السبت، 31 ديسمبر 2011

الودعان لـ الشرق: محاولة العريفي لدخول الكنيسة خطأ انتقده العلماء

 


الرياض- خالد الصالح
أعلن الداعية الشيخ الدكتور محمد العريفي الأستاذ في جامعة الملك سعود عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضو رابطة علماء الشريعة،عن تأجيل كلمته التي كان من المقرر أن يلقيها في إحدى الكنائس الهولندية الكبيرة إلى الأسبوع المقبل نظرا لازدحام برنامج الكنيسة باحتفالات رأس السنة. وكان من المقرر أن يلقي العريفي كلمته في الكنيسة بعد دعوة تلقاها، وقال في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي التويتر أنه سيصور اللقاء المرتقب إن تمكن من ذلك، وتطرق لنشر صوره على صفحات الصحف الهولندية التي وصفته بالمتشدد. إلى ذلك انتقد خطيب وإمام جامع لولوة المديهيم في حي الحمراء في الرياض الشيخ عبد الرحمن الودعان خطوة العريفي، وقال لـ “الشرق” إن محاولة مشاركته ليست موفقة وليست صحيحة وأنها لا تجدي في شيء. مرجعاً ذلك لعدم تناسب الزمان ولا المكان لإظهار دين الله ومحاولة دعوة النصارى للإسلام.
وأضاف “لست وحدي من عارضه على هذا الأمر بل إن كثيراً من المشايخ وكبار العلماء وجهوا له انتقادات على فكرته التي ينوي أن يقوم بها، ومن هؤلاء الشيخ عبد المحسن العبيكان المستشار بالديوان الملكي وغيره من العلماء”. وفي مدينة الرياض تناولت بعض الجوامع يوم أمس الجمعة الحديث عن أعياد رأس السنة، مؤكدين عدم جوازها متخوفين من أن تصبح بمرور الوقت أعياداً للمسلمين، مشيرين إلى عدم جواز تبادل المسلمين التهاني بهذه المناسبة مع دول الغرب والنصارى.
وشن الشيخ عبد الرحمن الودعان في خطبة الجمعة أمس هجومه على وسائل الإعلام التي تحتفي بهذه الأعياد الجاهلية وقال إن الإعلام نوعين إعلام جاهلي قلباً وقالباً وهذا يمجد جاهليته ويروج لكفره وإلحاده، وإعلام بوق للإعلام الجاهلي يردد ما يقولون ويقلدهم في كل شيء لا تظهر عليه سيما الإسلام في شيء ولا تفرق بينها وبين الإعلام الجاهلي بوجه من الوجوه”.
وقال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد هدم كل الأديان وجميع شعائرها وجميع أعيادها فأي احتفال به هو مشاركة في الجاهلية التي جاء النبي بتحطيمها مستدلاً بما قاله عمر بن الخطاب رضي الله عنه “لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تتنزل عليهم”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..