الاثنين، 15 أبريل 2013

«أبل» تدفع ‬53 مليون دولار لعدم التزامها بضمان «آي فون»

التاريخ:

وافقت شركة «أبل» الأميركية على دفع غرامة قدرها ‬53 مليون دولار لتسوية قضية رفعها عدد من مستخدمي هواتف «آي فون» في أميركا، لعدم التزام الشركة بضمان استبدال الهاتف الذي تقدمه لمدة عام. واتهم عدد من مستخدمي هواتف «آي فون» الشركة برفض استبدال هواتفهم التالفة لأسباب وهمية، ما يعني عدم التزامها بالضمان الذي تقدمه في حال تلف هواتف «آي فون» لأسباب خارج سوء الاستخدام.
وأشارت الدعوى إلى وجود عيوب في طريقة كشف «آبل» عن الهواتف المطلوب استبدالها، إذ تشير تلك الطريقة غالباً إلى تعرض الهاتف للمياه، ما آثر في كفاءته ويسقط الضمان عن الجهاز.
وكشفت وثيقة رسمية نشرها موقع «ويرد» الإلكتروني أن «آبل» وافقت على تعويض المتضررين من طريقة الكشف تلك بمبلغ ‬200 دولار على سبيل تسوية القضية، قبل أن يتم البت فيها رسمياً من قبل المحكمة، وسيصل المبلغ الذي ستدفعه الشركة، غرامة مستحقة لمستخدمي أجهزتها إلى ‬53 مليون دولار.
وستشمل الأجهزة التي ستعوض «آبل» مستخدميها، هواتف «آي فون» بداية من الإصدار الأول وهاتفي «آي فون ‬3 جي» و«آي فون ‬3 جي إس»، والجيل الأول والثاني من أجهزة أجهزة «آي بود تاتش».
وستدفع «آبل» الغرامات نقداً إلى المتضررين، ما يعني أن الشركة ستفقد ‬53 مليون دولار من سيولتها المادية المقدرة بمبلغ ‬140 مليار دولار.
يذكر أن تلك ليست المشكلة الأولى التي تواجهها الشركة بسبب سياسة الضمان الخاصة بها، إذ واجهت مشكلة أخرى في الصين لعدم تقيدها بقوانين الضمان في البلد الآسيوي، ما دفع رئيس «آبل»، تيم كوك، إلى الاعتذار لمستخدمي أجهزة شركته في الصين، وإعلان التزام شركة بقوانين الضمان المنصوص عليها هناك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..