الأربعاء، 25 أبريل 2012

بعض أخطاء عائض القرني

كتبهاالبرق ، في 12 يوليو 2010 الساعة: 21:19 م
 بعض أخطاء عائض القرني
1- قوله ( اخواننا الشيعة ويجب أن نتقارب ) جريدة المدينة 21/10/1425هـ .
2- قوله ( لأبد من إعطاء مساحة ومشاركة للشيعة في وسائل الإعلام ) جريدة المدينة المنورة 21/10/1425هـ .
3- له قصيدة بعنوان ( أنا حسيني وسني ) من أبياتها
لنا كربلاء المجد ذكرى عزيزة   *   يجددها قلب وراس ومعصم
جريدة الحياة 9/4/2007م كربلاء محضن الشرك .
4- زار رئيس الصوفية في السعودية عبدالله فدعق في بيته وقال في كلمة القاها هناك ( أن الذين يقولون هذا صوفي وهذا شيعي وهذا سلفي وهذا اخواني وهذا وهابي يريدون أن يفرقوا الأمة ) جريدة عكاظ 25/10/1427هـ .
5- كان يفتي بأن وجه المرأة عورة ويجب تغطيته ثم لما زارته هيفاء منصور قال لها أن وجه المرأة ليس بعورة ثم لما انتقده الناس قال وجه المرأة عورة ثم لما زار الكويت قال في قناة الرسالة وجه المرأة ليس بعورة ويجوز كشف الوجه . ( تقلب ، وتلون ، وتخبط )
6- أفتي بجواز مشاركة المرأة في الإعلانات التجارية في التلفزيون .
7- قال أن عدم قيادة المرأة للسيارة ليس من الثوابت ، ولم ينزل تحريم قيادة المرأة لا في الأنفال ولا في التوبة – جريدة المدينة 6/11/1424هـ .
8- اعلن قرار الاعتزال وهو ( اعتزال الدعوة ) .
حتى أن هيفاء منصور قالت :- سمعت اعتزال فنانات وفنانين ولاعبي كرة ولكن لم اسمع في حياتي اعتزال داعيه من الدعوة .
9- كانوا يقولون غازي القصبي علماني والآن هو يقول غازي القصيبي صديقي .
10- زار فرنسا وامتدح الفرنسيين وعاداتهم وأخلاقهم وهاجم العرب في مقال له في جريدة الشرق الأوسط 26/2/1429هـ .
11- له خطبة سابقة قال فيما ( والذي نفس بيده لقد أخرجت الجزائر في يوم واحد سبعمائة ألف امرأة مسلمة حجبة يطالبن بتحكم شرع الله يشيد بفكر الثورة والخروج على الحكام ووقع مصادمات واختلاط بين مع النساء ورجال الشرطة .
12- قال ( لقد فاضت دموعي لما أنشدوا النشيد الوطني فقمت احتراماً للنشيد وكان النشيد مؤثراً وبكياً) وقد اثنى عايض على الشاعر فدى زكريا والنشيد لا يجوز الوقوف له ، وكذلك النشيد يحتوى على الشرك والموسيقي
قسماً بالنازلات الماحيات   *    والدماء الزاكيات الطاهرات .
في مقال له في جريدة الشرق الأوسط 12/3/1430هـ . و 30/3/2009م .
13- قال عن الجزائر ( الجزائريون أكثر شعوب العالم كرماً ونبلاً وتعلقاً بالإسلام )
ملاحظة : الشرك والتصوف ضرب أطنابه في الجزائر .
في مقالة في جريدة الشرق الأوسط 30/3/2009م .
14- لما زار فرنسا :- التقي بجماعة التبليغ وقال لهم :- إن منهجكم منهج صحيح وانقل لكم سلام العلماء في السعودية .
15- ثناؤه على جماعة الأخوان المسلمين :- في شريط له بعنوان ( الأخوة الإيمانية ) قال ( لا يخفى عليكم أن هذه الجماعة الطيبة الخيرة التي تفع الله بها الإسلام والمسلمين الأخوان المسلمون ، وهي من الانتماءات الموجودة في الساحة انشأها الأستاذ حسن البنا رحمه الله) .
16- في برنامج اضاءات سألة تركي الدخيل عن عبدالرحمن الراشد فقال أنه كاتب لامع كريم الذات وان مجلتة مجلة رائدة ((الشرق الأوسط)).
17- استتابه الشيخ ابن باز برئاسة اللجنة الخماسية عن أخطاء عقائديه في كتابيه (نحن الخلود ) و ( المسك والعنبر )
18- في شريط له بعنوان ( فرض الحزبية فرارك من الأسد )
قال :- من رأى أنه يجب الانتسباب إلى السلفية يستتاب فإن تاب والا قتل . ( وقال لا يصح ان نقول أن الفرقه الناجية هي الفرقة السلفية فقط ) .
19- تعاونه مع المجاهرة بالفسق والمعاصي .
ونشره للسماع الصوفي وفي ذلك أمران خطيران على العقيدة موجبان لغضب الرب جلاوعلاً .
20- عد مشاركة المرأة في الحوار الوطني أمراً أيجابياً وأشاد به وقال أنا سعيد بذلك . في مقالة له في جريدة الشرق الأوسط 7/11/1424هـ
21- قال عن الهيئة :- انهم يفرحون إذا قبضوا على أحد العصاة ولا يسترون عليه .
22- يضحك ويستظرف مع بنات في الكويت في قناة الرسالة وسجل ذلك بالصوت والصورة وقال للشابة انت في الكويت؟ قالت نعم قال الآن أخرجي على كيفك ولا تتحجبي وأخذ يضحك، وكان حاضراً في هذا المسرح دعاة الضلال الجفري وعصام البشير وهم يضحكون ومسرورون بذلك والمرأة غضبت على القرني وقالت أنا سعودية وافتخر أني سعودية والسعودية هي دار الإفتاء وقد افتوا بعدم جواز ذلك .
وهذا موجود في موقع الإسلام العتيق في الانترنت بالصوت والصورة.
23- كانوا يقولون غازي القصيبي علماني ، والآن عايض يقول :- في حوار اجرته معه مجلة فواصل في 1/11/2003م :- علاقتي مع غازي القصيبي صفاء وإخاء وتعاون على البر والتقوى وجسور اخاء وننتظر من القصيبي مزيداً من العطاء وأما ما مر فهذا مما يطوى ولا يروى ويغفل وينسى – قال تركي الدخيل لعائض في لقاء معه في برنامج اضاءات يا شيخ عائض أما غازي تغير أو عايض تغير أو الدين تغير فأما غازي فلم يتغير وأما الدين فلم يتغير فهل تغيرت يا عايض ؟
24- مقال له في جريدة عكاظ في 12/7/1425هـ بعنوان ( كثرة انتاج وسؤ توزيع ) يعيب على المسلمين العرب كيف يكثرون النسل ويشيد بالأمريكان ، وأن المسلمين بعضهم يتزوج اربع نساء يلدن له 32 ولداً ، والأمريكان عند كل واحد منهم ولدان أحدهما في اليابان والثاني اسقط طالبان في افغانستان ( فبأي الا ربكما تكذبان ) …. الخ من الهرج والهذيان والاستهزاء بالدين والقرآن والسنة لقوله صلى الله ( تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الامم ) من حديث معقل بن يسار .
25- له لقاء مع جماعة التبليغ في فرنسا !!! وهذا اللقاء مسجل بصوت عائض في موقع الإسلام العتيق يقول عايض لجماعة التبليغ ( أن منهجكم منهج صحح وانقل لكم سلام العلماء في السعودية كذب وربي. فعلماء السعودية الراسخون في العلم لم يطلبوا من أحد تبليغ سلامهم لجماعة ضالة مبدعة المقدمات التسع في النقد
 
المقدمات التسع في النقد
أولاً:- أبرز سمات الدعاة الدعوة لتوحيد العبادة .
ثانياً :- الأخطاء على درجات أخطاء مفسق ، ومبدعه ، ومكفرة ، كل يعامل بخطئه .
ثالثاًُ :- ليست العبرة في الداعية كثرة الإتباع – بل العبرة يكون الداعية على منهج السلف الصالح .
رابعاً :- هناك فرق بين الغيبة والنصيحة .
خامساً :- كل يحاسب بما يتلفظ به .
سادساً:- بعضهم يرد النقد بحجج وأهية منها :-
1. أن هذا الكلام مبتور .
- الجواب عن هذا أننا أحلنا على المصدر بالجزء والصفحة والتاريخ فيرجع إليه من شاء مفصلاً ويرد علينا.
2. أن كلامكم في فلان كلام في النيات .
- الجواب عن هذا أننا لم نحكم عليه إلا بظاهر كلامه.  
3. أن فلاناً قد خدم الدين .
- الجواب عن هذا أن الجرح المفصل مقدم على التعديل المجمل.
4. أن فلاناً له حسنات .
- الجواب عن هذا كل له حسنات حتى إبليس كما ذكر ذلك ابن القيم رحمه الله. 
5. أن نيته حسنة .
- الجواب عن هذا أننا نكل نيته إلى خالقه فلن يضيع عند الله شيئاً ونحاسبه على ما ظهر من عمله وقوله. 
6. أنكم تعتمدون على الصحافة والإعلام .
- الجواب عن هذا أنه هو الذي طلب من الصحافة نشر مقاله فيها.
7. قد سألنا الشيخ في مجلس خاص فأنكرها هذا وكذبه .
- الجواب عن هذا فيعلن هذا ، ولا يذكره في مجالسه الخاصة فقط، فهو كما أعلن الخطاء فيعلن الصواب.
8. أن لفلان كلام آخر يخالف هذا الكلام .
- الجواب عن هذا نقول إما أنه مخبط مخلط جاهل ولا يعرف ما يقول، أو أنه يتحايل ويلبس ويدس السم في العسل. 
9. هل ناصحتم فلاناً قبل الرد عليه .
- الجواب عن هذا : لا يجب شرعاً مناصحة المجاهر بالخطأ والضلال سراً، فكما أنه جاهر به
ونشره فينشر الرد عليه ويجاهر به لئلا يتبعه المعجبون به من سفهاء الأحلام وحدثاء الأسنان.
سابعاً:- حبك للشيخ لا يمنع أن تخطئه وتضلله إذا كان الحب لله وفي الله .
ثامناً:- حذر السلف حق التلون في الدين .
تاسعاً:- لابد من التفريق بين
  العالم والعابد : مثل دعاة جماعة التبليغ
 العالم والواعظ : مثل سلمان العودة وعايض القرني و… الخ.
 العالم والأديب : مثل سيد قطب
 العالم والقصاص : مثل محمد العريفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..