(1)- انها لاتخالف وزارة الداخلية فلا رأي حقيقي لها ودوما ضد المواطن.
(2) تدعي دراسة معاملة المواطن وهي تعتقد انه عالة عليها وليس له حقوق مكتسبة لانها تجهل حقوق المواطنة منذ بدء الخليقة والمتعارف عليه دولياً.
(3)تتغابا فيما تزعم انه دراسة تمتد لثلاثين عاماً ضوابط متغيرات انظمة الادلة الجنائية وتتجاهل الاوامر السامية بل لا يعرف مدرائها بنود اللوائح.
(4)نظام النقاط لم تعمل به اي دولة في نظام التجنيس بل في استقدام من يطلب العمل فيها وهم قاموا بالعكس سخروه ضد المواليد وسهلوا الاستقدام .
(5)الغت الوكالة من حساباتها :-
أ- مسقط الرأس.
-ب-حق العصبة.
-ت-حق النسب للام >
بعد ان داست على حق المرأة المدني والمساوي للرجل بنظرة عنصرية بحته .
(6)غلبت الوكالة الجانب الامني بتصورات هزيلة بل مغلوطة منها الاقتصاد وظنت تقليل التجنيس يوفر المال ولم تراعي بقية الجوانب الاجتماعية والاحقية.
(7)وتتغابا عن الامراض الاجتماعية والاقتصادية والامنية الناتجة عن تعطيل حقوق شرعية فطرية ونمت التصور العنصري تحت شعارات مزيفة عنصرية بالحقيقة.
(8)تزعم انه من حقها ان تشرع في الدماء والفروج وصلات الدم والقربى .
والمواطن مجرد عبد يطيع لا حقوق له ولا رأي في اقربائه وكرامتهم , واخشى ان التمادي سيصل الى كل مولود بدون استثناء ويصبح مواطن ابو نقطة او يبقى وافد خاص سواء والده سعودي او امه سعودية ويدفع رسوم بقائه عاملا ويدفع والده ثمن كفالته لمكتب استقدام.!
وسوف تذكرون ما اقول لكم فالمواطن مشروع استثمار بطريقة مختلفة لدى البعض .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(2) تدعي دراسة معاملة المواطن وهي تعتقد انه عالة عليها وليس له حقوق مكتسبة لانها تجهل حقوق المواطنة منذ بدء الخليقة والمتعارف عليه دولياً.
(3)تتغابا فيما تزعم انه دراسة تمتد لثلاثين عاماً ضوابط متغيرات انظمة الادلة الجنائية وتتجاهل الاوامر السامية بل لا يعرف مدرائها بنود اللوائح.
(4)نظام النقاط لم تعمل به اي دولة في نظام التجنيس بل في استقدام من يطلب العمل فيها وهم قاموا بالعكس سخروه ضد المواليد وسهلوا الاستقدام .
(5)الغت الوكالة من حساباتها :-
أ- مسقط الرأس.
-ب-حق العصبة.
-ت-حق النسب للام >
بعد ان داست على حق المرأة المدني والمساوي للرجل بنظرة عنصرية بحته .
(6)غلبت الوكالة الجانب الامني بتصورات هزيلة بل مغلوطة منها الاقتصاد وظنت تقليل التجنيس يوفر المال ولم تراعي بقية الجوانب الاجتماعية والاحقية.
(7)وتتغابا عن الامراض الاجتماعية والاقتصادية والامنية الناتجة عن تعطيل حقوق شرعية فطرية ونمت التصور العنصري تحت شعارات مزيفة عنصرية بالحقيقة.
(8)تزعم انه من حقها ان تشرع في الدماء والفروج وصلات الدم والقربى .
والمواطن مجرد عبد يطيع لا حقوق له ولا رأي في اقربائه وكرامتهم , واخشى ان التمادي سيصل الى كل مولود بدون استثناء ويصبح مواطن ابو نقطة او يبقى وافد خاص سواء والده سعودي او امه سعودية ويدفع رسوم بقائه عاملا ويدفع والده ثمن كفالته لمكتب استقدام.!
وسوف تذكرون ما اقول لكم فالمواطن مشروع استثمار بطريقة مختلفة لدى البعض .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تعليقات القراء
-
( 1 )محمد الزهرانى2012-09-04الكاتب يحاول اثارة الراى العام والفتنة فى السعودية بطرق شتى وهذا واضح من كتاباته ومن اجل التوضيح لاقناعه اذا اراد ذلك فاقول//
بعد معرفتى وقناعاتى واطلاعى على مدونة الاستاذ اشرف فقيه تبين لى الاتى:
ان بعض الاصول الغير عربية فى الاصل ولكنها مسلمة وقد وصل الاسلام ديارهم وبلدانهم عن طريق الفتوحات الاسلامية فى عصر الاسلام الذهبى وعن التجارة فيما بعد كانت تاتى للحج وكان الذين ياتون الى الحج فى اغلب الاحيان من استطاع اليه سبيلا اى المقصود اصحاب النفوذ وكبار القوم والتجار وكانوا ياخذون معهم الخدم والحشم (طبعا لخدمتهم) وكانت القوافل وبخاصة التى تاتى من جهة المشرق واسيا تاتى معضمها عن طريق البحر وعند وصولهم الى الميناء ومن ثم الى بيت الله الحرام يجدون كثيرا من الصعوبات التى تواجههم فى مسكنهم وطعامهم.. ولهذا قرروا ان يتركوا بعض الخدم والحشم فى مكة المكرمة استعدادا للمواسم القادمة من تلك الديار وحتى يوفروا لهم طلباتهم ويستطيعوا ان يتفاهمون معهم بلغتهم وهذا ما اطلق عليه مصطلح ( بقايا حجاج ) او ( طرش بحر ) وهذه التسميات ليست انتقاصا ولكن حقيقة وضعهم.. طبعا فى العهود السابقة قبل العهد السعودى وكما قال تركى الدخيل ( الفئة من المواطنين السعوديين ممن لا ترجع أصولهم لقبائل الجزيرة العربية، وبالذات تلك المستوطنة تاريخياً في حدود ما يعرف اليوم بالمملكة العربية السعودية).
يقول اشرف فقيه (بالرغم من أن صيغة شبيهة بنظام الكفيل كانت موجودة أيام قريش (نظام الموالي)..
يقول اشرف فقيه عن اصول هذه ومن امثلته عليها(( عائلة (خوجة) و (كشغري) مثلاً هي من أصل تركستاني، عوائل (دهلوي) و (مليباري) من أصل هندي، عائلة (مُنشي) من أصل بنغالي، (خاشقجي) و (إزمرلي) و (طرابزوني) أتراك، (برّادة) مغاربة. (بشناق) من البوسنة، (زينل) و (العوضي) و (الحبّوبي) فُرس، (كابلي) و (خوش حال) أفغان، (برناوي) و (هوساوي) نيجيريون، (بنتن) و (فلمبان) جاوة وعائلة (اليماني) هي من أصول يمنية -تخيّل-. طبعاً هناك حالات تشابه في الأسماء لعوائل تمُت لأصول أخرى. كما وأن نقاوة هذه الأعراق ليست مضمونة بتاتاً نظراً للتزاوج بين الأسر على مر الأجيال.))
طبعا حتى الان ليس هناك اى جديد ولكنى اود اوضح بما ان الكاتب ينتسب اليهم وقد اكتسب الجنسية السعودية ممكن اب عن جد فيجب عليه تقدير انظمة المملكة وعدم الخوض فى تفسيرها وتأليب الراى العام بطرق دنئية..
اما بخصوص منح الجنسيات وما تطرق اليه الكاتب فاود اوضح التالى:
الدول الغربية وامريكا اذا رات ان الذى ياتى اليها اما عالما او تاجرا وقد يستفاد منه لانعاش البلد بعلمه او تجارته فهذا يمنح الجنسية بعد عدة سنوات يثبت فيها حسن السيرة والسلوك.. اما ما عدا ذلك فلا يمنح الجنسية.. هناك موضوع المواليد فى تلك البلاد اذا سافر الرجل من اجل الدراسة وطبعا سوف يصرف مبالغ طائلة اما من جيبه او عن طريق حكومته وكانت زوجته معه وانجبا اولاد خلال الاقامة فيمنح الاطفال الجنسية..
اما عندنا فى المملكة العربية السعودية نسبة 90% من الوافدين اتوا من جل طلب الرزق والارقام المهولة من المبالغ المالية التى ترسل الى بلدانهم من خيرات هذا البلد فلا يحق لابنائهم الجنسية الا كما قال الكاتب حسب النقاط التى فرضتها الجهات المعنية ..
بخصوص ما ذكر الكاتب فى ان وكالة الاحوال المنية تتغابى ( وهو الذكى ) فقوله مردود عليه.
هناك انظمة وقوانين لكل بلد يجب التمشى بموجبها وعدم التهاون بها..
فى هذا المقال يقول الكاتب
(5)الغت الوكالة من حساباتها :-
أ- مسقط الرأس.
-ب-حق العصبة.
-ت-حق النسب للام
وانا اقول له مسقط الراس لا يعنى التجنيس وبخاصة اذا كان الابوين لا يستفاد منهم وانما هم المستفيدين من البلد.
حق العصبة فما اظن ان هذا يعطى سبب للتجنيس.
حق نسب الام وبكل صراحة وكما اعرف انا بان بنات قبائل الجزيرة العربية لا يتجوزون من غير ابناء القبائل الا من كان لديها جنسية سعودية وليست قبلية فهذه يمكن ان تتجوز باى شخص اخر ..
يقةل الكاتب فى اخر مقاله وكأنه يهدد ويتوعد (والمواطن مجرد عبد يطيع لا حقوق له ولا رأي في اقربائه وكرامتهم , واخشى ان التمادي سيصل الى كل مولود بدون استثناء ويصبح مواطن ابو نقطة او يبقى وافد خاص سواء والده سعودي او امه سعودية ويدفع رسوم بقائه عاملا ويدفع والده ثمن كفالته لمكتب استقدام.!
وسوف تذكرون ما اقول لكم فالمواطن مشروع استثمار بطريقة مختلفة لدى البعض ).
وانا اقول له احترام انظمة الدول حق من الحقوق على كل وافد ولو كان يعيش فى بلد ثانى من الدول الاوربية او الامريكية لقال سمعا وطاعة لانظمتكم وقوانينكم..
اخيرا اود التذكير بان مثل كذا مواضيع تخص قوانين اى بلد يجب الا يتحدث عنها اى شخص محاولا دغدغة مشاعر المحتاجين للجنسية ومحاولة شب الفتنة..
واخيرا اقول لست أدري لِمَ البعض لديه قدرة على أن يتحدث نيابة عن الجميع دون إذن من أحد ويحاول انتقاص الخدمات والانظمة المقدمة واذا كان عنده راى ويرى فيه ان للصالح العام فيتقدم به الى الجهات ذات العلاقة بدلا من استخدام الوسائل الاعلامية.. -
( 2 )المدني2012-09-16اذا كان الكاتب يثير الرأي العام فأنت تثير رأي الشيطان ولست والله الا نموذجا لأهل الردة حين امتنعو عن الزكاة بحجة أنهم أحق بأموالهم من خليفة رسول الله وعامة الناس ..
أيها العنصري المقيت اغلب كلامك مبني على عبارة لا أظن أن ذالك كذا ولا أظن ولا أظن !! وكأنك تريد ترديد أبيات أغنية لمحمد عبده !!
حقوق الانسان في ارضه ومسقط رأسه هي من حقوق الله ومكتسبات الفطرة وسنة الله في خلقه وكونه ولا أنت ولاغيرك يمكنه أن يتعدى على حرمة حدود الله وحقوق هو كفلها لمن يشاء من عباده .. -
( 3 )صح لسانك2012-09-19فعلا كلام في الصميم ولا يرده الا مكابر اكل الحقد قلبه
الامر الاخر لصاحب الرد رقم واحد اقول له من بنى بيت الله
هو ابراهيم عليه السلام نبي غير عربي ودعى الناس لحج
بيت الله من احناء المعموره وش رايك مين الا صار بقايا حجاج
كثير من اصول القبايل العربيه في الجزيره ترجع للليمن وبدو الشام من القبايل النازحه
والامر الاهم ان الرابط بين المسلمين هو الاسلام لكن
صدق محمد عبده عندما قال وجدت مسلمين بلا اسلام
واما من ناحية الدول الغربيه فالرجاء عدم الخوض لانه موضوع مؤلم ان تجد من يختلف معهم عقيدة وفكرا وشكلا
ينظر اليه كانسان قبل كل شئ (انسانيه) بشر
فيعطى الجنسيه بعد خمس سنوات من الاقامه ويمنح الجنسيه اذا تزوج من البلد واذا اتاه اولاد منحو الجنسيه بغض النظر عن من هم ابواه هل هم من انجلو السكسون ام من القوط ام اصول لاتينيه
ام حقوق التعليم والصحة والعمل فلا اريد الخوض فيه لانه معلوم للجميع ومن ينكره فهو مكابر اعمى
لقد عدلوا في الارض فمكن الله لهم ونحن اقمنا دعو الجاهليه فأذلنا الله ولا حول ولاقوة الابالله
النظام يحترم اذا كان عادلا فما بالك بنظام اقل مايقال عنه انه قانون اتجار بالبشر ومن منظمات عالميه
يريدوا ن نعدل ونحن مسلمين نحمل رسالة العدل من السماء لكن لالاأسف فاقد الشئ لايعطيه
بتعدد الاعراق والعدل فيما بينهم سادت امريكا الارض
السنا نحن المسلمين اولى بذلك ونحن شهداء الله
على العالمين
فاذا توحد المسلمين وذابت الفوارق وتوحدت القلوب
سدنا وكنا مسلمين بالعدل
لكن بردك الغريب اقول ابشر بطول سلامة يامربع
واللبيب بالاشارة يفهم -
( 4 )إلى الزهراني الـ 072012-09-24لو أتاك رجل يا زهراني وقالك باحتقار يا : 07 ألن تعتبرها عنصرية ؟ لا اسمح لك بعتبارها كذالك أتعلم لماذا ؟
لنك قلت : "مصطلح ( بقايا حجاج ) او ( طرش بحر ) وهذه التسميات ليست انتقاصا ولكن حقيقة وضعهم."
نعم أنت رجل عنصري وإن كنت لا تعلم فهذه العنصرية
هي من سيقسم السعودية
{ وَتِلْكَ الأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاس }
وسياتي اليوم الذي تعرف ما مردود هذه العنصرية
أيضا سياتي اليوم الذي تموت فيه
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بن مسعود عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ وَلَا يَدْخُلُ النَّارَ يَعْنِي مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ إِيمَانٍ . قَالَ : فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ : إِنَّهُ يُعْجِبُنِي أَنْ يَكُونَ ثَوْبِي حَسَنًا وَنَعْلِي حَسَنَةً قَالَ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْجَمَالَ وَلَكِنَّ الْكِبْرَ مَنْ بَطَرَ الْحَقَّ وَغَمَصَ النَّاسَ )
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..