الأربعاء، 13 مارس 2013

رئيس الهيئات: لم أقل إطلاقاً إن "باب الاحتساب أُغلق تماماً" وحسبي الله على مَن تقوّلوا عليَّ

رئيس الهيئات: لم أقل إطلاقاً إن "باب الاحتساب أُغلق تماماً" وحسبي الله على مَن تقوّلوا عليَّ 1 جمادى الأولى 1434-2013-03-1311:17 AM
قال: أبوابنا مفتوحة لملاحظات المحتسبين ونصائحهم .. وغير صحيح أننا لا نهتم بهم
سبق- الرياض: أكّد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أنه لم يقل ولم يأتِ على لسانه على الإطلاق القول إن "باب الاحتساب أُغلق تماماً". وقال في تصريحٍ خاص لـ "سبق": لم أقل بهذا ولم أصرح به بتاتاً، وأقول لمَن أوردوه على لساني "حسبنا الله ونعم الوكيل". وأضاف أن عدد رجال الهيئة في دورة معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام أكثر من الدورات السابقة، وذلك بالتنسيق مع الجهة المنظمة, مشيراً إلى أن هيئة الأمر بالمعروف، بحكم عملها المنوط بها، تتواجد في أيِّ مكانٍ عام, وأن في تواجدها في الاماكن العامة مصلحة للفرد والمجتمع من خلال إقامة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحكم الاختصاص.

وقال الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، إن دور رجال الهيئة في معرض الكتاب ضبط السلوك العام وتلقي ملاحظات ضيوف المعرض والناشرين والزوّار, واذا وُجدت ملاحظة على كتابٍ معروضٍ، فيتم التعامل معها وفق مقتضى الحالة, فإذا كانت هناك ملاحظة على كتابٍ معروضٍ يتم الاتصال فوراً بالجهة المنظمة للمعرض لسحبه إذا كان به مخالفة شرعية.

أما بخصوص تعامل الهيئة مع الأفراد فإن ذلك يتم وفق الضوابط العامة, فإذا صدر عن أي شخصٍ مخالفة يتعامل معه وفق ما يتناسب مع حجم المخالفة وطبيعتها.

وأكّد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن الهيئة ليست مسؤولةً إلا عن رجالها ومنسوبيها, فنحن لسنا مسؤولين الا عن أنفسنا, لأننا نعمل في جهازٍ حكومي له أنظمته واختصاصاته المنوطة به, وعملنا إقامة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفق الكتاب والسُّنّة وعلى منهج رسول الله - صلى الله عليه وسلم -, ويقوم رجال الهيئة بهذا العمل قارنين كل عمل يقومون به بالإخلاص والصدق والامانة وتلمُّس وتحرّي ما يبرّئ الذمة أمام الله - سبحانه وتعالى.

أما ما يتعلق بالمحتسبين، فقال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: ما يتعلق بالمحتسبين من غير منسوبي الهيئة، فإن هذا الأمر ليس لنا علاقة به, وهم مسؤولون عن أنفسهم, وليس لنا حق منعهم، وإنما امرهم موكلٌ لغيرنا, مؤكداً ضرورة إحسان الظن بهم وفيهم.

وعمّا قيل إن جميع المعارض التي ستشارك فيها الرجال والنساء ستوكل إليهم، قال د. عبد اللطيف آل الشيخ: لم أقل إن جميع المعارض ستُوكل إلى الهيئة، بل أكدت أن كل مكانٍ عامٍ فيه تجمعاتٌ عامة، فإن الهيئة ستشارك وتتواجد فيه للقيام بواجبها لضبط السلوك العام والوقاية من المنكرات ومنع وقوعها, وإذا شُوهد أيُّ منكرٍ أو سلوكٌ مخالفٌ فسيتم إيقافه بإذن الله.

وحول تلقي ملاحظات المحتسبين، قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: إن أبوابنا مفتوحة لهم جميعاً لتلقي ملاحظاتهم ونصائحهم, وغير صحيح ما ذُكر أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لا تهتم بالمحتسبين.






ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليق :


طيب ،،
اذا  قالت الصحف عنك   مالم  تقل ،،
لماذا لا ترفع عليهم  قضية  !؟
وتخليهم عبرة لغيرهم !!

صحيح  أن بعض  أو  غالب  الصحف  تسجل  ،  ولا تنشر   "حديث النفس "

فما رأي  معاليكم !؟    :)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..