ع ق 997
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وصحبه ،، وبعد
فأحمد الله عز وجل إليكم جميعاً وأسأله لي ولكم مزيداً من التوفيق والسداد والقبول.
إخوتي وأخواتي المتابعين؛ إنني إذ أكتب إليكم لأعتذر عن تأخري في الرد الذي وعدتكم به لإيضاح أسباب عودتي إلى الوطن. ولم يكن سبب التأخر سوى أمور متعلقة بترتيب بعض الأوضاع الداخلية والمتعلقة بمقصد العودة وأسبابها.
لقد تفاجأ الكثيرون من عودتي إلى الوطن، وكأن الأصل في قول الحق وتسديد النصيحة أن يكون عن بعد وفي مأمن ومن خارج الوطن فحسب. وقد آثرت أن أرتب لهذه العودة كي أؤسس لنهج جديد يعزز قيم التفاعل والتناصح المنهجي داخل البيت الواحد والذي نحتاج فيه لمن يجهر بالنصيحة دون مجاملة أو خوف كما نحتاج فيه لمن يسمعها ويتقبلها ويفسح المجال لقائلها ويقبل منه صوابه ويغفر خطأه.
وكنت قد أخرت إصدار هذا البيان نزولا على رغبة بعض المحبين لحين استكمال ما عدت لأجله وتحقيق بغيتي من هذه العودة خصوصاً أني من العاملين بالأثر(( استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان)) ولكن كثرة السؤال والقيل والقال وما صاحبها من الهمز واللمز، ما دعاني للذب عن نفسي وعرضي وإنصاف كل من آزرني وكان لي عضداً وسنداً في مسيرة ومنهج “فضفضة”.لذا ولكل ما سبق،وإخراساً للمشككين والمندسين الذين أرجفوا وحاولوا استغلال حدث عودتي سلباً مستغلين ثقافة الخوف والمؤامرة لتحبيط وتثبيط المخلصين، رأيت ضرورة تسطير النقاط الرئيسة التالية التي تريح المحبين وتجيب على تساؤلات المتابعين المنصفين فأقول مستعيناً برب العالمين :
١/ بعد انتهاء المرحلة الأولى لفضفضة كان لزاماً أن أرتق بمستوى الحملة الإعلامي التفاعلي وأواصل المرحلة الثانية من “فضفضة” من الداخل لأن طبيعة الحملة تستلزم التفاعل الحي والمباشر بشكل حضاري وبمباركة رسمية، وكان لزاماً أن أُكسِب هذه المرحلة المصداقية من خلال وجودي بالداخل حتى لا يقال عميل؟ أو صاحب أجندة أو خلافه.
٢/ آثرت العودة كي يكون الوطن هو المبتدأ وهو المنتهـى ولأني مجتهد في فكري وحملتي أرجو ما عند الله عز وجل، فإن باركوا حملتي فذلك ما كنا نبغ وإن كانت الأخرى، فقد أعذرت إلى الله وبذلت جهدي ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها.
٣/ كما أسلفت، فقد أعددت دراسة مفصلة لمرحلة “ليست مجرد فضفضة” وطلبت إلى أحد أولي الفضل الكرام المقربين مني الجلوس إلى سمو الأمير محمد بن نايف لطلب تحديد موعد لمقابلته وتقديم الدراسة لسموه.
٤/ وجاءت نتيجة الاستخارة بموافقة سموه على لقائي.وقد عدت بحمد الله بعد أن أُعطيتُ موثِقاً من الله ومن نفسه أن تكون عودتي آمنة سالمة لا يتعرض لي أحد وأكون حراً في عودتي للقاهرة متى انتهيت،وقد فعل سموه مشكوراً.
٥/ وبعد عودتي اجتمعت مع المسؤول الذي أوفده سموه للقائي تمهيداً للقائي بالأمير والذي تأجل لمستجدات وأحداث لا تخفى على المتابع. ولما يتحدد حتى الآن الموعد الجديد للقائي المرتقب بسمو الأمير محمد بن نايف والذي أرجو أن يكون في القريب العاجل بحول الله تعالى وقوته.
٦/ لم يتم الضغط علي اطلاقاً لإغلاق قناة “فضفضة” ولكنها أُوقفت لعجز مواردي المالية الشخصية التي كنت أرفض أن أستخدم غيرها لتحقيق الاستقلالية التامة وتنزيه نفسي ومنهاجي عن سبة أي أجندة خارجية أو غير متفقة والمنهج الإعلامي الإصلاحي الذي اخترته.
٧/ ولأن واقع الحال يغني عن السؤال، فلا الحال ولا المآل ينبئ أو يدل على صفقة أو اتفاق أو حصولي على أي مقابل مادي أو معنوي.وأولو الأبصار يدركون ببصيرتهم أني أردت العودة تمشياً مع منهجي الذي بدأته، ونصيحتي لناقلي الأراجيف استحضار قوله تعالى:
(( وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا )) وقوله صلى الله عليه وسلم (( إن الله كره لكم قيل وقال ))
وغاية ما أرجوه من الإخوة والأخوات هو التريث والصبر وإحسان الظن بي والرجوع لتغريداتي في القواعد السبعة التي ذكرتكم بها قبل ثلاثة أيام. كما أعتذر لكم عن إقلالي من التفاعل بالتغريد وما ذلك إلا لانشغالي الشديد بالتحضير للقاء المرتقب ولواجباتي الاجتماعية المصاحبة لعودتي بعد طول غياب.
وغاية ما أعدكم به هوالصدق والشفافية والوفاء لقيمي ومباديء ديننا الحنيف.
ولا تنسوني من صالح دعائكم
وجدي بن حمزة الغزاوي
في يوم الاثنين 5 ديسمبر 2011
مكة المكرمة
تعليق: أسوأ ما في الموضوع أن يُسكت هذا الصوت بواسطة ملء فمه مالا، والله سيلجأ الكثيرون لهذا الأسلوب في الابتزاز..أتمنى من العقلاء في الداخلية نصح سمو الأمير محمد بألا يعطيه أو يعده بأي مال لاسكاته..ستكون طريقة مستهجنة سيلجأ لها الكثيرون، ومعروف من القريبين من الغزاوي بأنه اداري فاشل، والا فالأموال كانت بين يديه وأعطوه المشايخ لقناة الفجر ولكن بددها بطريقته.. لا أعرف الرجل ولم ألتقه أبدا ، ولكن طريقته في الابتزاز والشحاذة سخيفة جدا.. عبدالعزيز قاسم
----------------------------------------
وفي ع ق 1004
وفي ع ق 1004
أصدق الغزاوي لأنه
معروف العين والحال ولا أصدق أبو البقاء حتى يأتي بالبينة
أعتب عليك أشد العتب
أخي عبدالعزيز قاسم حين تقبل من مجهول حال وعين وتعلق بناء على أن كلامه صحيح ولا
أعني أعتب على نشرك لهم فلا بأس بالنشر للجميع وللجميع الحق في الرد والتعليق
موافقة أو مخالفة لكن أعتب عليك حين تعلق بناء على ما قالوا وتعتمد كلامهم على أنه
صحيح دون أن تشترط وتقول إن صدق هذا فيما قال .
وأعني هنا قبولك لكلام
( أبو البقاء اليقظ ) وهو مجهول ومتخف خلف أسماء مستعارة إلا إذا كنت تأكدت من
كلامه قبل نشره وأعطاك أدلة على ذلك لا نعلمها نحن ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم
فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )
ماذا لو جاء أبو
البقاء اليقظ وأمثاله وقال أن مجموعة قاسم لأغراض استخباراته أو أنها متعاونة مع
جهات لهذا الغرض ، هل نصدقه مباشرة بدون البينة والإفصاح عن شخصه والسؤال عن حاله
أم أنه يجب علينا التأكد والتثبت ؟
ليس والله دفاعا عن
أحد لكنه دفاعا عن العدل والتثبت والإنصاف حتى مع المخالف ، وأيهما أصدق لدينا هذا
المجهول الذي لا نعرفه ولم يحضر بينه والأخ وجدي غزاوي وهو يتكلم باسمه الصريح
ويقول أنا حضرت بناء على اتفاق بيني وبين الأمير محمد بن نايف وتعهد منه بعدم
التعرض لي ويعلنها بكل صراحة وينفي أنه عاد بسبب مطالبات مالية له أو عليه ذكر ذلك
في حسابه على تويتر ، أما أنا فأصدق الغزاوي لأنه معروف العين والحال ولا أصدق أبو
البقاء حتى يأتي بالبينة فإذا لم يأت بها فهو عندي من الكاذبين .
أحمد
تعليق: ابو البقاء أحد كبار الدعاة المعروفين الذين لهم علاقة بالموضوع
واطلاع عليه، وأعرفه شخصيا، ولم يشأ أن يظهر باسمه كي لا يؤثر على القضية .. ولكنه
انتفض غيرة ووطنية عندما قرأ ما سطره الغزاوي عن سبب عودته .. يا أخي كاد الشيخ محمد أمين
مرزا عالم أن يسجن بسبب صديقه الغزاوي والذي كفله .. ولولا أن العشرين مليونا تكفل
بها من جهة ما ، لما جاء الرجل للأسف وظل في فضفضاته.. عبدالعزيز قاسم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..