الاثنين، 8 أبريل 2013

كاتب: هل نخرج الأجانب من جزيرة العرب؟

كاتب: هل نخرج الأجانب من جزيرة العرب؟ 27 جمادى الأولى 1434-2013-04-0802:53 PM
"العديم" يقترح "هيئة مكافحة اللصوص"!
أيمن حسن- سبق: يرفض كاتب صحفي أن يفسر أحد حملة تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية في السعودية على أنها عنصرية تمارس ضد أحد، بل هي ضد غير النظاميين فقط من الأجانب، وفي شأن آخر، يقترح كاتب مصطلح "هيئة مكافحة اللصوص!" بدلاً من هيئة مكافحة الفساد، بعدما فقدت كلمة فساد بشاعتها.
 
 
كاتب: هل نخرج الأجانب من جزيرة العرب؟
 
يرفض الكاتب الصحفي تركي الدخيل أن يفسر أحد حملة تصحيح أوضاع العمالة الأجنبية في السعودية على أنها عنصرية تمارس ضد أحد، مؤكداً أن الكاتب الصحفي جمال خاشقجي لم يقصد هذا المعنى، حين قال: "أخرجوا الأجانب من جزيرة العرب"، بل يعني ضبط نظامية العمالة الأجنبية، وفي صحيفة "الرياض" يقول الكاتب: "كالعادة تنقسم حبة خلافاتنا إلى نصفين لا ثالث لهما. اليمين واليسار هما من يستبدان بالمشهد حول موضوع تخفيض العمالة الأجنبية في السعودية، بين مؤيدٍ لإخراج الأجانب وتقليص أعدادهم تبعاً لنسبة السكان، وبين معارضٍ للموضوع معتبراً هذا التعامل شكلاً من أشكال العنصرية"، ويعلق الكاتب قائلاً: "ما يجب أن يضعه الجميع في عين الاعتبار، سواء من يتعاطى مع هذه القضية من داخل السعودية أو من خارجها، هو أن حملات متابعة العمالة غير النظامية، لا تشمل، ويجب ألا تشمل، العامل الذي دخل البلاد نظامياً ويعمل في مهنته التي دخل للبلد بموجبها"، ويضيف الكاتب: "لستُ عنصرياً، ولكن في السعودية عمالة سائبة، وفيها الكثير من الأشخاص الذين يتعلمون الصنعة، لا في بلادهم، بل في رؤوسنا.. يواجه السعوديون، مشاكل بطالة حقيقية، جزء رئيس من أسبابها، المنافسة غير المنطقية، من قبل العمالة الأجنبية، وبخاصة غير المحترفة منها. ومن حق أبناء البلاد أن يجدوا فرصاً، لا أقول بأنها سهلة، بل أقول بأنها منطقية على الأقل"، ثم يتناول واقعة الكاتب جمال خاشقجي ويقول: "زميلنا العزيز، أبو صلاح، جمال خاشقجي كعادته بإثارة الجدل وبشكلٍ مميز كتب عنواناً صادماً للكثيرين قبل فترة إذ قال: "أخرجوا الأجانب من جزيرة العرب"، ما جعل الردود تنهال عليه تبعاً للعنوان، بينما لم يكن يؤيد طرد كل الأجانب، بل ضبط نظامية العمالة الأجنبية، وهذا ما نطالب به جميعاً حتى لا تبتلع العمالة ديموغرافيتنا السعودية"، ويؤكد الكاتب أنه "لا يمكننا في السعودية أن ننكر دور العمالة غير السعودية في بناء البلاد، وهو دور يجب أن نقر لكل من ساهم فيه بالفضل، ونوجه له الشكر والتقدير، لكن حملة تقوم ضد غير النظاميين من الأجانب، لا يجب أن تفسر على أنها عنصرية تمارس ضد أحد، بقدر ما يجب أن تؤخذ على أنها مواجهة إشكالية اقتصادية، وأمنية، ومحاولة جادة للتعاطي معها، من قبل السلطات المخولة"، وينهي الكاتب بالإحصائيات ويقول: "بلغ عدد سكان السعودية حسب آخر إحصائية رسمية 27.1 مليون نسمة، منهم 7.2 ملايين أجنبي، ونسبة العمالة لدينا 26.6 بالمئة، والسعي لتخفيض هذه النسبة إلى 20 بالمائة طموح مشروع، بل هو واجب وطني، لا يجب أن يتحسس منه زيدٌ ولا عبيد".
 
 
"العديم" يقترح "هيئة مكافحة اللصوص"!
 
يقترح الكاتب الصحفي فهيد العديم مصطلح "هيئة مكافحة اللصوص!" بدلاً من هيئة مكافحة الفساد، وفي صحيفة "الشرق" يقول الكاتب: "بعد تكرار كلمة فساد فقدت بشاعتها وأصبحت وجهاً مألوفاً، فبتفكير مواطن بسيط لا تشغله عملية تأصيل المفردات، يعد الفاسد أقل ضرراً على المجتمع كما هي صورته بذاكرتنا الجمعية التي تراه يُودِي بنفسه إلى التهلكة، لذا فلنحارب اللصوص أولاً.. فكلمة فساد أصبحت لديها لياقة المراوغة والتلوّن، فلنركز على مفردة «لص» ونحاربها قبل أن تخدعنا هي الأخرى!".









ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التعليق:
صراحة
ليس فيها  أي عنصرية
واذا دفاعنا عن  سيادة بلدنا  والمحافظة على التركيبة السكانية   تسمى  عنصرية ...    فليكن !
ماذا قدمت لنا الدول الأخرى !؟
كم سعوديا  يعمل في تلك البلدان !؟
هل  يريدون منا  أن  نتقبل خريجي السجون  وعتاة المجرمين الذين  تخلصت منهم بلدانهم    ونتركهم  يعبثون بأمننا وإقتصادنا  ومجتمعنا !؟
لايوجد بلد  بالعالم   بمثل  هذه الأريحية  التي  نعاملهم بها !
شيء من الحياء  والخجل   أيها الناس
10 ملايين   مواطن  مقابل 17  - 18 مليون  وافد  5 مليون منهم  بطريقة غير  شرعية !؟
ونستغرب الغلاء   ونستغرب  الوباء   ونستغرب  استنزاف الموارد  !
أنظروا  كيف يتعاملون مع  المياه   في دورات المياه المجانية الملحقة بالمساجد
والبرادات   حيث يغسلون منها السيارات   ويأخذون المياه لأماكن سكناهم !
ليس هذا  حسدا !
ولكن  ،،  ليكن على الأقل  نظاميا
اذا سافرنا   نشتري  زجاجة الماء  بأضعاف سعرها عندنا
وهنا   يهدرون المياه  ويعبثون   ويسيؤون  لنا أيضا !
أما حال  امساكهم بالتجارة ..
فحدث ولا حرج
ومن لا يصدق فليذهب الى البطحاء من بعد العصر   حتى في الأيام العادية  " ناهيك عن الخميس والجمعة"  ستكتشف أنك غريب بينهم !
الخلاصة:
الجميع مع الحملة  ،   وارجو ان نبتعد عن الإستثناءات   والمهلة التي  تضر بالوطن والمواطن
والله يستر من القادم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..