الأحد، 28 أبريل 2013

"الغيث" يطالب بسجن الشيخ العريفي 6 سنوات وتغريمه 3.5 مليون ريال

"الغيث" يطالب بسجن الشيخ العريفي 6 سنوات وتغريمه 3.5 مليون ريال 17 جمادى الثانية 1434-2013-04-2707:42 PM
الدفاع يطالب بسرية جلسات المحكمة الجزائية التي تنظر الدعوى
سلطان المالكي- سبق- الرياض: حصلت "سبق"على تفاصيل لائحة الدعوى المقدمة من عضو مجلس الشورى القاضي الدكتور عيسى الغيث، ضد الشيخ الدكتور محمد العريفي، التي نظرت أولى جلساتها اليوم المحكمة الجزائية بالرياض، فقد طالب "الغيث" بتكليف هيئة التحقيق والادعاء العام بالتحقيق مع الشيخ محمد العريفي وصنهات العتيبي، بعد أن أعاد الأول نشر تغريدة الثاني، والكشف عن صاحب القصيدة ومحاسبة الثلاثة.
 
وتضمنت لائحة الدعوى مطالبة عيسى الغيث بتكليف كلية اللغة العربية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بدراسة القصيدة وتقديم تقرير حولها، وعن الإساءات التي كتبت فيها، على أن يقدمها طرف ثالث متخصص في اللغة, وطالب "الغيث" في دعواه بسجن الشيخ محمد العريفي 6 سنوات، وغرامة مالية 3 ملايين و 500 ألف ريال، مستنداً على نظام الجرائم المعلوماتية التي تجرم التشهير بالآخرين وإلحاق الضرر بهم عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة، أو إعادة نشرها، وهو الحد الأعلى من العقوبة في هذه القضايا نظراً لما قال "إنه لشناعة القضية واستغلال العريفي شهرته ونفوذه في إعادة هذه التغريدة المسيئة".
 
وكانت أولى جلسات الدعوى قد شهدت صباح اليوم تغيب الشيخ محمد العريفي عن الحضور، فيما حضر فريق دفاعه المكون من 3 محامين، وطالبوا بـ "سرية" الجلسات، وبمهلة للاطلاع على لائحة الدعوى والرد عليها، فيما حدد القاضي 17 رجب موعداً للرد على لائحة الدعوى التي قدمت لهم وتم التوقيع على ذلك.
 
يذكر أن أولى جلسات القضية بدأت اليوم، بالمحكمة الجزائية بالعاصمة الرياض، حيث ينظر المكتب القضائي رقم 16 الدعوى التي تعد الأولى ضد الداعية "محمد العريفي".


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

17 جمادى الثانية 1434-2013-04-2711:00 PM
قال: لدينا من الأدلة والقرائن ما يؤكد عدم صحة دعواه

محامي "العريفي" لـ"سبق": دعوى "الغيث" كيدية

محامي "العريفي" لـ"سبق": دعوى "الغيث" كيدية

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: في أول تعليق له على الدعوى التي رفعها عضو مجلس الشورى الدكتور عيسى الغيث ضد موكله الداعية الدكتور محمد العريفي قال المحامي محمد الزامل: "إن لدى فريق المحامين - بإذن الله - من اﻷدلة والقرائن ما يؤكد عدم صحة دعوى الغيث، وأنها دعوى كيدية". وأضاف في تصريح إلى "سبق": "الشيخ محمد العريفي ليس من منهجه الحديث في وسائل الإعلام حول هذه القضية وأمثالها".
 
ورأى "الزامل" أن "طلبة العلم والدعاة إلى الله لا يليق بهم أن يخوضوا في مثل هذه الصراعات والتراشقات الإعلامية وأن ينشغلوا بها؛ فرسالتهم في الأمة أسمى من ذلك، خاصة في عصرنا هذا".
 
وكانت المحكمة الجزائية بالرياض قد حددت صباح اليوم موعداً جديداً في الشهر القادم؛ لاستكمال النظر في الدعوى التي رفعها عضو مجلس الشورى القاضي الدكتور عيسى الغيث ضد الداعية الدكتور محمد العريفي، بعد إعادته نشر تغريدة مسيئة لـ"الغيث"، وعدم تقديمه اعتذاراً عن ذلك.
 
وتم تحديد موعد جديد للقضية بعد استعراض المدعي دعواه، وطلب فريق المحامين مهلة للاطلاع على لائحة الدعوى والرد عليها، وذلك وفق النظام.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


17 جمادى الثانية 1434-2013-04-2705:33 PM
​"سبق" تكشف ما دار في الجلسة الأولى لـ "الجزائية" بالرياض

فريق محامين يترافع عن العريفي في دعوى "الغيث"


عبدالله البرقاوي، سلطان المالكي- سبق- الرياض: حددت المحكمة الحزائية بالرياض، اليوم، موعداً في الشهر القادم، لاستكمال النظر في الدعوى التي رفعها عضو مجلس الشورى القاضي الدكتور عيسى الغيث، ضد الداعية الدكتور محمد العريفي، بعد إعادته نشر قصيدة مسيئة لـ "الغيث"، وعدم تقديمه اعتذاراً عن ذلك.
 
ونظر المكتب القضائي رقم 16 اليوم السبت في الدعوى التي تعد الأولى ضد "العريفي"، لعدم اعتذاره للدكتور "الغيث" خلال مهلة 24 ساعة حددها الأخير عبر تغريدة منذ أسبوعين.
 
وعلمت "سبق" أن الجلسة حضرها الدكتور الغيث، فيما حضر فريق محامين كلفه الشيخ العريفي للترافع عنه، وبعد استعراض المدعي دعواه، طلب فريق المحامين مهلة للاطلاع على لائحة الدعوى والرد عليها، وذلك وفق النظام، حيث تقرر بعد ذلك تحديد موعد جلسة جديدة تعقد الشهر المقبل.
 
من جانبه، قال الشيخ العريفي في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "تم تكليف شركة الزامل والخراشي للمحاماة، باتخاذ اﻹجراءات النظامية بحق من أساء ويسيء لي في وسائل اﻹعلام، قنوات وصحف ومواقع وصفحات وغيرها ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..