الثلاثاء، 19 يونيو 2012

الخارجية الأمريكية: الموقف غامض جدًا بمصر والعالم يراقب ما يحدث فيها عن كثب

واشنطن – أ.ش.أ قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند، إن مصر تشهد لحظة حاسمة والعالم يراقب ما يحدث فيها عن كثب، مشيرة إلى أن ملايين المصريين شاركوا في نهاية الأسبوع في انتخابات لاختيار رئيس جديد ديمقراطيًا، يعبر عن تطلعاتهم وحكومة يختارها الشعب المصري وتعمل من أجله.

وأكدت نولاند مرة أخرى على تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، التي قالت فيها إنه لن تكون هناك عودة إلى الوراء في عملية الانتقال الديمقراطي، وإن الولايات المتحدة تقف مع الشعب المصري في تطلعاته لاختيار زعمائه.

وقالت نولاند -في تصريحات لها الاثنين: "نريد أن نرى رئيسًا منتخبًا ديمقراطيًا، وبرلمانًا منتخبًا ديمقراطيًا، ووضع دستور يعبر عن إرادة الشعب المصري، ونقل كامل للسلطة مرة أخرى إلى الحكم المدني، في أسرع وقت ممكن.. مازلنا بحاجة لبرلمان يتم انتخابه ديمقراطيًا وأن يتم تنصيبه، كما أننا بحاجة إلى وضع دستور".

وأضافت: "الشيء المقلق هو أن الموقف غامض جدًا الآن.. والعديد من المصريين لا يفهمونه.. لدينا انتخابات رئاسية، وسيكون لدينا رئيس منصب، ولكن ليس من الواضح أو المعلوم الفترة الزمنية التي ستمضي لحين التوصل إلى برلمان أو وضع دستور.. هذه الأمور بحاجة إلى تسويتها حتى يتمكن المجلس الأعلى للقوات المسلحة من تسليم السلطة، ليس فقط بالمعنى الرئاسي ولكن بالمعنى التشريعي أيضًا، وهلم جرا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..