الأربعاء، 7 مارس 2012

إنني أحتاج إلى فهامة

نثار
عابد خزندار

    تبحث الخطوط الجوية العربية السعودية عن عدد غير محدد من الطيارين لقيادة طائرات من طراز ايرباص A320 وبوينج 770 و11MD وامبراير 170 على أن تكون أعمارهم بين 30 و53 عاماً ، وتأتي الوظائف التي
أعلنتها السعودية في صحف هندية وعالمية ، ووضعت السعودية شروطاً محددة لقائد الطائرة بحيث لا تقل خبرته في المجال عن 20 عاما إضافة إلى ألا يقل عدد ساعات الطيران بالنسبة إلى قائد الطائرة من طرازMD11 عن 2000 ساعة ، و2500 ساعة طيران لقائد الطيارة Airbus320A وأخيرا 3000 ساعة لقائد الطائرة بوينج 770 ، وهذه الشروط لا تنطبق بالطبع على السعوديين الذين درسوا على حسابهم ، ولهذا لن يجدوا أي عمل في الخطوط السعودية ، ولا تنطبق على الطيارين السعوديين القدامى الذين كانوا يقودون الطائرات 757 و747 وغيرها التي سيستغنى عنها ، أي كل الطيارين السعوديين الحاليين الذين ليست لديهم ساعات طيران في الأسطول الجديد ، وبذلك لن يبقى طيار سعودي واحد في الخطوط السعودية ، ولهذا كان منطقيا أن تبحث الخطوط عنهم خارج البلاد ، على أن الخطوط قالت إنها ستأخذ عدداً محدوداً من الطيارين الجدد لتدريبهم ، ولكن أمامهم 12 سنة قبل أن يصبحوا طيارين ، ولكني أكرر القول بأن جميع الطيارين سيكونون أجانب ولن يكن هناك سعودي قبل 12 سنة وعندها ستحدث طائرات جديدة ليست لديهم ساعات طيران فيها ونعود للبحث عن أجانب ، والذي لا أفهمه هو كيف تمكنت الخطوط العالمية الأخرى التي غيرت أيضا أسطولها من الاعتماد على طياريها بدون اللجوء إلى أجانب ، فلم أسمع مثلا أن الخطوط المصريه ولا أقول الفرنسية قد استخدمت طيارين هنادوة ، فكيف تمكن هؤلاء من الاستغناء عن الأجانب ؟ ولم نفعل نحن ، اللهم إني لا أفهم .


=====================
الخطوط الأخرى ببساطة  ،، نجحت  لأن :
ما عندهم   ادارة نقلت فشلها  من الاتصالات  الى الخطوط السعودية !
من يصدق ان وضع الخطوط  قبل 30  و 35 سنه    أفضل منه  الآن   ؟!؟!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..