الأحد، 18 ديسمبر 2011

السفارة السعودية بقطر تنفي ماتناقلته صحيفة قطرية عن وصول ( 30 ) خادمة سعودية إلى قطر



   

تقييمات : [12]

  نون - الثلاثاء 6 / 12 / 2011 - 11:09 مساءً

متابعات - وكالات


نفت السفارة السعودية بقطر ماتناقلته صحيفة "The Peninsula" القطرية الناطقة بالانجليزية ومواقع الكترونية عن وصول (30) خادمة سعودية للعمل بدولة قطر وكان نص الخبر ما يلي :
كانت خيبة الأمل هي ردة فعل المرأة القطرية إزاء تقارير وسائل الاعلام ان الدفعة الاولى من 30 خادمة سعودية قد بدأت العمل ، ومعظمهم من النساء بعد أن كان حكرا على منطقة آسيا ووفقا لتقارير صحفية فإن جميع النساء السعوديات الثلاثين تتراوح أعمارهن ما بين 20 و45 عاماً ليس لدى واحدة منهن شهادة الابتدائية!

وقالت انهم يكسبون رواتب تصل إلى 1،500 ريال وهو ما يعادل 400 دولار شهريا ، أي ما يزيد قليلا على ما تحصل عليه القادمات من الدول الآسيوية. ونقلت الوكالة عن مسؤول من وكالة القوى العاملة ان 30 امرأة تم اختيارها بعد سلسلة من المقابلات والتدريب المكثف. و 100 من النساء في انتظار المقابلات وفي صحيفة القوى العاملة السعودية قال مسؤول وكالة الطلب أن الاتجاه المحلي مرتفع لطلب العمل من هؤلاء بسبب الخوف من الخادمة الأجنبية الساحرة!

وأضافت الصحيفة القطرية (قد كانت وزارة العمل السعودية تسعى منذ عامين للسماح للنساء بالعمل كخادمات في المنازل فيما كان يسمى بمشروع ترتيب البيت السعودي!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..