الأحد، 28 يوليو 2013

"السعودية" تطمئن ركاب طائرة هبطت اضطرارياً بـ"بسكويت"

18 رمضان 1434-2013-07-2711:54 AM
الواقعة كشفت ملاحظات على خدمات مطار سلمان بـ"الدوادمي"

11
11
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: كشف الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية، عند الساعة 12:31، من صباح اليوم السبت، في مطار الدوادمي خلال رحلتها من جدة إلى الرياض، ملاحظات عدة على خدمات مطار الأمير سلمان بالدوادمي، أبرزها إغلاقه مبكراً، وضعف الحركة بداخله.
 
ووصلت الطائرة البديلة عند الرابعة والنصف فجراً، وأقلعت بالركاب الساعة 5:10 متوجهة للرياض، وكشف عدد من ركاب الطائرة لـ"سبق" التفاصيل، مشيرين إلى أنهم أبلغوا وهم في الأجواء بخلل في الطائرة، والتوجه للهبوط الاضطراري، حيث هبطت بسلام داخل مطار الدوادمي، الذي كان مغلقاً والحركة متوقفة داخله، بينما أعلنت فيه حالة الاستنفار بعد هبوط الطائرة.
 
وأوضح الركاب أن التكييف كان ضعيفاً داخل الصالات، والمطار شبه خالي والمحلات قليلة وسط ندرة سيارات الأجرة، حيث اضطر غالبية الركاب للانتظار والانتشار في بعض الصالات، انتظاراً للطائرة البديلة التي تأخر وصولها.
 
وقال الركاب: "في البداية قدمت لنا الخطوط بسكويتاً وشاياً وماءً، وبعد تذمرنا قدمت لنا وجبات".
 
وأكد ركاب آخرين أنهم اضطروا لمواصلة رحلاتهم براً، خوفاً من التأخير خاصة أن الفترة بين الهبوط والموعد الأولي لوصول الطائرة البديلة يمتد إلى خمس ساعات.
 
وكانت طائرة الرحلة 1052 من نوع إيرباص قد تعرّضت خلال رحلتها لخلل فني بالمحرك رقم 1، حيث فضّل كابتن الطائرة الهبوط الاضطراري في الدوادمي، بدلاً من مواصلة الرحلة أو العودة لجدة، حرصاً على سلامة الركاب.
 
وأكّدت المصادر أن الخطوط السعودية، وجّهت فوراً بفتح رحلة من جدة للدوادمي، من أجل نقل الركاب للرياض، حيث وصلت الرابعة والنصف فجراً، وأقلت الركاب.
 
وكانت "سبق" قد نشرت تفاصيل الواقعة في تقرير سابق.
 
 
 
 

تحديث (1) نشر في : 18 رمضان 1434-2013-07-2702:19 AM

نقل الـ ١٠٥٢ في طائرة أخرى قادمة من جدة

مصادر "سبق" : طائرة "السعودية" هبطت بالدوادمي لـ"خلل" بالمحرك


عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: حصلت "سبق" على تفاصيل جديدة عن حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الخطوط السعودية عند الساعة ١٢:٣١ من صباح اليوم السبت في مطار الدوادمي خلال رحلتها من جدة إلى الرياض.
 
وقالت المصادر إن طائرة الرحلة ١٠٥٢ من نوع إيرباص، وتعرّضت خلال رحلتها لخلل فني بالمحرك رقم ١، حيث فضّل كابتن الطائرة الهبوط الاضطراري في الدوادمي بدلاً من مواصلة الرحلة أو العودة لجدة، حرصاً على سلامة الركاب.
 
وأكّدت المصادر أن الخطوط السعودية وجّهت فوراً بفتح رحلة من جدة للدوادمي من أجل نقل الركاب للرياض، متوقعة وصول الطائرة إلى الدوادمي عند الساعة ٠٢:٥٠ ص، حيث ستقل الركاب ومتوقع وصولها للرياض الساعة ٠٥:٣٥ ص.
 
من جهة أخرى أكّد الركاب أنه أعلن قبل قليل في مطار الدوادمي أن الطائرة التي ستقلهم للرياض متوقع وصولها بعد الساعة الرابعة فجراً.
 
وكانت "سبق" نشرت تفاصيل الحادثة في تقرير سابق.

18 رمضان 1434-2013-07-2701:00 AM
خلال رحلتها من جدة للرياض

قبل قليل.. هبوط اضطراري لطائرة "السعودية" في الدوادمي

قبل قليل.. هبوط اضطراري لطائرة "السعودية" في الدوادمي
عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: هبطت قبل قليل اضطرارياً طائرة تابعة للخطوط السعودية في مطار الدوادمي، خلال رحلتها من جدة إلى الرياض.
 
وقال أحد الركاب في اتصال هاتفي مع "سبق" إن الركاب أُبلغوا بأن هبوط الطائرة جاء لخلل فيها.
 
وطالب الركاب بسرعة توفير طائرة بديلة واستكمال رحلتهم. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..