الخميس، 21 مارس 2013

رحلة الى الهاوية "مقال ساخر "


,, أهلاً بكم في الخطوط السعودية ,,


Welcome to Saudi Arabian Airline
نرجوا من الإخوة المسافرين ربط أحزمتهم استعداداً للإقلاع إلى الهاوية!! 

تعلن الخطوط السعودية رقم 123456وتاريخ 1945م ورقم 123/م/س/خ/ر/ة عن إقلاع رحلتها والمتجهة
من الرياض إلى القاهرة مروراً بتونس الخضراء للتزود بالوقود الحيواني من لحوم الحمير الطازجة ،فعلى الراغبين في حجز وجباتهم الغذائية سرعة المبادرة وتسجيل الأسماء لدى المضيف المبتسم اللطيف أبو فلقة ...... الخ



أوجه أزكى وأطهر وألطف تحيّة إلى قائد مسيرة النهضة والنسيم وجزء من ضواحي الشميسي ، الفاتح المجاهد البطل المنتفخ القائد الملهم خالد الملحم - مديرعام الخطوط الجوية السعودية - على جهوده الجبّارة في سبيل تقدم مستوى الرفاهية لدى المواطن والمقيم عبر الخطوط الجوية السعودية والتي أصبحت تنافس الخطوط العالمية في تفردها بالمستوى الغذائي والصحي ودقة المواعيد وحسن التعامل مع كافة الشعوب والطبقات الاجتماعية 

رسالة حبرها دمّي ... رسالة أقول فيها:
  
أنا الأديب الألمعي من حي أرض الموصلي 
ولست أبالي حين أقتل مسلماً .. على أي جنبٍ كان في الله مصرعي
هي الأمور كما شاهدتها دولُ .. من سره زمن ساءته أزمانُ


حبيبي خلووووودي .. .. .. لا تنظر ولا تلتفت إلى الناعقين والحاقدين والناقمين مسلوبي الهوية والوطنيّة ودجاج الأخوين حينما تسمعهم أو تراهم يتهجّمون على الأسطول الجوي الوحيد في المملكة الذي يقدم وجبة الحمار الطازج بعدّة أطباق فاخرة ، فهم لم يجربوا ذلك الطعم من قبل حتى يحكموا عليه ، فلك الفضل ولك قصب السبق في ذلك فلا تبتئس بما كانوا يفعلون ، فأنت تستحق أن تدخل التاريخ من أوسع أبوابه نظراً لكبر هامتك وقامتك وبنيتك بارك الله فيك وزادك بسطة في الجسم حتى لا تستطيع الجلوس إلا على ثلاثة مقاعد درجة أولى .


أما من يقول أو يشتكي من تأخر رحلته أو إلغاء حجزه أو سوء معاملته فهم أعداء لك ثم للوطن .
هم يريدون إسقاطك فقط وقد يكون لهم اتصالات مشبوهة بالقاعدة وإيران على الأرجح أما الموساد فأستبعد ذلك.
هؤلاء من سيدمر البلد إن سكتنا عنهم ،لذا يجب التصدي لهم ومنعهم من الكتابة في الصحف والمجلات وتكميم أفواههم حتى لا يؤثروا على الرأي العام فإن لم تُجدي هذه المحاولات فيجب لي ذراع هذه الصحف بمنع بيعها على متن الخطوط الجوية السعودية النزيهة ولتكن أولها جريدة عكاظ الغير نزيهة ومن يسير على نهجها وكاتبك المعروف لدى جريدة عكاظ عبدالعزيز غزاوي

وأما من يقول بأن رحلته تأخرت 5 أو 10 ساعات أو أكثر من ذلك أو تم إلغاء حجزه فهذا لا يفهم ولا يعي أن التأخير شيء طبيعي لديكم ، فبالله عليك لو جاء من له مكانته الاجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية ثم بحث عن حجز ولم يجد فكيف سيكون وضعكم إن لم تقوموا بإلغاء حجز بعض الرعاع لديكم وتسهيل أمر هذه الشخصية التي ستفيد البلد وتساهم في نهب ثرواته ومقدراته على المدى الطويل أو القصير بحسب منصبه .

نصيحتي لهذا المواطن التافه الحقير الذي يرعد ويزبد في وسائل الإعلام إن حصل له مثل هذا الموقف وأقول له: 

بكل بساطة توجه إلى البطحاء ستجد سيارات أجرة بعضها من بقايا الحرب العالمية الثانية كانت تستخدمها القوات المعادية في نقل الذخائر وكراتين الصلصة للجنود على الثغور ، وستسمع الأصوات المرتفعة قد يزيد صوت الواحد منهم عن 200 ديسيبل (القصيم القصيم القصيم وآخر الطائف الطائف وآخر بيشة ) وهذه المدينة بالذات تحتاج إلى سرعة مبادرة لأنها قد تفوتك هي الأخرى وأنت تفغر وتبصم فلا تترد في الركوب حتى لو وضعوك في الصندوق الخلفي للسيارة المتعارف عليه بالشنطة ، وقد يكون مستوى تكرار نطق المدينة متناسباً تناسباً عكسياً مع قوة الطلب عليها !

   أما من تأخرت رحلته فأقول له:

إحمد ربك أن تكرمت الخطوط السعودية بتأخير الرحلة فقط ولم تقوم بإلغاء حجزك فبالله لو تأخر من له مكانته الاجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية عن موعد الرحلة فهل من الأفضل تأخيرها حتى يحضر أم الإقلاع وإلغاء الحجز على بعض الرعاع من الرحلة الثانية ، ثم بالله عليك لو كانت هذه الشخصية لديها مجموعة كائنات حية تابعة لها سواء بالنسب أو بالمصاهرة أو حتى بالتبنّي .... كيف سيكون الأمر ؟

ثم ليستقر في نخاعك المربع أن الطائرات قديمة بعض الشيء يعني ما يقارب من عمر السلحفاة ، فبالتأكيد تحتاج إلى صيانة كتوضيب وخرط هوبات وتغيير بواجي كل رحلة أو رحلتين على الأكثر ، بل إن بعضها عبارة عن ددسن مطورة تم تركيب ماسورة 50 بوصة على ظهرها وعجلات خلاطة مباني ،ولكي تعرف الطائرة الحقيقة من الددسن المطوّرة شاهد وقوفها في المدرج ... فإن كانت واقفة على منحدر فهذه ددسن مطوّرة لكي تساعد على نتعها إن واجهت صعوبة في التشغيل , فوقف رخصه EASA الاوربية ظالمة لكم 

أما من يقول هناك من يُعامل بسوء فأقول له:  
هل تتوقع من رجل الخطوط السعودية أن يقبّل رأسك حين تأتي إليه ضاحكاً مستبشراً بحجزك الـ ok؟ 
قد يكون لديه ظروف عائلية , أو اقتصادية ، أو اجتماعية ، أو سياسية ، أو حتى بايلوجية ، فلا تكدر خاطره أو تعلو بصوتك عليه أو تقل له أُف أو تحاول أن تنهره ، بل اخفض له جناح الذل والانكسار ، فإن قال لك اجلس فامتثل لأمره وإن قال انهض فقل أمرك سيدي وإن قال انقلع فلا تثرّب عليه فهو يسعى لمصلحتك وخدمتك وراحتك  فهو يعاملك كأحد أبناءه (هم القوم لا يشقى جليسهم)


أخي وحبيبي خلوووودي أعتذرعن الإطالة والإسهاب في الرد على هؤلاء الرعاع من هذه الطبقة الكادحة والتي تمثل السواد الأعظم من هذه البلاد الطاهرة. 


أتمنى أن تُقدّموا وجبة سبايسي (مثل البروستد الحراق) فالطلب عليه متزايد كما لا أنسى أن أنبه إلى تقديم وجبة العصيدة والمرق والكوارع فستكون هذه الوجبات نقلة نوعية لم يسبقك إليها أحد من العالمين ، أما المندي والمدفون فسيكون أكمل وأفضل وخاصة أن بعض طائراتكم يتم تحميلها كماً لا بأس به من البطحاء الرملية التي تساعد في عملية موازنة الطائرة في الإقلاع والهبوط !!

بهذه المناسبة العظيمة أتقدم إلى معاليكم بتوضيح أماكن تواجد الحمار البلدي الأصلي وخاصة أننا تحت مظلمة السعودة وتوطين الوظائف فمن باب أولى النظر في خصخصة هذا القطاع المربح بكل المقاييس فكل ما عليك تدريب فريق من منسوبيكم على الصيد وتسليم كل واحد منهم أبو عكفة والاستخباط بالقرب من المناطق التي سأقوم بتوضيحها لكم مستعيناً بوسائل التقنية الحديثة مثل Google Earth  إدراج الإحداثيات لها: 

وادي شواص ، فهي تمتاز بممارستها الرياضة والغذاء الصحي والمحافظة على الرشاقة وممارستها للتمارين السويدية كل صباح مع الفنانة النزيهة هيفا في برنامجها الشريف مالك إلا هيفا ..! و إحداثياتها: 
99.66.44 – 52.63.41 )

وادي دغمه ، وتمتاز بسلالاتها النادرة والتي تنحدر من حمار امثويني قائد الثورة الانشطارية , ولها أسلوبها الخاص ونظامها العسكري الصارم بتواجدها بعد صلاة المغرب مباشرة والغائب عذره معه ، كذلك خصوصيتها في العيش على ما تخلفه بنو البشر من بقايا الأطعمة وإحداثياتها:
(88.66.66  44.44.44).

ظهور الحدب وتمتاز الثروة الحيوانية فيها بصبرها على الجلد ومناعتها العالية بسبب كثرة استنشاق غاز CO2 المنبعث من محرقة الهولوكوست القريبة منها وانعدام الثروة النباتية بها مما يعطي حيرة في بقاء هذه الحيوانات على قيد الحياة !! وهذا يعطيها صفة تميزها عن غيرها تكاد تكون نادرة في درب التبّانة (تم حجب الإحداثية لأسباب سياسية - معاداة السامية - محرقة الهولوكوست ) فلا يوجد شيئ مستغرب عندما منعوا الطيارين السعوديين و تعطيلهم عن العمل وفرض شروط تعجيزية عليهم و السبب تأثير لحوم الحمير على من وضعها. 

أتمنى أن تكون هناك حملات إعلانية تدعم هذه السلالات النادرة وتربيتها و( عمل مزايين لها !!) حتى تتكاثر ومن 
 ثم يتم تقديمها كوجبات صحية مكتملة العناصر الغذائية للمواطن والمقيم على أرض المملكة العربية السعودية و 

ليكن شعاركم القادم ( شكرا لأكلك حمير السعودية على متن الخطوط السعودية)
نعتز بخدعتكم ونرحب بالطيارين الأجانب.  



شكر لك سعادة المهندس البطل المجاهد الملهم و الفاتح الأعظم / خالد الملحم


هناك 7 تعليقات:

  1. مساء الخير اتمنى من ادارة الموقع النظر في الموضوع بعين الاعتبار

    الموضوع هذا انا الكاتب الاصلي له و قد تم نقله بدون اذن و تم تغيير الموضوع و تغيير المصدر الذي هو ( twitmail ( و هذا مرفوض رفضا باتا

    ردحذف
  2. الساده اوراق الورد نعتذر عن سوء الفهم الذي حدث فبعد ارسال اعتراضي و نشره اتضح ان المسؤول عن موضوعاتي سمح بنشر الموضوع على موقعكم لكن الغريب انه لم يتم ذكر المصدر الاصلي للموضوع .

    ردحذف
  3. مساء السرور
    ليتك يا أخي كتبت أسمك ليتسنى الرد عليك !
    نعم الموضوع أضافه لي أحد المغردين
    وترددت في النشر لبعض الملاحظات الخاصة بالموقع هذا !
    ولكنه قال : لك حرية التعديل ،،
    فـ عدلت العنوان فقط !
    اما المصدر فظننت أن المغرد هو كاتبه !
    ـــــــــــــــــــــ
    أخيرا ،، هذا المقال لم ينسب لأحد
    كذلك ،، من يدري أنك أنت الكاتب الأصلي ؟!!!!

    عرّف بنفسك أولا
    ونتفاهم حول الموضوع ولو رغبت فسيتم حذفه ! :)

    ردحذف
  4. من :
    الى : المدونة العربية أماني الزين
    أصبح لدينا كاتب وكاتبة :)
    على أيةحال فـ twitmail ليس مصدرا يمكن كتابته في نهاية الموضوع
    مالم يكن مصحوبا بمعرف " إسم "
    وحسما لهذا الخلاف
    سيتم إخفاء هذا الموضوع
    شكرا لكم


    ردحذف
  5. سيدي الكريم..

    اولا / انا المسؤولة عن نشر الموضوعات في موقع twitmail عن الكاتب الاصلي لها ...

    ثانيا/ بخصوص ذكر المصدر الاصلي فصفحتنا على موقع twitmail تحمل اسم ( دعونا نحلق ) و هي الحملة التي اطلقها الطيارين السعوديين المعطلين عن العمل تعسفيا من قبل ادارة الخطوط السعودية هذا هو المصدر الاصلي لأي مقال يتم التغريد به على تويتر.

    على كل حال سبق وأن اوضحت لك في رسالتي السابقة سوء الفهم الذي حدث و اعتذرت عنه ولا داعي لحذف الموضوع فدعمكم مهم بالنسبة لحملتنا

    ردحذف

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..