يعلق:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية هذه ليست ارضية ( الربع الخالي ) طبيعة الربع الخالي سهول
ولو كانت في الربع الخالي لما وجدت عمال صيانة المطار حول الطائرة !!
والحادث فعلا كما يبدو في الصورة ( انحراف الطائرة بعد هبوطها ) ولو كان اضطراريا في الربع الخالي لتحطمت اثناء الهبوط !! والله أعلم
ثانيا : وردني قبل يومين عبر البريد هذه المعلومات مرفق بها نفس الصور
انقلها كما وردت :
—————-
من علي بن عمر مجلي
تعرضت طائرة الخطوط الجوية السعودية القادمة من جاكرتا – الرياض – المدينة إلى حادثه على ارض مطار الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة
بعد انحرافها عن مساراها على ارض المطار …
معلومات عنها
نوع الطائرة : 300-747(Classic)
تعريف الطائرة: HZ-AIS
رقم الرحلة : 817 مواصلة من جاكرتا إلى المدينة المنورة من الرياض
قائد الرحلة : الكابتن يوسف فلاته
مساعد كابتن: Alfred اجنبي
مهندس جوي : عبدالله الزهراني
عدد الركاب : 265 راكب
معلومات عن الحادثة :
استلم الكابتن وطاقمه الرحلة من الرياض إلى المدينة المنورة
وبعد هبوط الطائرة في ارض المطار سارت الطائرة تاكسي … بإتجاه البوابات وعندما اراد الكابتن الانحراف بالطائرة والدخول في تاكسي آخر … انحرفت الطائرة ووقعت على الاجنحه …
وادت إلى تلافيات كبيره بالطائرة … ولله الحمد حتى الآن لا توجد اي اخبار عن وجود مُصابين بين الركاب او طاقم الرحلة ..
التلفيات :
حتى الآن تم حصر التلفيات في landing gear + Engine
وهناك اشاعات بأن سبب الحادث ماس كهربائي بالطائرة … ولا توجد اي اثباتات لذلك …
الصيانة ارسلت فريق توجهه لمطار الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة لحصر الاضرار الناتجه
نبذه عن كابتن الطائرة :
الكابتن يوسف فلاتة ,, من افضل الكباتن الموجودين في الخطوط الجوية السعودية ويُعد من أقدم الكباتن على طائرة الـ 747 واكثرهم خبرة رجل محترم جداً واخلاق وادب جم ودين
نتمنى أن لا يكون هناك شئ أو خطأ على الكابتن … ولاحول ولاقوة الا بالله …
تاريخ الطائرة HZ-AIS :
تعتبر هذه الطائرة من اقدم الطائرات الموجودة بالخطوط الجوية السعودية
و العارف ببواطن الامور يعلم شديد العلم بأن هذه الطائرة بالذات ( AIS ) تعتبر النحس داخل الاسطول فـ منذ سنة صناعتها وهي تُعاني من مشاكل فنية من المصنع وقد عادت إلى المصنع عدة مرات ولم يُسمح لها بالطيران الا بعد فترة طويلة ….
وكذلك …. دخلت الطائرة للهنجر مئات المرات لعمل صيانتها الدورية …
ولا ننسى بأنها صاحبة الاسبقية في التعطل الاجباري ( المقصود ) فـ هي الطائرة التي تم قطع اسلاكها بفعل فاعل قبل عدة أشهر من الآن وقد فُتح بها تحقيق وعدته الادارة بأن العمل إرهابي تخريبي … وقصد به اتلاف المال العام وكذلك الضرر بالمؤسسة
ولم يتم القبض على الفاعل حتى الآن ….
وبعد أشهر قضتها الطائرة في الهنجر رهناً للتحقيقات وكذلك لاخضاعها للصيانة بشكل دقيق
تم إعاتدها للخدمة …
ولم تنتهي مشاكلها الفنية فـ قبل عدة ايام من الحادثه الاخيرة كان هناك خلل فني على الطائرة
وهو ALERT2 على الرحلة رقم 1074 وخرجت عن الخدمة وتم اصلاحها وإعادتها مرة اخرى
والله يستر من القادم .. !!!
اتوقع والعلم عند رب العالمين بأن الطائرة out of service
—————————————————
انتهى الإيميل
تحية رمضانية لكم جميعا وحفظ الله الجميع من كل سوء

===================
23. سليمان الذويخ يعلق:

(الخطوط السعودية) تنفي سقوط طائرتها في صحراء الربع الخالي
[صورة بثتها مواقع الكترونية تظهر الطائرة خارج المدرج]
صورة بثتها مواقع الكترونية تظهر الطائرة خارج المدرج
جدة – سعد بن عبدالله :
نفت الخطوط السعودية هبوط إحدى طائرات أسطولها في منطقة صحراوية تردد أنها في صحراء الربع الخالي، واستغرب وليد العلومي مساعد مدير العلاقات العامة بالخطوط السعودية رواج تلك الإشاعة هذه الأيام، نافياً في الوقت ذاته صحة الخبر وعدم تعرض أي طائرة من طائرات الخطوط السعودية لحادث سقوط، مشيراً إلى أن مثل هذا الخبر لايمكن حجبه أو إخفائه عن وسائل الإعلام التي يتم التواصل معها دوماً.
ورداً على ما تناقلته الكثير من مواقع الانترنت لصور طائرة سعودية من نوع جامبو 747 تغوص في الرمال وسقوط أحد محركاتها على الأرض، وأجاب العلومي أنها تعود لحادث انزلاق تعرضت له إحدى طائرات الخطوط السعودية قبل سنة تقريباً في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة بعد هبوطها في أرض المطار بصورة اعتيادية حين انحرفت الطائرة عن المدرج، ولم يصب خلالها أي أحد من الركاب أوالطاقم الذين كانوا على الطائرة . وفي حديث مع أحد طياري الخطوط السعودية الذي تحفظ على ذكر اسمه ، كشف عن اعتيادية وتكرر خروج الطائرات الكبيرة عن المدرج في كل مطارات العالم . وأرجع الحادثة لظروف مطار المدينة الذي في نظره لا يناسب هذا النوع من الطائرات . موضحاً أنه بعد هبوط الطائرة وأثناء سيرها باتجاه البوابات حاول الكابتن الانحراف بالطائرة والدخول في مسار آخر ولكن الطائرة انحرفت عن المدرج ووقعت على الأجنحة مما أدى إلى حدوث تلفيات وأضرار بالطائرة . إلى ذلك فقد أثارت مواقع الكترونية وعلى صفحات تويتر حالة من الهلع والترقب حين تناقلت صور الطائرة التي خرجت عن المدرج وهي تغوص في الرمال ، التي سقطت أثناء إقلاعها ووفاة بعض ركابها .
———-
http://www.alriyadh.com/net/article/663004

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..