الأحد، 12 مايو 2013

تصوير الطعام ووضعه على “إنستغرام” و” تويتر”.. دليل على وجود خلل نفسي!

 كشف باحثون نفسيون أن هوس الشخص بتصوير الطعام الذي يتناوله ومشاركة صورته على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا “إنستغرام” و” تويتر” يمكن أن يشير لمشكلة أو خلل نفسي، وفقا لصحيفة ” ديلي ميل” البريطانية.

واطلق الباحثون على هذه الصرعة اسم ” Foodstagramming” وقالوا انها أصبحت منتشرة بشكل كبير حتى أن أكبر مطاعم الولايات المتحدة، قررت منع زبائنها من تصوير وجباتهم حيث تضايق أضواء الفلاشات زبائن المطعم الآخرين.

وذكرت الباحثة النفسية بمستشفى كلية النساء التابعة لجامعة “تورونتو”، د. فاليري تايلور، ان توثيق كل وجبة نتناولها قد لا يكون مزعجا فقط وانما يشير إلى وجود مشكلة.

فعندما يتحول الطعام لقضية مهمة تشغل المرء، ماذا يأكل وأين وكيف، قد يتطور الامر مع تعليقات الأصدقاء حتى يصبح اضطرابا، يرتبط مثلا بسخرية المراهقين بعضهم البعض مما يأكلونه.

وبالتالي يدفع المراهقين، في هذه السن الحرجة، للتوقف عن تناول الطعام الصحي والمفيد خوفا من تعليقات الأصدقاء، أو العكس والاكل بشراهة لإثارة التحديات بين الأصدقاء والزملاء، وغيرها من المشكلات النفسية التي فجرتها مواقع التواصل الاحتماعي بين المراهقين.

وكانت دراسة أميركية حديثة، أجراها باحثون بجامعة جنوب كاليفورنيا في العام الماضي،قد وجدت أن قضاء وقت طويل في التطلع لصور الأطعمة الجذابة والفاتحة للشهية تحفز الدماغ وتدفع المرء لتناول المزيد من الطعام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..