الأحد، 27 يناير 2013

الأمير مشاري بن سعود يسحب شفاعته لطالب بجامعة الباحة لمخالفته النظام

تقبل أمير منطقة الباحة، الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، إعتذار مدير جامعة الباحة عن تلبية
شفاعته بتحويل أحد أبناء المسؤولين بالمنطقة من كلية العلوم الإدارية إلى كلية الهندسة وإعفائه من المعدل الموزون، نظراً لظروف الطالب التي تفهمها أمير المنطقة. هذا وقد أوضح رد الأمير مشاري على خطاب مدير الجامعة سبب إعتذاره عن تلبيه الأمر قائلاً: طالما مدير الجامعة أبدى الأسباب المنطقية والوجيهة التي تحول دون رغبة الطالب فيؤخذ بها تحقيقاً لمبدأ المساواة بين أبنائنا الطلاب.
من جانبه، أوضح مدير جامعة الباحة الدكتور “سعد الحريقي” أنه لم يتحرج من الإعتذار عن قبول تعميد أمير المنطقة، مشيراً إلى وعي الأمير مشاري بن سعود وحرصه على العدل والمساواة بين أبنائه الطلاب، كون كثير من طلاب وطالبات الجامعة يطالبون بالتحويل في كل فصل دراسي. وأكد الحريقي أن أمير المنطقة سيكون أول من يحاسبه لو قبل بالتعميد، لأن الأمير حاكم إداري يدعو دائماً كافة المسؤولين إلى إحترام الأنظمة وعدم تجاوزها، مثمناً للأمير مشاري شفافيته ورحابة صدره وتفهمه لوضع الطالب المراد تحويله.
11414 الأمير مشاري بن سعود يسحب شفاعته لطالب بجامعة الباحة لمخالفته النظام
واستعاد مدير الجامعة حواراً مع الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز، رحمه الله، حين سأله حينها عن وضع القبول في الجامعة؛ فرد الحريقي بأنهم يعانون من خطابات الشفاعات، فرد الأمير سلطان: كل شفاعة تخالف الأنظمة لا تعملوا بها ووضحوا لنا الأمر. وأضاف أن مقام أمير الباحة كبير ومحفوظ، إلا أن الجميع مع تطبيق الأنظمة، ورفع الحرج عن المسؤول لا يكون إلا بالعدل والمساواة دون محاباة لأي طرف على حساب آخرين يتساوون معه في ذات الحق.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..