استعجل الحكم وغابت عنه المعلومات الكافية فجانبهالصواب !* ليس من العدل قياس العريفي بإصحاب
السراويل من منطقة الشويكة بالقطيف وهم المتمردون على كل شيء ولذا هم
يمارسون كل هذه الممارسات بدوافع جنائية اكثر منها سياسية
ثانيا : إن الشيخ العريفي .. وصف فقيه من فقهاء المسلمين يرجع إليه ملايين المسلمين حول العالم بالزنديق في بيت من بيوت الله في يوم الجمعة وصلاتها .. ويفترض ان خطب صلاة الجمعة صادرة من جهة رسمية او مراقبة من تلك الجهة المختصة وكان الغضب في انتهاك كل الحرمات في بيت الله و بالمستوى الذي وصل إليه كلام الرجل حين ذاك .. مما استوجب غضب وإستنكار غير قليل من كبار علماء السنة في المملكة وخارجها .. وكان الجميع غير راض بهذا ولو رجع الى كلام الرجل فيما يفترض انها خطبة يوم الجمعة لرعاه ذلك وفزع منه ومن ما جاء فيه من تحريض أعمى على الكراهية وإباحة الكرامة الإنسانية لإسباب متصلة بمعتقدات الإنسان واختياراته الفكرية . وليس من العدل قياس العريفي بإصحاب السراويل من منطقة الشويكة بالقطيف وهم المتمردون على كل شيء ولذا هم يمارسون كل هذه الممارسات بدوافع جنائية اكثر منها سياسية إذ السياسة تحتاج الى قدر من الوعي بالغاية وبالوسيلة وبطرق الاقناع وسبيل الحصول على المطالب . وبفن الممكن .. ولذا نفهم بعمق اكثر أن هذه قضية جنائية لا صلة لها بالقطيف واهلها .
إولا : إن العزاء في المسوؤلين واجب كفائي إذا قام به البعض صقط عن الباقين , وحيث ان وفدا
كان فيه المشايخ أمثال الشيخ عبد الله الخنزيزي والشيخ منصور
الطاهر .. والشيخ وجيه والشيخ الخياط وأخرون قد توجهوا الى
جدة للقيام بواجب العزاء اصالة عن انفسهم ونيابة عن القطيف
و أهلها .. إلا ان التصرف السمج في المقطع فرض على القطيف
وأهلها تقديم صورة مختلفة من خلال وفد أخر بقيادة الاستاذ
محمد رضا نصر الله .. وكذلك وفد ثالث بقيادة الشيخ محمد
الجيراني .. وهكذا خرج العشرات الى المحافظة والى إمارة الشرقية
لتقديم واجب العزاء وكل هذا شاهده العالم صورة وصوتا على
التلفزيون والبث المباشر ..
وهذا دون البرقيات والتعازي التي ارسلها الاهالي من كل حذب وصوب .
ثانيا : إن الشيخ العريفي .. وصف فقيه من فقهاء المسلمين يرجع إليه ملايين المسلمين حول العالم بالزنديق في بيت من بيوت الله في يوم الجمعة وصلاتها .. ويفترض ان خطب صلاة الجمعة صادرة من جهة رسمية او مراقبة من تلك الجهة المختصة وكان الغضب في انتهاك كل الحرمات في بيت الله و بالمستوى الذي وصل إليه كلام الرجل حين ذاك .. مما استوجب غضب وإستنكار غير قليل من كبار علماء السنة في المملكة وخارجها .. وكان الجميع غير راض بهذا ولو رجع الى كلام الرجل فيما يفترض انها خطبة يوم الجمعة لرعاه ذلك وفزع منه ومن ما جاء فيه من تحريض أعمى على الكراهية وإباحة الكرامة الإنسانية لإسباب متصلة بمعتقدات الإنسان واختياراته الفكرية . وليس من العدل قياس العريفي بإصحاب السراويل من منطقة الشويكة بالقطيف وهم المتمردون على كل شيء ولذا هم يمارسون كل هذه الممارسات بدوافع جنائية اكثر منها سياسية إذ السياسة تحتاج الى قدر من الوعي بالغاية وبالوسيلة وبطرق الاقناع وسبيل الحصول على المطالب . وبفن الممكن .. ولذا نفهم بعمق اكثر أن هذه قضية جنائية لا صلة لها بالقطيف واهلها .
ثالثا
: إن اخي العزيز (( الغير طائفي )) الإستاذ عبد الله .. لم
يشاهد قناة وصال وصفا ليجد أن شتيمة السستاني بقصائد الشعر
النبطي والفصحى كثير متكرر .. وإن أحب اقدمها له هدية على
عنوانه .. إلا أن هذا لم يجعلني ولم يجعل غيري يتهم غير معد
هذه البرامج وهذه القنوات بما هي تعاني منه من مرض التعصب
والطائفية التي تشاركها في ذات الصفات قنوات شيعية مقابلة لها
بذات عمى البصيرة وبذات الجنون الطائفي البغيض ... والأمر كله
ينطبق عليه (( لأمر ما جدع قصير انفه )) لا حبا في علي
ولا كرها في معاوية ..!
وفي
الأخير .. إن دعاية كراهية القطيف بكل مكونها الإنساني
والتاريخي للدولة وقيادتها .. يخدم أجندات خارجية تريد ان ترسخ
هذه الصورة وتكرسها .. وأن تغري بنظرية المظلومية والإضهاد ..
وخلق مفهوم النبذ والعزلة الاجتماعية والفكرية .. تمهيدا لما
هو اعظم منه من خلال استنساخ تجربة ( أكراد العراق ) و (
جنوب السودان ) لذا يتعين الحذر .. الشديد
من الصفات والأحكام حين نطلقها على الأخرين
تحية تقدير وحب و مودة إلى أخي الاستاذ عبد الله الزقيل وأعلم أن نواياه طاهرة بطهارة حبات مطر
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..