الأربعاء، 10 أبريل 2013

شركة (واتس أب) : نتفهم مخاوف المستخدمين في المملكة وبرنامجنا مشفر وآمن

 
4995433255091 شركة (واتس أب) : نتفهم مخاوف المستخدمين في المملكة وبرنامجنا مشفر وآمنتواصلت ردود الفعل حيال الخطوات المتسارعة التي تتبناها هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات في المملكة لحظر برمجيات الحوار
الشهيرة عبر الهواتف الذكية كالواتساب وسكايب وغيرها. ومن جانبها قالت شركة واتساب رداً على تجاه حظر البرنامج بين مستخدميه في المملكة “نحن نتفهم مخاوف مستخدمي واتساب في السعودية حيال قرار هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات القاضي بإمكانية حظر واتساب؛ لكن للأسف لا يمكننا التعليق على القرارات التي تتخذها الحكومات في ما يتعلق بإستعمال واتس اب”. وأضافت الشركة “لابد من الإشارة إلى أننا حالياً نعتمد التشفير في الرسائل المتبادلة بحيث تكون آمنة. وتكون هذه الرسائل مشفرة طالما أن الشخص الذي تدردش معه يستعمل أيضاً أحدث إصدار من واتساب”.
وكانت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات قالت في بيان سابق لها أنها بعد دراستها للتطبيقات والخدمات التي تقدم للعموم في المملكة من خلال مقدمي الخدمة المرخص لهم أو تلك المتاحة على شبكة الإنترنت تبين لها أن بعض تطبيقات الإتصالات عبر بروتوكول الإنترنت مثل (الواتساب، السكايب، فيبر، لاين وغيرها) بوضعها الحالي لا تفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية. يذكر أن مجلس الشورى ناقش في جلسته مؤخراً قضية حجب البرامج الحوارية حيث طالب أحد أعضاء مجلس الشورى، هيئة الإتصالات، بضرورة إعادة النظر في منع تطبيقات “فايبر وواتسآب وسكايب”، مؤكداً أن مبررات الهيئة في منعها ضعيفة، وأنه لا يوجد مبدأ قانوني أو تجاري لمعارضة الهيئة ومنع تلك الخدمات المجانية.
المصدر: صحيفة الوئام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..