بسم الله الرحمن الرحيم
قبل
أيام طلب الدكتور / عبدالعزيز الريس مناظرة الشيخ عبدالعزيز الطريفي في
مقطع يوتيوب انتشر
عند الناس , والموضوع الذي اقترحه الشيخ د/عبدالعزيز
الريس حول ما يتعلق بالجهاد , ومما استغربه الجميع تهرب الشيخ عبدالعزيز
الطريفي من المناظرة , وعدم تعليقه على الموضوع , مع أنه يُظهر أنه مهتم
بأمر الجهاد وأحكامه .
والذي
تعجبت منه أن الحركيين أتباع الطريفي اعتذروا عن تهربه من المناظرة بعذر
هو أقبح من تهربهم, فلو لم يذكروا هذا العذر لكان أهون , وعذرهم الذي ذكروه
يتلخص في سببين :
أ- خشية كتابة تقارير على عبدالعزيز الطريفي تضره في أموره الدنيوية .
وهذا عذر قبيح جدا ويبين ذلك ما يلي:
1- أن
الطريفي وأتباعه يكتبون في معارضة سياسة الدولة كثيرا , وينتقدونها , سواء
في تويتر أو في اليوتيوب أو غيرها , وبعضهم ينتقد بعض كبار المسؤولين في
الدولة – كما فعل الطريفي مع رئيس الهيئات - , فلو أراد أحد أن يكتب عنهم
تقريرا لما انتظر خروجه في مناظرة !!
2- أن
الطريفي وأتباعه يدندنون دائما أنهم الذين لا يخافون في الله لومة لائم ,
وأنهم الذين يقولون بالحق وبه يعدلون , ومع هذا كله ليس عند الطريفي
استعداد أن يضحي لبيان الحقيقة ؟ فأين الذين لا يخافون في الله لومة لائم ؟
وأين الذين يصدعون بالحق والعدل ؟
لتعلم أخي القارئ أنها ألفاظ خالية من المعاني , كسراب يحسبه الظمآن ماء حتى إذا جاءه لم يجده شيئا , وصدق من قال :
ستعلم إذا انجلى الغبار ...... أفرس تحتك أم حمار
3- أنهم
يحثون الناس على التضحية بأرواحهم في الثورات , وهم لا يملكون المغامرة
والتضحية بأنفسم في كلام وقول قد يعاقبون عليه وقد لا يعاقبون ؟؟
4- أن
الكلام في المناظرة عن مسائل علمية متعلقة بالجهاد فيستطيع الطريفي أن
يبين الخلل عند مخالفه بذكر مثال أو مثالين دون التعرض لمسؤول أو حاكم ,
لكن كما قلت لك أن القوم ليس عندهم حجج يظهرونها أمام الناس .
5- أن
الدولة السعودية دولة إسلامية , وليس عندها هذه الأساليب الملتوية لسجن
الناس أو الإساءة إليهم , فهي لا تعاقب إلا من استحق شرعا العقوبة .
وهذا يبين أنه في الحقيقة عذر حركي أقبح من ذنب .
ب- ذكر عدد من أتباع الطريفي أن سبب تهربه من المناظرة هو أن الشيخ د/عبدالعزيز الريس غير معروف , وأنه ليس أهلا لأن يُناظَر .
وهذا في الحقيقة ليس السبب الحقيقي لتهرب الطريفي ويبين ذلك ما يلي :
1- أن الشيخ د/عبدالعزيز الريس زكّاه جمع من العلماء , وقدموا له عدد من الكتب العلمية, وإليك هذا الرابط فيه تزكية العلماء
2- أن الطريفي شارك في مناظرة أحمد قاسم الغامدي , وهو جاهل يدعو إلى الاختلاط, فلماذا قبل المناظرة معه والمداخلة في المناظرة ؟
وهذا يبين أن هذا عذر غير صحيح .
ولعل
السبب في تهرب الطريفي وغيره رؤوس الحركيين هو ما قاله الله – عز وجل – (
وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا ) , فالحركي يعلم أنه معدم
من نصوص الكتاب والسنة , والسلفي كل اعتماده على نصوص الكتاب والسنة, فكيف
يواجهه الحركي وهو خال من هذا المعين الصافي ؟ فإذا تمت المواجهة فسيفتضح
أمره ولا شك .
فعبدالعزيز
الطريفي يهذي أمام أتباعه بالمخالفات لأنه لا يوجد بينهم من يبين مخالفتها
للشرع , ويسرد من الأدلة ما قد يكون ردا عليه ولكن أكثر الناس لا يعلمون ,
إضافة إلى تناقضات الطريفي الكثيرة , فهو يتحمس لإنكار المنكرات إذا كانت
من مسؤولي الدولة , ولكن إذا ظهرت المنكرات من حزبه لا يتكلم بكلمة , بل
يزور بعض الذي يطالبون بالديمقراطية الكفرية كسلمان العودة وغيره .
ولذا لو خرج في مناظرة لتبين عواره بيانا واضحا .
وسأضرب لك مثالا على هذيان الطريفي :
كتب عبدالعزيز الطريفي تغريدة نصها :
(علم الرد على الجهال علم حادث , لأن جهالهم لا يعرفون الكتابة ....)
وهنا صورة التغريدة
https://t.co/EsA3JPJmXj
وهذه
التغريدة تبين لك تهور عبدالعزيز الطريفي وعقليته , فهو يجعل الرد على
الجهال علم حادث , مع أن الإمام أحمد والإمام الدرمي ردا على بشر المريسي
الجاهل الجهمي, ورد ابن تيمية على ابن المطهر الحلي الرافضي الجاهل , وردود
العلماء على الجهال المبتدعة كثيرة جدا .
فإما
أن يكون العلماء في نظر الطريفي مُحدثون مبتدعون, أو يكون الجهمية
والرافضة الذين ردوا عليهم ليسوا جهالا عند الطريفي ! أو أن الطريفي يلقي
كلاما لا يعي معناه !
عموما
: تهرب الطريفي - ولله الحمد – فضح أمر الحركيين عند الناس على اختلاف
طبقاتهم , فالكل يسأل لماذا يفرون عند المواجهة ؟ والكل يقول : لو كان
عندهم حجج وبراهين لما سكتوا .
تنبيه :
الطريفي
ليس أول الحركيين الذي يفرون من المناظرة والمواجهة العلمية , فسبقه إلى
ذلك عدد من رؤوس الحزبية أصحاب الطريفي كالعودة والعمر وغيرهم , وتجد ذلك
في هذا الرابط :
وهذا رابط طلب المناظرة :
وختاما أحذر كل مسلم ومسلمة من أن يتلاعب بهم هؤلاء الحركيون , فهم يقودون أتباعهم إلى ما فيه مضرة في دينهم ودنياهم .
وأسأل
الله بمنه وكرمة أن يهدي ضال المسلمين , وأن يكفينا والمسلمين شر من به
شر, وأن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه , ويرينا الباطل باطلا ويرزقنا
اجتنابه .
كتبه
عبدالله محمد المدني
عفا الله عنه وعن المسلمين
https://twitter.com/aa_madani
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..