الأربعاء، 10 أبريل 2013

سعودي محكوم عليه بالإعدام في العراق يهاجم العريفي والعودة

سعودي محكوم عليه بالإعدام في العراق يهاجم العريفي والعودة
أنباؤكم - الرياض:
هاجم أحد الشباب السعوديين المسجونين بالعراق والمحكوم عليه بالإعدام صمت علماء المملكة عن إثارة ملفهم والمطالبة بإطلاق سراحهم.

وتساءل الشاب السعودي في شريط فيديو، وهو يوجه كـــلامه لهـــؤلاء العلماء: كيف تركزون وقتكم وجـــهدكم على مهــاجمة حاكم دمشق، مع أن حاكم دمشق وبغداد واحد، والعمامة نفسها، في إشارة إلى التحكم الإيراني في ما يجري بسوريا والعراق، فكيف تحرضــون علــى (بشار) الأسد وتصمتـــون عـــلى (نــوري) المــالكي؟

وذكر الشاب السعودي، الذي قال إنه ينتظر لحظة تنفيذ الإعدام فيه، أسماء علماء بينهم محمد العريفي، وسلمان العودة، وعايض القرني.

وقال الشاب إن الشباب السعوديين يعدمون فقط لأنهم سعوديون، وأن القائمين على أمر السجون العراقية الموالين للحكومة الطائفية يكرهون السعوديين أشد الكراهية.

وذكر أن شابا سعوديا اسمه مازن أعدم بتهمة جريمة قتل حدثت وهو في السجن، وقد اعتقل على يد الأميركيين، وتم إعدامه دون أي ضمانات قانونية يوما واحدا قبل حضور نوري المالكي قمة عدم الانحياز الـــتي جرت في إيران نهاية أغسطس 2012، ما يعني أنه ذهب كبش فداء لإرضاء إيران.

ولم يطالب صاحب الفيديو العلماء السعوديين بأن يـــدعو إلى الجهاد لتحــــريره وبقية زملائه، لكنه دعاهم إلى أن يتـــحركوا للتحسيس بقضيتهم سواء عبر الخطب في المساجد أو عبر وسائل الإعلام.

كما اقترح عليهم أن يكلفوا فريقا من المحامين السعوديين كي يتوجه إلى العراق ويتابع ملفاتهم بالتفصيل، وأن يمارسوا ضغطا سياسيا على حكومة بغداد من خلال التوجه إلى سفارتها بالرياض للمطالبة بإطلاق سراح المحتجزين السعوديين.

وقال الشاب الذي ينتظر حبل المشنقة في أي وقت إن أقل شيء يمكن أن يقدمه هؤلاء “العلماء” و”الدعاة” له ولزملائه أن يدعوا لهم بظاهر الغيب.

وخص صاحب الشريط بالاسم محمد العريفي، وقال له إنكم تهتمون بكل شيء في دروسكم وخطبكم وبرامجكم الفضائية، وخاصة في مهاجمة الرافضة (الشيعة) في اليمن وغيرها، أولسنا محتجزين عند الرافضة نحن أيضا؟

وسأل الشاب السعودي الداعية سلمان العودة: ألم نترب على دروسك ومحاضراتك، وكنت قدوتنا، فكيف تتخلى عنّا؟

ولفت صاحب شريط الفيديو إلى أن المالكي يتخذ ملف السعوديين المعتقلين بالعراق ورقة ضغط وابتزاز للسعودية.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


ما جابوا لك خبر

مشغولين بالتغرير بأجيال أخرى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..