السبت، 11 أغسطس 2012

مرجع شيعي كبير يدعو لمصالحة وطنية في سوريا واستقبال النازحين في لبنان

 

المرجع الشيعي اللبناني-
السيد علي فضل الله
بيروت – أ.ش.أ
أكد المرجع الشيعي اللبناني- السيد علي فضل الله، أن «الحل في سوريا لن يتم إلا من خلال مصالحة وطنية تنطلق من حوار جدي، تساهم كل الأطراف في إنجاحه؛ حتى لا يقع هذا البلد فريسة التدخل الدولي الخارجي، أو الحرب الأهلية الدامية التي لن تبقي ولن تذر أو التقسيم»، معلنًا أنه لا يرى واقعية لهذا الخيار.


وقال السيد علي فضل الله -خلال إلقائه خطبة صلاة الجمعة- إن «المحاور الدولية قررت أن تستمر حالة الاستنزاف الدموي في سوريا، إلى أبعد الحدود، وهي تتحدث علنًا عن أنها ترفض الحوار والتسوية، وتميل إلى تسهيل كل عمليات التسليح والاقتتال الذي يجعل من سوريا ساحة قتل دامية يسقط فيها الأبرياء، وتستنزف فيها كل مواقع القوة الجيش والشعب لتخلو الساحة أمام الكيان الصهيوني».


كما أعرب المرجع الشيعي اللبناني عن أسفه «حيال كل ما يجري من تدمير ونزيف دم في هذا البلد العزيز»، داعيًا الأهالي إلى «استقبال النازحين السوريين المسالمين، وتقديم ما يمكن تقديمه حسب الإمكانات المتاحة، وخصوصًا في شهر رمضان الكريم»، قائلاً: «الكل يعرف كيف استقبل الشعب السوري أهلنا إبان الحرب الصهيونية في يوليو من العام 2006».


وأكد على ضرورة «رد التحية بمثلها وأحسن منها للشعب السوري، والعمل لحماية هؤلاء ومنع الاعتداء عليهم أو خطف بعضهم تحت أي اعتبار أو ذريعة، وعدم جواز اللجوء إلى أساليب الآخرين التي يرفضها الإسلام جملةً وتفصيلاً».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..