الجمعة، 24 أغسطس 2012

مرسي يستبق مليونية للإطاحة به بإلغاء الحبس الاحتياطي


الرئيس الاخواني يستبق مليونية للإطاحة به بإلغاء الحبس الاحتياطي في جرائم النشر في أول استخدام لسلطاته التشريعية.
 
 
 
مرسي يسجن..مرسي يعفو

القاهرة ـ اصدر الرئيس المصري محمد مرسي، بصفته صاحب السلطة التشريعية، قانوناً الغى بموجبه الحبس الاحتياطي في
جرائم النشر، ما يعني ان رئيس تحرير صحيفة الدستور اسلام عفيفي الذي اوقف احتياطياً الخميس في جريمة نشر، سيستفيد منه، كما اعلن مصدر رسمي الخميس.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ان "هذا القرار بقانون يعد اول استخدام لسلطة التشريعات المخولة لرئيس الجمهورية وانه سيتم بمقتضى هذا القانون الإفراج عن اسلام عفيفي رئيس تحرير صحيفة الدستور" المستقلة الذي وضع قيد الحبس الاحتياطي مع بدء محاكمته الخميس بتهمة نشر معلومات كاذبة والتحريض على زعزعة استقرار البلاد.
وقرر قاضي محكمة جنايات الجيزة الخميس حبس اسلام عفيفي على ذمة القضية حتى 16 ايلول/سبتمبر موعد الجلسة المقبلة بانتظار انتهاء التحقيق.
وهي اول محاكمة بحق صحافي مصري منذ سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.
ويستبق مرسي بهذا القرار تظاهرة مليونية أعلنت عنها أحزاب وقوى من المجتمع المدني المصري تهدف لإسقاط نظام الرئيس الإخواني الجمعة.
وأعلنت أحزاب "مصر القومي" وحزب "الحرية" و"التجمع" مشاركتها بكامل قوتها في المظاهرات المليونية التي دعا إليها النائب السابق محمد أبوحامد لإسقاط حكم الرئيس المصري محمد مرسي وحكم جماعة الإخوان المسلمين.
وقالت مصادر مطلعة إن عددا من كبار رجال الأعمال المصريين سيشاركون وسيدعمون المتظاهرين بكل الإمكانيات المادية والبشرية. وأضافت أن هناك توجيهات عليا وقوى كبرى ستحشد عددا كبيرا من المواطنين.
ومن جهته قال عبد الحميد كمال أمين المحليات بحزب التجمع إن حزبه أصدر بيانا للمشاركة في مليونية الجمعة وذلك للتعبير السلمي عن احتجاج الحزب لهيمنة الإخوان على الدولة لافتا إلى رفض الحزب لأي أعمال عنف أو تخريب.
وأعلن حزب "الجبهة الديمقراطية" من جانبه، مشاركته رفضا لقرارات الرئيس مرسي إقالة المشير طنطاوي والفريق سامي عنان.
ويخشى مراقبون للوضع الأمني المصري الهش من حدوث صدامات بين قوى أمنية مصرية يقال إنها مسنودة من قبل مليشيات إخوانية، وبين المتظاهرين بعد الأخبار التي أشيعت عن محاولة انقلابية يدبرها المتظاهرون المسنودون من طنطاوي وعنان.
واتهمت جماعة الإخوان المتظاهرين بأنهم يريدون إعادة السلطة من جديد إلى الجيش.
وتولى مرسي السلطة في 30 حزيران/يونيو وفي 12 آب/اغسطس، انهى حكم المجلس العسكري واصدر اعلاناً دستورياً جديداً استحوذ بموجبه على كل السلطات التنفيذية والتشريعية والتأسيسية في البلاد

ميدل إيست أونلاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..