الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012

الكتبي يجدد دعوته لإغلاق موقع تويتر ويصفه بالسبب في الإنفلات الأخلاقي للمجتمع


mz mz 1592 الكتبي يجدد دعوته لإغلاق موقع تويتر ويصفه بالسبب في الإنفلات الأخلاقي للمجتمع



بعد أن طالب الكاتب السعودي زهير كتبي بإغلاق موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالمملكة، جدد الكاتبي دعوته من جديد وذلك من خلال برنامج
إتجاهات مع المذيعة نادين البدير، وأستضافت في الحلقة الصحفي عضوان الأحمري والمدون الناشط سامي الثبيتي، وبرر الكتبي دعوته بإغلاق موقع تويتر والتي وجهها لوزير الداخلية أحمد بن عبدالعزيز وذلك من خلال رسالة نشرها بعنوان (اللغم تحت أقدامنا)، وقال أنه سبب في الإنفلات الأخلاقي الذي ظهر من مستخدميه وأن بعض المتشددين بالدين قد أستغلوه لصالحهم وذلك بتصفية حسابات شخصية عن طريقه.
فيما أعترض المدون سامي الثبيتي على كلام الكتبي والذي أعتبره مخالفة لمفهوم التطور والتغيير، ووصفه بأنه يريد إيقاف الزمان ورجعونا للوراء بدل من التطور والسعي نحو التقدم، بينما قال عضوان الأحمري أن ما يحدث في تويتر ما هو إلا صدمة تقنية ولا تعكس حقيقة الشارع السعودي، وعقب على كلمة الكتبي ووصفه بالإنفلات الأخلاقي بتويتر بأنها كانت تحدث أيضاً في المنتديات قبل ظهور تويتر. وطالب بهيئة التحقيق والإدعاء العام بالإضافة لوزارة الإعلام لتفعيل قوانين الجرائم الإلكترونية، أيضاً الإعتماد على المتخصصين به والجرائم المعلوماتية. ووصف الكتبي كلام الأحمري بـ”شطحة شباب” وتضامن مع مطالبة تقنين إستخدام تويتر، لأنه يسعى لتنشيط وعودة الإحتقان الطائفي من جديد. وختم الكتبي حواره بأنه يريد تقنين إستخدام تويتر وذلك بمنع الحسابات الوهمية عن طريق كتابة العنوان وكافة التفاصيل ووضع الصورة الشخصية لمالكه، ويجب تجريم المخطئين ومحاسبتهم، لأن تويتر ليس مكان للمطاولات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..