الأحد، 18 ديسمبر 2011

الغنوشي ينفي و لكن تتضح امور اخرى !


الغنوشي:جهات صهيونية تسعى للوقيعة بين تونس والخليج

القاهرة/ الإسلام اليوم
الغنوشي:جهات صهيونية تسعى للوقيعة بين تونس والخليجاتهم راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة الإسلامية في تونس جهات صهيونية بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى بمحاولة الإساءة إلى العلاقات
التونسية بالدول الخليجية عبر تناقلها تصريحات "ملفقة" نسبت إليه .

ونفى الغنوشي التصريحات المنسوبة إليه والتي نشرها معهد واشنطن وتناقلتها وسائل الإعلام، والتي قالت بأنه تكلم عن الممالك العربية ورأى أنها "ستشهد ثورات " .
وقال "نحن لا نسعى إلا للخير للمملكة العربية السعودية، وسياستنا هي ضد مبدأ التدخل في شؤون الدول الأخرى "، مضيفا "ملفقة استهدفت الإساءة إلى علاقاتنا مع الولايات المتحدة والدول الغربية والعربية، وخاصة دول الخليج".
وأكد الغنوشي أن جهات صهيونية في مركز واشنطن تقوم "بتلفيق" هذه التصريحات، وقال"حضرت ندوة واتفقنا على أنها لا تكون للنشر، ولما نشروها احتججنا على الموضوع، فاعتذروا، ولكنهم حرفوا المضمون، وهذا من باب العمل على الإساءة إلى علاقاتنا الدولية ".
وحول المواقف التي سيتخذونها أوضوح "سنتشاور مع محامين في هذا الشأن ونحن معتادون على أخذ الصحف التي تسيء إلينا وتنسب إلينا كلاما لم نقله وتفتري علينا للقضاء، وعشرات منها أدينت واضطرت إلى دفع تعويضات ".
وأشار الغنوشي في تصريحات لصحيفة " الشرق الأوسط "إلى الانتقادات التي وجهت إلى تصريحاته وقال "كان حريا بهؤلاء الصحافيين أن يتثبتوا فيما ينشرون، وألا ينقلوا عن جهات صهيونية ومعروفة بتحيزها (في إشارة إلى مركز واشنطن)، لاسيما إذا كان الأمر مسيئا لعلاقات عربية - إسلامية، والصهيونية لا يسعدها قطعا أن ترى علاقات إسلامية جيدة".
وتابع "نتونس حريصة على إقامة علاقات جيدة مع كل الدول العربية، ولا سيما دول الجوار المغاربي والخليج، ولذلك استأنا منها واعتبرناها خبيثة وتكيد إلى هذه العلاقة للإيقاع بين الأشقاء و(الإخوان)".
وأوضح أن ما نشره مركز واشنطن "أثار موضوع علاقاتنا بالولايات المتحدة، وأننا ضدها ونحرض عليها".
وقال الغنوشي "إن هذه التصريحات قالت إننا منعنا إدراج نص ضمن الدستور التونسي يمنع التطبيع مع الكيان الصهيوني، مع أن الدستور لم يسن بعد، والدساتير لا تتحدث عن علاقات بين الدول ولا تتضمن تحليلات سياسية، ومثل هذا البند ليس مكانه الدستور الذي لا يدخل في تفاصيل العلاقات الدولية ".
وأضاف أن "هذه الأقوال مرة تقول إننا مع التطبيع ومرة ضده، وهذه كلها تلفيقات من أجل الإساءة إلينا".
يذكر أنه تم تناقل هذه التصريحات بعد ندوة أجراها زعيم حركة النهضة بـ"معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى" حيث نشر المعهد بعدها أن الغنوشي تحدث عن أن بعض الممالك العربية ستواجه ثورات، ومواقف أخرى من دول خليجية وغربية.
السبت 22 محرم 1433 الموافق 17 ديسمبر 2011
تعليق: بقدر فرحتي بهذا التراجع، إلا أن ثمة علامة استفهام كبرى، ذلك أن الرجل لم ينف ما قاله ، وإنما احتجاجه على نشر ما قيل ، بمعنى أنه في الكواليس يقول بهذا الرأي..أنا أحب الغنوشي وافرح بهذا التراجع، ولكن الحق حق..هل انا مخطئ في ما استنتجت ، أم أنني مصيب..عبدالعزيز قاسم




تعليق على نفي الغنوشي

--------------------

الأخ الفاضل د. عبد العزيز قاسم  حفظه الله ووفقه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة الى ما ورد في رسالة المجموعة رقم 1033  بخصوص
( نفي الغنوشي لتصريحاته التي طال السعودية منها  الشيء الذي كان حريا به ان يتجنبه)  ، وذكرتم في الرسالة

: وأكد الغنوشي أن جهات صهيونية في مركز واشنطن تقوم "بتلفيق" هذه التصريحات، وقال"حضرت ندوة واتفقنا على أنها لا تكون للنشر، ولما نشروها احتججنا على الموضوع، فاعتذروا، ولكنهم حرفوا المضمون، وهذا من باب العمل على الإساءة إلى علاقاتنا الدولية
اقول هنا وبكل وضوح : يجب الا نستغفل من الغنوشي ولا من غيره ! أليس الغنوشي هو من كرر حتى سئمنا  اثناء لقاؤكم معه في ( البيان التالي ) أنه لا يريد نفاقا  ؟  أليس النفاق هو اخفاء ما نبطن وإظهار غيره ؟! اذا .. لماذا  يتفق معهم في مركز واشنطن ( الا يتم نشر الندوة ) ؟ ببساطة لأن فيها ما يرغب أن يخفيه ،، والذي لا يعدو ان يكون  مادة من مواد النفاق  وهي تقديم فروض الولاء وعرض امكاناته لمسايرة اهواء الغرب وامريكا واللوبي الصهيوني بالذات، وعلى اية حال ، فمشاعر الرجل لم تخف علينا يوما .. بل كان ايام غزو الكويت مجاهرا بالبغضاء للخليج ومؤيدا لحاكم العراق الراحل.
يا سادة يا كرام ، الغنوشي عرض ما عنده في تلكم الندوة ، ولكنه لم يتلق وعودا ترضي مطامحه التي جعلته يشد الرحال لهم في اول أمره وفي الساعات الأول من وصوله للكرسي، وحتى لا يقطع طريق الرجعة طلب عدم نشر اللقاء أو ( ندوة فروض الطاعة ) وعندما نشر تصريحه   في اعلام لا يعرف النفاق الذي تبجح علينا به ، أحس الرجل  انه سيفقد دعم الخليجيين الذين تعودوا العطاء بغير حساب ، فقام بنفي التصريح ابتداء ، ثم ظهرت الطامة التي هو جدير بها وهي ( انه طلب عدم نشر الندوة )  ويا ما في الجراب  يا حاوي ،فالغنوشي  لازال بلحا ولم يذق متعة الكرسي و سحر السلطة ، وأختم بالقول مرددا ابيات شاعر كنت احفظها منذ سنوات الدراسة الثانوية و لعلي اتذكرها
قال الشاعر
يلبس الله في العلانية العبد- ما كان يختفي في السريرة
حسنا كان أو قبيحا سيبدو - كل ما كان ثمّ في كل سيرة
فأستح الله ، أن ترائي للناس - فإن الرياء ..بئس الذخيرة
تحياتي لكم جميعا
اخوكم
سليمان الذويخ

سليمانس الذويخ
الأحد  23 محرم1433هـ
10:23  am

 "


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..