الخميس، 9 أغسطس 2012

وزارة التجارة : ضبطنا أكثر من 500 ألف سلعة مغشوشة في عدد من مناطق المملكة


وزارة التجارة : ضبطنا  أكثر من 500 ألف سلعة مغشوشة في عدد من مناطق المملكة 09-20-1433 08:55 PM
عاجل(الرياض)-

كشفت وزارة التجارة والصناعة عن نتائج تنفيذ خطتها لموسم العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1433هـ من خلال فروعها في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف .
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن عدد المحلات التجارية التي قامت بها الفرق المكلفة بالرقابة في تلك الفروع بالوقوف عليها بلغ (4629) محلاً تجارياً ،منها (1042) محلاً تجارياً في مكة المكرمة و(174) محلاً تجارياً في المدينة المنورة و(3430) محلاً تجارياً في جدة ، مبينةً أن هذه الجولات أسفرت عن ضبط عدد من المخالفات التي تنوعت ما بين انتهاء لصلاحية بعض المواد الغذائية وسلع مخالفة للمواصفات القياسية وسلع مقلده وسلع مغشوشة .
وقام مراقبو الوزارة بتلك الفروع بإتلاف (470.471) وحدة مادة غذائية لعدم صلاحيتها للاستهلاك في حين تم إتلاف (12980) وحدة من سلع غير غذائية لعدم صلاحيتها ، ومصادرة وحجز (15696) وحدة من سلع غذائية متنوعة و(1600) وحدة من سلع أخرى غير غذائية لحين استكمال التحقيق مع أصحابها .
وأشارت الوزارة إلى قيام الفرق المختصة بالرقابة على محلات بيع المجوهرات والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة بجولات على تلك المحلات شملت الوقوف على (578) محلاً ومشغلاً لبيع المجوهرات والمعادن الثمينة ، كما تم خلال هذه الجولات التأكد من معايرة (195) ميزاناً للمجوهرات والمعادن الثمينة.
وأفادت أن عدد محلات بيع وتغيير إطارات السيارات التي شملتها جولات مراقبي الوزارة في فروعها في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والطائف خلال النصف الأول من شهر رمضان لهذا العام 1433هـ بلغ (104) محلات تم على ضوئها مصادرة وإتلاف (1218) إطاراً غير صالحاً للاستخدام .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..