الخميس، 17 مايو 2012

التايمز:واشنطن تساعد في نقل أسلحة قطرية وسعودية للمعارضة السورية

  • بي بي سي
التايمز تؤكد دور واشنطن في دعم المعارضة السورية بأسلحة خليجية في مواجهة نظام الأسد
نبدأ الجولة في الصحف البريطانية التي تحدثت عن الأزمة في سوريا، وقالت صحيفة التايمز إن المعارضين للرئيس السوري بشار الأسد يحصلون على أسلحة من دول الخليج بدعم من الولايات المتحدة.
التقرير الذي كتبته التايمز يؤكد ما نشرته صحيفة واشنطن بوست الأمريكية قبل يومين، ونفته الخارجية الأمريكية. لكن التقرير الأخير قال إن واشنطن بدأت "في هدوء" تأييد المسلحين السوريين بإيجاد "قنوات" لإمدادهم بالأسلحة "القطرية والسعودية".
وأضافت الصحيفة "رغم أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما نفوا أن تكون واشنطن تمّول أو ترسل أسلحة" للمسلحين المعارضين للأسد في سوريا إلا أن المسؤولين أعلنوا أن "واشنطن تؤدي دوراً مهماً" في تعزيز قدرات المعارضة السورية المسلحة.
وذكرت الصحيفة نقلاً عن مراسليها أن المعارضة السورية المسلحة باتت تحصل على نوعيات أفضل من الأسلحة والتي أظهرتها عمليات الجيش السوري الحر خلال الأسبوع الحالي.
ونقلت الصحيفة أن تدفق الأسلحة الأجنبية إلى "الجماعات المسلحة" في سوريا دفع الرئيس السوري بشار الأسد في حواره المتلفز مع التلفزيون الروسي أن يحذر البلدان العربية من تداعيات جسيمة إذا كان للربيع العربي أن ينتشر.
وأضاف "لقادة تلك الدول أصبح واضحاً أنه ليس ربيعاً. ولكن فوضى".
آخر تحديث: الخميس، 17 مايو/ أيار، 2012، 02:16 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..