الأربعاء، 16 مايو 2012

موضوع القاضي السعودي في مصر

اخوته على ذمة التوقيف في مصر منذ شهرين
"مصدر" تكشف اسباب ثورة القاضي السابق ..اخوته مقبوض عليهم في مصر بتهمة الدعارة ..وحاول مقايضتهم بمصريين .. وأيقاف مخطط عائلته بعد اشتباكهم مع قبيلة طويرق زاد
غضبه

--------------------------
الأحد 13 مايو 2012 - 22 جماد الآخر 1433
جدة- ايمن موجي كشفت مصادر خاصة بشبكة مصدر الاخبارية ان قضية القبض على قاضي سعودي في ومدعي عام في القاهرة هي من اثارت غضب الواعظ والقاضي السابق الشهير جدا ، ودفعته للخروج عبر قناة اذاعية ، مُشهرا ببعض الشخصيات السعودية ، ومحرجا الدولة بتوجيه اتهاماته ومماحكاته ، وان القضية التي لحقت باخويه دفعته قبل اقالته الى محاولة اجبار الجهات الرسمية لمقايضة اخوته ببعض المقبوض عليهم في قضايا سابقة في السعودية ويحملون الجنسية المصرية .

واكدت المصادر الى ان الشيخ والواعظ والقاضي السابق توقع ان يكون مدللا لدرجة ان تقفز الجهات الرسمية فوق القانون وحقوق الدول والجيرة من اجل انقاذ سمعة عائلته وسمعة اخويه اللذان قبض عليهما بتهمة الاتجار بالقاصرات وقضية دعارة .


كما ان القاضي زادت حدته بعدما وجد ان الجهات الرسمية اخذت موقفا عادلا من قضية احدى القبائل مع مخطط عائلته في الطائف وايقاف المخطط بعدما ثبت مدى تنفذهم ومدى تضرر افراد القبيلة .


http://massdar.net/site/shownews.php?&nid=4893


وكانت مصادر مصرية قد اكدت النائب العام المصري المستشار اصدر قراره الاسبوع الماضي قرارا بإحالة مدعي عام وقاض سعوديان، من الطائف، إلى محكمة الجنايات بتهمة الإتجار بالبشر وتسهيل ممارسة الدعارة والاشتراك في تنظيم يهدف للاستغلال الجنسي للقاصرات.


وقالت المصادر القضائية، أن القضية متورط بها 12 متهما آخرين، بينهم مصريين وعرب من جنسيات مختلفة، ويعتبر وكيل النيابة والقاضي السعوديان المتهمان الرئيسيان.


وأوضحت المصادر، أنه تم القبض على المتهمين الـ14 داخل مصر، منذ قرابة 20 يوما، وحبسوا 4 أيام على ذمة التحقيقات، قبل أن يجدد لهم الحبس 15 يوما.
 
وكشفت المصادر، أن سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، قد أوفدت أكثر من شخصية دبلوماسية على أعلى مستوى، إلى مكتب النائب العام، للتفاوض وإخلاء سبيل القاضي ووكيل النيابة السعوديان، على أن يتم محاكمتهم في الأراضي السعودية، إلا أن النائب العام رفض مؤكدا أن القضية في يد المحققين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..