الأربعاء، 11 يناير 2012

يا شركة تويوتا اتقوا الله فينا وفي أرواحنا

 بسم الله الرحمن الرحيمالكل منا عاش مأساة المواطن عبدالله نعيس الطواله قائد مركبة لاندكروزر الجديد
وكيف عاش لحظات الموت وكان على أعقاب ثواني من نهاية حياته الا أن مشيئة الله تدخلت لأنقاذة.
http://www.youtube.com/watch?v=OQ8W0lD0yXg&feature=player_embedded#!

وهذة الحادثة ليست الأولى في المملكة بل تتوالى مسلسل القنابل الموقوتة التي يفجرها شركة عبد اللطيف جميل بين الشعب السعودي .
فهل يعقل أن سيارات شركتهم الموقرة لأخر موديل بكامل تطورها التكنولوجي لايوجد بها أدنى وأبسط وسائل الحماية والسلامة لقائد المركبة ومن حولة .بينما الموزعون المنافسون في الدول المجاورة لم يشتكوا من ذلك.أم  لابد من تطوير مراكز أمن الطرق لدينا وتزويدهم بسيارات سباق وقناص من الدرجة الأولى,لكي يقوم بعمل الأنقاذ وتعطيل نظام السرعة المعلق بكسرة للزجاج الخلفي وتعطيل الدائرة الكهربائية .مع العلم بأن السائق في منطقة صحراوية فتخيل لوكان في منطقة جبلية أو على مداخل أحد المدن فلك تقدير الكارثة.ومن المؤسف بأن شركة عبد اللطيف جميل أعتبرت هذا المصيبة وغيرها حادث عرضي ليست السبب الرئيسي به,ولم تعلق على الموضوع وعدم رفع تقرير يوضح الخلل المصنعي في جميع موديلات الشركة وأعتبرته (قضاء وقدر ) ولم تهتم بأرواح البشر والأصلاح بل ركزوا على جمع المال والأعلام.

فليس العيب الأعتراف بالخطأ فنحن بشر ولكن المصيبة الأستمرار بالخطأ والمكابرة بذلك , ياأبو جميل!!!&لماذا لم تسحب شركة عبد اللطيف جميل الموديلات التي تعاني بسوء مصنعية في مثبتات السرعة وغيرها كما فعلت شركات أخرى بذلك بعد أكتشافها لأي خلل ثم الأعلان والسحب والأصلاح.&أم عدم مخافة الله وجشع التجار بأبسط معانية ,وعدم الأهتمام بأرواح الشعب السعودي ,مع العلم بأن أغلبية الشعب يملكون سيارات تويوتا وهم أصحاب عوائل (فتخيل العدد).
&فهل أصبح الشعب السعودي ليس له قيمة لدى شركة عبد اللطيف جميل , مع العلم بأن الشعب  السعودي هو من زود رصيد شركة عبد اللطيف جميل بالمال وجعلة محتكر السوق السعودي فهل هذا هو رد الجميل (أم أخذتك العزة بالأثم ونكران الجميل ياأبو جميل).&الاتعلم شركة عبد اللطيف جميل بأن الشعب السعودي تحمل منها سوء المواصفات وسوء الصيانة والأهم غلاء الأسعار والأحتكار القاتل.&الاتعلم شركة عبد اللطيف جميل بأن الشعب السعودي كان صبوراً عند طرحة موديلات !!! مثل (ألأيكو.....).
&الاتعلم شركة عبد اللطيف جميل بأن الشعب السعودي تذوق من المرارة مايكفي عند هبوط الأقتصاد العالمي ورخص أسعار السيارات في العالم ونفاجىء بعد فترة قصيرة أرتفاع قيمة السيارات وقيمة قطع الغيار وقيمة الصيانة وكنتم المقصودون في حملة (خلوها تصدي).&الاتعلم شركة عبد اللطيف جميل بأن دخلها أعلى من دخل الشركة اليابانية المصنعة.&الاتعلم شركة عبد اللطيف جميل بأن أغلب موظفيها من الأجانب فأين (السعودة).
&الاتعلم شركة عبد اللطيف جميل بأنها ليس لها دور أنساني في كارثة جدة الأولى والثانية وغيرها من الكوارث في وطننا الحبيب ولم نرى منها أي دعم أو وقوف مشرف وكأنها ليست من الشعب.

؟؟؟فهل الشركة المرموقة تنتظر المزيد من الكوارث حتى تستيقظ .؟؟؟

تركي العتيبي

    والله ليست لي سيارة من أي نوع من تويوتا ولكن لي إخوة وأحبة ، والشيخ محمد جميل صاحب فضل على المجتمع،وله من الأعمال الجليلة الخيرة الكثير الكثير،  وليت كل تجارنا مثله .. والخطأ خطأ، ولعل أخي ابراهيم بادود أو أحد من تويوتا يدركوننا بتوضيح الصورة .. عبدالعزيز قاسم--------------------------------
إعادة «لاندكروزر الحفر» إلى حجز المرور .. وترجيح كشف التفاصيل اليوم

تزايد حالات (مثبِّت السرعة).. الرياض تسجل الحالة الـ 10

فريق صيانة ''تويوتا'' في حفر الباطن يفحصون ''اللاندكروزر'' الذي تعطل فيه مثبت السرعة. تصوير: غنيم الحبشان ــ «الاقتصادية»
حبيب الشمري من الرياض وغنيم الحبشان من حفر الباطن
تزايدت حالات المشاكل الفنية لمثبِّت السرعة في السعودية، بتسجيل الرياض الحالة العاشرة، أمس، لسيارة علق المثبِّت عند سرعة 140 كيلو في الساعة. ونجحت قوات أمن الطرق في تحييد خطر السيارة (شبابية)، والتي سارت لأكثر من 150 كيلو لحين نفاد الوقود، في الوقت الذي تمّ فيه تأجيل اجتماع كان من المقرر عقده في مقر قوات أمن الطرق بينها وبين شركات السيارات، بسبب انشغال مندوب الشركة المعنية بسيارة حفر الباطن بمعاينتها على أرض الواقع. وقال لـ ''الاقتصادية'' العميد خالد بن مشاط القحطاني قائد قوات أمن الطرق: إن الحالة الجديدة سُجِّلت على طريق الخرج لسيارة صغيرة كانت تسير بسرعة 140 كيلو متراً في الساعة، وجرى التعامل معها فوراً، حيث تم فتح الطريق أمامها، ومرت عبر الطرق الدائرية في الرياض، وتم إخراجها إلى طريق الدمام. وقال القحطاني إن السائق أبلغ عن تعليق مثبِّت السرعة قبل نقطة تفتيش الخرج، وجرى متابعتها وفتح الطريق لها، وتوقفت عند نفاد الوقود شرق الرياض وتحديداً على طريق الدمام السريع. وبيّن قائد قوات أمن الطرق، أنه تم التحفظ على السيارة وجرى نقلها فوراً إلى مقر شركة الوكيل المعتمد للتأكد من سبب التعليق، مشدّداً على أن قوات أمن الطرق تأخذ في الحسبان كل الظروف المتوقعة.
في مايلي مزيد من التفاصيل:
سجلت قوات أمن الطرق أمس الحالة العاشرة لتعليق مثبت السيارة، ونجحت في تحييد خطر سيارة يابانية (شبابية)، علق مثبت سرعتها عند 140 كيلو في الساعة، وسارت لأكثر من 150 كيلو لحين نفاد الوقود، في الوقت الذي تم فيه تأجيل اجتماع كان من المقرر عقده في مقر قوات أمن الطرق بينها وبين شركات السيارات، بسبب انشغال مندوب الشركة المعنية بسيارة حفر الباطن بمعاينتها على أرض الواقع.
وقال لـ "الاقتصادية" العميد خالد بن مشاط القحطاني قائد قوات أمن الطرق إن الحالة الجديدة سجلت على طريق الخرج لسيارة صغيرة كانت تسير بسرعة 140 كيلو مترا في الساعة، وجرى التعامل معها فورا، حيث تم فتح الطريق أمامها، ومرت عبر الطرق الدائرية في الرياض، وتم إخراجها إلى طريق الدمام.وقال القحطاني إن السائق أبلغ عن تعليق مثبت السرعة قبل نقطة تفتيش الخرج، وجرى متابعتها وفتح الطريق لها، وتوقفت عند نفاد الوقود شرق الرياض وتحديدا على طريق الدمام السريع. وبين قائد قوات أمن الطرق أنه تم التحفظ على السيارة وجرى نقلها فورا إلى مقر شركة الوكيل المعتمد للتأكد من سبب التعليق. وشدد على أن قوات أمن الطرق تأخذ في الاعتبار كل الظروف المتوقعة ومن بينها إمكانية الاستفادة من إشغال رجال الأمن لأهداف سيئة.
إلى ذلك، أعادت إدارة مرور حفر الباطن سيارة اللاندكروزر التي تعرضت لتعليق في مثبت السرعة إلى حجز الإدارة بعد انتهاء أعمال الاختبارات في مقر الفحص الدوري.
وقال المقدم ضيف الله الجبلي مدير مرور حفر الباطن إن التقرير النهائي لم ينته حتى الآن، لافتا إلى أن اجتماع اليوم (أمس) ناقش القضية مع الفريق الهندسي للشركة.
وتوقعت مصادر قريبة من الاجتماع أن تعلن التفاصيل اليوم. من جانبه قال عثمان العرابي مدير الصيانة في شركة تويوتا إن الفريق الفني لم يصدر حتى الآن التقرير النهائي للسيارة، ورفض التعليق على أي أخبار نشرت حول احتمال تأثير الاكسسوارات على السيارة.
وكانت مصادر قد كشفت لـ ''الاقتصادية'' أمس، أن ثلاث سيارات من التسع التي رصدتها القوات الخاصة لأمن الطرق وتعرضت لحالات تعليق في مثبت السرعة، أمريكية الصنع.
وكان فريق الصيانة في شركة تويوتا قد بدأ أمس الأول بفحص سيارة اللاندكروزر التي علق فيها نظام مثبت السرعة الآلي الخميس الماضي في حفر الباطن، ويضم فريق الصيانة المكلف من شركة تويوتا تسعة أشخاص منهم أماوتشي ممثل شركة تويوتا في السعودية وتوتي مهندس التقنية في شركة تويوتا. وتبدأ مراحل الفحص على السيارة على عدد من المراحل منها الكهربائية والميكانيكية وأجزاء من السيارة بشكل دقيق تتطلب عدة أيام حتى يتوصل فيها الفريق إلى التحقيقات النهائية.وأوضح في حينه لـ ''الاقتصادية'' المهندس عثمان العرابي الرئيس التنفيذي للصيانة في شركة عبد اللطيف جميل، أنه يوجد لجنة متخصصة في موضوع السيارة برئاسة مدير مرور حفر الباطن وتضم وزارة الداخلية المرور وعمليات الفحص الدوري والوكيل وفريق ياباني ممثلا لشركة تويوتا وهو المسؤول عن الفحص، ومن ثم تسليم النتائج للجنة، وقد تستغرق عدة أيام.وأكد أن هناك ثلاث حالات وصلت لشركته بشكل رسمي، وتم الإعلان عنها في موقع الشركة، ومنها لاندكروزر، وبعد الطلب منه إحضار السيارة لم يأت للشركة، حيث تمت مخاطبة أمن الطرق بإحضارالسيارة، والحالة الثانية من نوع هايلكس، وبعد الفحص عليها وجد الخطأ بأنه تم تركيب مثبت للسيارة من خارج الشركة لأنها قادمة من المصنع بدون مثبت سرعة، وتم تركيبه بشكل خاطئ، والثالثة من نوع كامري في الرياض وتم استدعاؤها بخطاب وتم الكشف عليها، ولم يتم العثور على أي خلل في السيارة.
وأوضح أن كل وكيل في دول الخليج يطلب المواصفات الخاصة به وحسب الإضافات، وهذا هو الاختلاف من وكيل لآخر، مبينا أن بعض السيارات لا يوجد فيها مثبت سرعة، فيضطر صاحب السيارة إلى تركيب جهاز مثبت سرعة كإكسسوار وهنا تقع المشكلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..