الأحد، 7 أبريل 2013

خلافنا مع الأخوان المسلمين ليس وليدة الثورات يا فيفي

الأستاذ علي جابر الفيفي  كتب معقبا على الدكتور محمد السعيدي حيال ما طرحه في المجموعة البريدية وما علق به على د.عبدالله النفيسي، ولي وقفات هنا مع أخي الفيفي:


أولا: لم يخلط الدكتور السعيدي ولاغيره بين مصر الأمة وجماعة الإخوان لكن من ينكر أثر الإخوان البالغ في توجيه الدفة في مصر ؟!   
                                     
ثانيا: كيف يقول الفيفي إن موقف جماعة الإخوان من الثورة الإيرانية ليست قضية مفصلية وهو يعترف أنه من عهد المؤسس حسن البنا وحتى الآن غير مشرف هل تلتزم الجماعة طوال هذا التاريخ موقفا يخالف التيار السني العام في قضية غير مفصلية؟  وفيم خلافه مع الدكتور السعيدي؟

 لماذا اكتفى الفيفي بنفي نشأة دعوة التقريب عند الإخوان مع أن الدكتور السعيدي لم يقل ذلك بل قال: إن حضورهم كان كثيفا في مؤتمراته وهو ما لم يناقشه الفيفي 
 
ثالثا:  لقاء حسن البنا بالفيصل رحمهما الله لا يرقى إلى لقاءات الجماعة المستمرة وزيارات قادتها إلى إيران وتصريحاتهم الناعمه عن الشيعة والمعجبة بثورة الخميني أما شفاعة الفيصل لدى عبد الناصر واستقبال أعضاء الجماعة في بلادنا سنين طويلة فهو موقف إيجابي يحسب لبلادنا قدمته مجانا ولم تطلب أو تنتظر له مقابلا وقد استفادت منه الجماعة كثيرا من وجوه عدة وربما نسيته أو تناساه بعض المتنفذين فيها

  والخلاف مع الإخوان لم يكن وليد ثورات ما يسمى (الربيع العربي) بل سبق ذلك بسنوات ربما منذ اجتياح الكويت

    رابعا: تكلم الفيفي عن الدعم السعودي لمصر واعترف به لكنه قال: إنه (الدعم السعودي) مبذول لمن هب ودب وجدلا أسأله: وهل هذا يجعله عندك وعند إخوان مصر المأكول المذموم؟! وعلينا أن نستمر في إغداقه دون مقابل بل حتى على من يعارض سياساتنا وتوجهاتنا؟

  قلت إنك لا تدافع عن الإخوان ولا أدري ماذا تسمي هذا الذي كتبته؟   ولكن ليتك كنت موضوعيا فبينت لنا أخطاءهم التي قلت عنها معروفة وبينت لنا لم أنت غير راض عن الطريقة التي يسير بها مرسي مصر؟


بقلم: حمد بن عبد الله النويصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..