الخميس، 17 يناير 2013

مفاجأة.. جريدة كويتية: خطبة العريفي عن مصر منقولة شبه حرفيا من مقالات باحث سعودي.. والعريفي يرد: أذن لي

مفاجأة.. جريدة كويتية: خطبة العريفي عن مصر منقولة شبه حرفيا من مقالات باحث سعودي.. والعريفي يرد: أذن لي

العريفي على تويتر: البعض سألني عن المعلومات التي ذكرتها
بخطبتي عن مصر.. وأكثرها استفدتها من مقالات محمد موسى الشريف.. وقد أذِن
 
إسلام الكلحي
أكدت جريدة "أنحاء" الكويتية أن خطبة الشيخ محمد العريفي عن مصر التي حملت عنوان “فضائل مصر” منقولة “شبه حرفيا” من مقالات للباحث الدكتور محمد موسى الشريف التي نشرها في سلسلة مقالات في مجلة المجتمع تحت عنوان “فضائل مصر ومزايا أهلها“.
 
وقالت "أنحاء" إن خطبة العريفي تضمنت نفس التسلسل الذي جاء في مقالات الشريف، واقتباس عبارات كما هي مكتوبة ونقل أبيات شعرية من نفس المقالات، وأضافت: رغم أن الخطبة أخذت صدى واسع على مستوى العالم العربي وقرررت معها وزارة التعليم المصرية تعميمها على المدارس، إلا أن العريفي لم يشر (في حينها) لا من قريب أو بعيد لاقتباسه ونقله نص خطبته من مقالات الشريف.
 
ويشار إلى أن "الشريف" يحمل الدكتوراة في الكتاب والسنة وله أكثر من 60 مؤلفا وعضو في رابطة علماء اهل السنة والجمعية العمومية للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.. وبحسب الجريدة الكويتية فإن إنه الدكتور الشريف صرح لها عند لسؤاله عن المقالات وعلاقتها بالخطبة قد أكد من إسطنبول أن العريفي أتصل عليه بعد الخطبة ليستأذنه فيما نقل بعد انتشار الخطبة.
 
يذكر أن الشيخ العريفي كتب عبر موقع التواصل الاجتماعي في الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين عبر "تويتر" معلنا أنه استقى خطبته من مقالات الشريف, وقال:" البعض سألني عن المعلومات التي ذكرتها بخطبتي عن مصر.. وأكثرها استفدتها من مقالات للصديق العزيز د.محمد موسى الشريف(فضائل ومزايا مصر)، وقد أذِن".. وأضاف: "استفدت لخطبة مصر من: مقالات مثقفين وعلماء مصريين، وللصديق العزيز د.عبدالوهاب الطريري، وجلسة ووالدنا أ.د/محمدالصالح ومن كتب تاريخية عن مصر"
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..