الجمعة، 6 أبريل 2012

تساؤلات للأمير نواف بن فيصل حول مشاركة المرأة في الأولمبياد



الحمدالله رب العالمين وبه نستعين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين أما بعد :
لم يأتي الدين ليوافق أهواء الناس وشهواتهم إنما أتى ليأخذها ويضعها في قالب واحد وينظمها ومن تأمل هذه


القاعدة العظيمة ذهبت عنه العديد من الشبهات التي منها تطويع الدين لإجل الدنيا أو لمسابقة الغرب في الحضارة .ولقد سمعت في تصريح الأمير نواف بن فيصل الأخير عن مشاركة المرأة في الأولمبياد حيث قال (أن المشاركة النسائية السعودية ستكون حسب رغبة المشاركات من الدارسات أو المقيمات في الخارج , وأن ما سنقوم به هو أن نحرص على أن تكون المشاركة في الإطار المناسب بما يتفق مع الشريعة الإسلامية وذلك بناء على رغباتهن وليس تبنياً من الرئاسة العامة لرعاية الشباب حيث اختص الله هذه البلاد وشرفها بخدمة الحرمين الشريفين وأكبر دليل على ذلك اختصاص الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بلقب خادم الحرمين الشريفين وهو نهج سعودي لا يمكن لدولة بهذه المكانة أن تخالف الشريعة الإسلامية.)
هل المرأة السعودية المبتعثة تختلف عن المرأة الموجودة في الداخل ؟ قد ترغب امرأة بالمشاركة في الأولمبياد وهي في الداخل فهل تقيم في الخارج أو تكون مبتعثة  حتى تشارك ؟
 دعني أتمثل قول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حفظه الله عندنا سُأل عن المرأة فقال ( هي اختي وزوجتي وأمي )....
 وسأسأل الأمير نواف حفظه الله بما أن الأمر اصبح يخصني ما هي الضوابط الشرعية التي تتكلم عنها خاصة الضوابط الشرعية في مسابقة الجري ومسابقة السباحة أريد ان اعرف ماهية هذه الضوابط ؟
 ولنقل أنها لم تشارك في الألعاب هذه ويخصص لها ألعاب تناسب الضوابط الشرعية فما هي هذه الضوابط الشرعية فالأمر أصبح يخصني الآن؟
ثم أننا في حاجة جهة رسمية تنظم هذه الضوابط وتحرص على تطبيقها ؟
ثم إننا في حاجة معرفة هل ستتم الموافقة على هذه الضوابط من قبل الأولمبياد نفسه أم لا أليس في الضوابط الشرعية بالنسبة لهم مخالفة لمبدأ لديهم وهو المساواة فالمرأة السعودية سيكون لها لبس خاص يختلف عن ملابس المشاركات الآخريات حيث يُجبرن على لبس معين خاص بالأولمبياد بينما المرأة السعودية يكون لها استثناءات أليس هذا مخالف لمبادئ الإولمبياد ؟

أتمنى أن اجد اجابة من الأمير نواف بن فيصل حفظه الله لهذه الأسئلة ؟
ثم إن هناك من تعلق بفتوى الشيخ السدلان حفظه الله فأقول لهم امرين :
1-    لماذا تترك أقوال علماء كُثر وتتعلق بقول عالم آخر ؟
2-    لدينا هيئة كبار العلماء فهي التي تقرر هل تشارك ام لا ؟
3-    السدلان اشترط تطبيق الضوابط الشرعية وإن لم تُطبق فإن مشاركتها تكون محرمة ، ولهذا نحتاج لمعرفة هذه الضوابط الشرعية وكيفية تطبيقها ومن المشرف على تطبيقها وأمور كثيرة تتصل ببعضها لتشكل لنا منظومة متكاملة حول مشاركة المرأة في الألومبياد.

وهناك سؤال لكل من يبيح مشاركة المرأة بالأولمبياد وهو سؤال النبي صلى الله عليه وسلم للشاب الذي كان يريد أن يأذن له النبي صلى الله عليه وسلم بالزنا ففي الحديث الشريف ( أن رجل جاء إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يارسول الله ائذن لي في الزنا فزجره الصحابة، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: أترضاه لأمك؟ قال: لا يا رسول الله جعلني الله فداك، ومن يرضاه لأمه؟ قال صلى الله عليه وسلم: وكذلك الناس لايرضونه لأمهاتهم»، أترضاه لزوجتك؟ أترضاه لخالتك؟ أترضاه لعمتك؟ وفي كل مرة يقول الشاب: لا يارسول جعلني الله فداك ومن يرضاه لأخته ومن يرضاه لزوجته ومن يرضاه لخالته وعمته والنبي صلى الله عليه وسلم يقول له وكذلك الناس لا يرضونه ثم وضع النبي صلى الله عليه وسلم يده الشريفة على صدر هذا الغلام فقال: اللهم طهر قلبه واغفر نبه وحصن فرجه يقول الشاب فما عاد شيء إلى أكره من الزنا (رواه أحمد عن أبي أمامة)

نعم  هل ترضى لمحارمك أن يشاركن في الأولمبياد ؟ لكي تصبح امام أنظار الناس في شاشات التلفاز ؟
هذا والله اعلم وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .

/ بقلم : سامي المبرك حروف مضيئة / متنوعة |  06/04/2012




=====================================

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله ان المرء  ليحتار  في تسارع هذه التقلبات والهجمات التي  تنصبّ  على اغلى ما نملك  و هو سبب وجودنا ، انه الدين ( وما خلقت الجن والإنس الا ليعبدون ) ومن العبادة  طاعة الله وتقواه  بإمتثال أوامره وإجتناب نواهيه !
واذا ما  تم رفض مشاركاتنا الرجالية  الا بمشاركة نساءنا  ...  فنحن الرابحون  والله
نتركهم  هم واولمبيادهم
اصلا  لن يكون لنا  من ميدالياتهم نصيبا
ولو حصل  وحصدنا الذهب كما يقال  ، وهو في غير مرضاة الله  فهو باطل !

لنقاطعهم ولو مرة  معتزون بقيمنا وديننا
وسترون ما يعوضنا الله به
أمن  وأمان في ظل طاعة الرحمن

رحم الله  الملك فهد  حين رفض أن يزج بإسم المملكة  في محفل (غنائي) في دولة عربية !!
برقية من الملك فهد رحمه الله يمنع فيها الزج باسم المملكة بالمهرجانات الموسيقية والغنائية
لأنها مهبط الوحي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..