الثلاثاء، 15 مايو 2012

وزارة التربية لمنسوبيها: حضوركم لأنشطتنا عبء مالي

  تواصل – متابعات:
في إجراء يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات نتيجة مشاركة منسوبيها في الأنشطة التي

تقام في وزارة التربية والتعليم، نبهت الوزارة منظمي الأنشطة بعدم إقامة برامج ولقاءات في الوزارة إلا بعد تأمين اعتمادات مالية لها من قبل الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية.
وحسب صحيفة "الوطن" فأن وزارة التربية أبلغت مسؤوليها ومديريها في الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، بأن حضور منسوبيها البرامـج والأنشطة في مقر الوزارة يمثل عبئا على مخصصات تلك الإدارات التعليمية، مما يتسبب في عجز اعتمادات البنود عـن الالتزامـات المالـية المترتبة عليـها. ودعت الوزارة الجهات المنظـمة لتلك البرامـج واللقاءات بعـدم إقامتها إلا بعد الارتباط على مبالغ مالية معتمدة للصـرف من قبل الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية، وذلك درءا لعدم ظهور استحقاقات مالية تتجاوز البنود المعتمدة في الموازنة.
استشعرت وزارة التربية والتعليم حجم الأعباء التي تخلفها مشاركة مديريها في المناطق والمحافظات في الأنشطة التي تقام داخلها، وهو ما دفعها لمحاولة تنظيم مثل هذه الأنواع من المشاركات درءا لأية تجاوزات للبنود المعتمدة في الميزانية، في خطوة تهدف إلى ضبط المصاريف المالية.
وأبلغت "التربية" مسؤوليها في جهاز الوزارة ومديريها في الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، أن حضور منسوبي تلك الإدارات للبرامج والأنشطة في مقر الوزارة يمثل عبئاً على مخصصات تلك الإدارات التعليمية، مما يتسبب في عجز اعتمادات البنود عن الالتزامات المالية المترتبة عليها.

الثلاثاء  24 جمادى الثاني 1433هـ الموافق 15/05/2012 م
  آخر تحديث  الساعة  12:48

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..