الأربعاء، 17 أبريل 2013

د.المسعود: استغفر الله لي و لك.. وصفك لي بالرفض حيث جعلته عنوانا أخي إبراهيم الدميجي

  بسم  الله  الرحمن  الرحيم   .
  سيدي  الفاضل   والأستاذ   الجليل  إبراهيم  الدميجي      دمت  بخير  وعافية 
               وبعد  .
    ما  أجمل  أن  يختلف  الرأي   دون  فساد  الحب  ,  وفساد  القلب  .
      وما  أسمى  أن  نحفظ  حرمة  ذواتنا   ,  في  إنسانيتها   ,  وكرامتها   ,   ومنازلها   ونحن  ننقد  فكرة
    أو  موقفا   أو  طريقة  تعبير  .      لقد  تعلمت  فيما مضى  من  عمري   ..   أن  الكلمات  رسل  قلوب   أصحابها   ,  وبلاغ  عن  مكنون  طبيعتها   , .  وأن   كل  واحد  منا   يرى   باطنه   فيمن  حوله   .      لذا  وجب  لك  شكر  الأدب   .  وشكر  حفظ  الكرامة  . وشكر  عدم  أنتهاك  الحرمة  ..  وتلك  ثلاثا   تقبلها  مني  بقبول  حسن    وبعد  .

   يا  سيدي  . 

      أتفق  معك   فيما  تفضلت  به   جميعا  .  أن  -  الخطابية  -  الغلاة  الذين   قادوا   فكر   إتباع  آل  بيت  محمد  صلوات الله  عليهم   الذين  أذهب  الله  عنهم  الرجس  وطهرهم  تطهيرا  .  والذين  لم  يسألنا  نبينا  على  تبليغ  رسالته   إلا  محبتهم   وتعظيم  شأنهم   .  وتقديمهم   على  غيرهم   .   وهذا  حق  لا  مرية  فيه  .   كما  أن  صحابة  رسول  الله   هم   خير  أمة  أخرجت  للناس  ,  والذين  صدقوا  ما  عاهدوا  الله عليه  حتى  قضوا  نحبهم  .  وهم  الذين  رضي  الله  عنهم   ساعة  البيعة   وبعدها  .  وهم  الذين  نصروه   ,  ونصر  الله  بهم  دينه   كما   يصفهم    علي  بن  الحسين  .  أو  هم  الذين   أماتوا  البدعة   ,  وأقاموا  السنة   كما  يقرر  علي  بن  أبي  طالب   كرم الله  وجهه   . وعليه السلام  .  وكتاب الله  الذي  لا  يأتيه  الباطل  من  بين  يديه  ولا  من خلفه  .   الذي  أنزله  الله   وهو  له  حافظ  وعليه  حفيظ   حتى  تقوم  الساعة   بين  يديه  . ومن  يقول في  أحد  من  زوجات  رسول  بمقدار  المس  برجل  نملة  .  فهو  رد  عن آل  بيت  محمد  و  فاسد  العقيدة    فكل  هذا  لا  يختلف  عليه  مسلم  مع مسلم  .  ولا  ينبغي   هدر  العمر  في  جدل  و  مماراة  السفهاء  من  الغلاة  والخوارج  الذين  لعنهم  جعفر بن  محمد  الصادق  عليه  السلام  . ولعلي  أتشرف  برفع  كتابي  ((  إعادة  تكوين الوعي  الديني   ))  لتجدني   أتفق  معك  في  كل  هذه  الثوابت   ولا  خرج  عنها   إلا   الغلاة   ومن  تأثر  منهم    بعصبية   إن  كان  من  أهل العلم  .  أو  غلبة  الجهل   .  وهذا  لا  تكاد  تسلم  منه  فرقة  من  فرق  المسلمين  . وأحسب  أن  شيعة الخليج  ليسوا  منهم  .  والشاذ  لا  يقاس  عليه  .  إن  شد  واحد  منهم  أو  نفر تتبع  جيف  الروايات  الفاسدة  والميتة  كالغربان  . تقتات  عليها  وتستلذ  بها  .

   يا سيدي  . 

   لعلك  بكرمك  تغفر   لي  .  بوصفي  مواطنا  سعوديا   ليس  أكثر  ,  أن  أبدي -  رأي -   فيما  لا  أحسبه   صوبا  ,   وأظنك   تخال  هذا   تحميص  التضاد  لبلاغ  الصواب  .  وإن  جلد  المرأة  المسلمة   حكم  في موضوع   .   يجوز  لي   ,  ولغيري   من  أهل  المعرفة   بالحكم  وسببه   ..  أن  يبدي  رأي  فيه  .  وأن  يميل  إليه  أو  يضعفه  أو  يعرض  عنه  ,  وأن  سجال  الفكر  في  هذا   أو  ذاك   لا  يعتبر   همزا  ولا  لمزا  يا  سيدي  .   وإن  كنت  تعتبر   طلب  البينة  على  القاذف  لأخوانك   المواطنين   بالعسكرة   وغيرها   من  المختلقات  والمراسيل  من  الكذب  المصطنع  .. وحين  مثل  أمام  المدعي  العام   قال  في تعريف الصفوية  عموم  العموم  السنة  والشيعة  والملاحدة  . وأمتنع  عن  الجواب  في تحديد  موضوع  الإتهام  ..  !!  .

      فذاك  خروج  عن  الأصول  الشرعية   في  لزوم  البينة على  المدعي  ,  والظلم  في  الحكم  بين  الناس  ( وإذا حكمتم  بين  الناس  فاعدلوا  ))  وأحسبك  بحسن  ظني  فيك   .  وإجلالي  لك   لا  تبيع  أخرتك   لدنيا  غيرك  .  ولا  تركن  لظالم  فتمسك  النار  .  وقد  قلنا  إن  صدق  الرجل  .  فقد  نصح  لله  ولرسوله  وللمؤمنين  . وإن  كان  غير  ذلك  .  الحق  أحق  أن  يتبع  ولو كان  ذو  قربي   .  يعاقب  لقذفه  البريء  المسلم  الغافل  .

  وأما  قصص  الخروج  عن  الدولة  ...!    فدعك  من  هذا  ..  تلك  قصة  مشتركة  في  منابعها   من  جيهمان   حتى  القاعدة  .   من  الماضين  والباقين  .  فلا  تبصر  بعينك  اليسرى  وتغمض  اليمنى   .  وما  أنا  وإياك   عنهما  من  الراضين  . 

    استغفر  الله  لي  و  لك  .   وصفك  لي  بالرفض  حيث  جعلته  عنوانا   .!!    إن  كان  رفض  الحق  .  فذاك  ما  لا  أتمنى   أن  أكونه   وإياك  , ولا  أن   أموت  عليه  ..   وإن  كان  رفض  الباطل  فذاك  شيء  اشترك  معك  فيه  وقد  خصصتني   به  .

 وهذا  لا  يليق  .    وليس  من  شيمة  العدل  ..!  وإن  كان  غير  ذلك    فحسبي  وإياك   أمر الله  سبحانه  وتعالى  :  ((    ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون   ))  . 

     وآخر  دعوانا   ..  أن  لا  خلاص  للعرب  مما  هم  فيه   إلا  بتجاوز   تاريخهم   المكنون  بالكراهية  والحقد  ,  وأن  يشعروا  أن  كثيرا  من  واقعهم   هو  من  صنع  أيديهم   وحدهم   .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..