الثلاثاء، 16 أبريل 2013

"الغثبر": احذر رسالة إلكترونية تطلب منك أيَّ رقم سرّي لحسابك أو جوّالك

"الغثبر": احذر رسالة إلكترونية تطلب منك أيَّ رقم سرّي لحسابك أو جوّالك 6 جمادى الثانية 1434-2013-04-1601:34 PM
أشار إلى أهمية حفظ نسخ من المعلومات المهمة بجهاز غير مرتبط بالإنترنت
فهد آل عبد الرحمن- سبق- الرياض: حذّر مؤسِّس مركز التميُّز لأمن المعلومات والفائز بالمركز الأول بجائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال في دورتها الثانية عن قطاع القادة، الدكتور خالد بن سليمان الغثبر، من الطرق التي تخترق بها المعلومات والتي أبرزها الرسائل مجهولة المصدر.
 
وضرب مثالاً ببعض الرسائل التي تأتي من المصارف وتطلب تغيير الأرقام السرية وتأكيد أرقام الهويات الوطنية، وكشف كيف أن شركة محلية كبرى تعرّضت قبل فترةٍ وجيزة، لاختراقٍ إلكتروني عبر رسائل مجهولة، وصلت لجميع الموظفين تطلب منهم تغيير رقمهم السري.
 
وأوضح: بالفعل قام بعضهم بذلك، ومن خلالها تمكن "الهاكرز" من اختراق موقع تلك الشركة، وأشار إلى أهمية حفظ نسخ من  المعلومات المهمة بجهاز أو "هاردسك" آخر غير مرتبط بالشبكة العنكبوتية.
 
وأكّد "الغثبر" أن مركز التميُّز لأمن المعلومات والتابع لجامعة الملك سعود لديه المبادرات لتوظيف المحترفين في مجال القرصنة، وأن المركز سبق أن استقطب كثيراً من المبدعين في مجال الأمن والحماية الإلكترونية لدعم بعض الجهات الحكومية، والاستفادة من خبراتهم وتطوير خبراتهم وتوظيف مهاراتهم في هذا المجال بما يخدم المصلحة العامة. 
 
جاء هذا ضمن فعالية بعنوان "ثقافة أمن المعلومات" في أمسية بمركز الأمير سلمان للشباب، والتي تهدف إلى توعية الشباب وتثقيفهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..