الجمعة، 31 مايو 2013

قائمة الشرف.. تستنفر "الأغلبية": الرموز الوطنية لا تحتاج من يدافع عنها أو يبريء ساحتها

 

بعد اتهام بعض الشخصيات بالتورط في الخلية الإماراتية

أرشيف
أثارت قائمة الأسماء الكويتية التي حفل بها عدد من الحسابات في تويتر أمس وتضمنت اتهاماً لأصحابها بالتورط في الخلية الإماراتية ردود فعل غاضبة من جانب عدد من نواب السابقين، واصفين قائمة الأسماء تلك بـ "قائمة الشرف" وكان هناك "هاشتاق" تحت هذا العنوان. 

ورأى النواب السابقون أن أن الأسماء التي اتهمت زوراً وبهتاناً وافتراءا ليست بحاجة لتبرئة ساحتها أو الدفاع عنها، فتاريخها الوطني والديني والاخلاقي مشرف، واعتبروا أن الهدف من هذه التهم المعلبة مكشوفة ومفضوحة.. ومازالت ردود الفعل النيابية من كتلة الاغلبية المستنكرة ازاء هذا الاتهام الباطل تتوالي، حيث عبروا عن رفضهم بالرموز الوطنية واعتزازاهم بالاسماء المشرفة التي اتهمت بالباطل.

في هذا السياق قال عضو المجلس المبطل د.خالد شخير ان قائمة الشرف هم من أبناء الكويت الذين خدموا دينهم ووطنهم، ولا نقبل التطاول عليهم ونرفض المساس بهم من قبل زمرة الفساد.

وأكد النائب السابق د.فيصل المسلم أن رجال قائمة الشرف الذين اتهمهم الفسدة النكرات زورا وبهتانا قامات تفخر الكويت وأهلها بهم وبأفعالهم الطيبة... وان كان مكر وإفتراء المفسدين على أهل الإصلاح سنة من سنن الله في الأرض فان البشرى بفضل الله أن المكر السيئ حتما سيحيق بأهله.

وفي السياق قال عضو المجلس المبطل فيصل اليحيى ان قائمة الخلية المزعومة أقرب إلى النكتة السخيفة.. ولا تعدو أن تكون غير قصة مختلقة أهدافها مفضوحة لا تستحق حتى التكذيب لأنها تكذب نفسها بنفسها.

بينما قال عضو المجلس المبطل محمد الدلال: "سنستمر متوكلين على الله فى طريق الاصلاح رغم الفجور فى الخصومة نرفض الاتفاقية الامنية الخليجية التى تحتوى على مخالفات للدستور والحريات".

"سنستمر متوكلين على الله فى طريق الاصلاح رغم الفجور فى الخصومة  ونؤكد بان قرار المحكمة الدستورية 16/6 مصيرى ومرسوم الصوت الواحد مخالف للدستور".

"سنستمر متوكلين على الله فى طريق الاصلاح رغم الفجور فى الخصومة ونسأل ماهى خطوات الحكومة ضد ايران بعد حكم الادانه على الشبكة التجسسية الايرانية؟".

"سنستمر متوكلين على الله فى طريق الاصلاح رغم الفجور فى الخصومة  ونريد معرفة ماهى معايير اختيار مجلس هيئة مكافحة الفساد وهل هم مستقلون عن الحكومة ؟".

"سنستمر متوكلين على الله فى طريق الاصلاح رغم الفجور فى الخصومة  لنؤكد بأن استجواب وزير الداخلية وراءه صراع شيوخ والكويت والشعب هم الضحية "!

الى ذلك، قال النائب السابق عبدالله البرغش: عندما يكون بين يديك خلية تجسس لأيران وتنحرف عنها لتتهم أبناء ورجال وطنك فهذه هي العمالة بعينها .

واوضح البرغش أن دكتور السميط أئتمنه الأمير الراحل جابر الأحمد على تبرعاته الخاصة وأوصاه عدم  الأعلان عنها وبعد وفاته أعلن السميط عنها بالأعلام .غفرالله لكما.

وتوقع النائب السابق جمعان الحربش انه بعد ردة الفعل الشعبية والخليجية الرافضة لقائمة الارهاب المزعومة اتوقع تنقيحها واخراج اسم د.عبدالرحمن السميط  كي تكون الكذبة اكثر قبولاً.

بدوره، قال النائب السابق محمد الكندري ان قائمة الشرف هم من اهل الكويت ورجالاتها المشهود لهم من الجميع ؛ وأي تشكيك بهم هو تشكيك برجالات الكويت المخلصين الأوفياء.

من جهته، أكد النائب السابق عبدالرحمن العنجرى أن العم عبدالرحمن السميط الله يعطيه الصحة والعافية تاج الراس غصبا عن كل مشكك وهو احد أسباب البركة والستر على هالديره.

من جانبه، قال النائب السابق: مبارك الوعلان : د.عبدالرحمن السميط شافاه الله كان سببا لاسلام الملايين بالقاره الافريقيه يتهم بالخليه المزعومه للاخوان كفى كذبا ..

وأكد النائب السابق فلاح الصواغ  ان الشخصيات الوطنية التي يشهد لها اهل الكويت على رأسهم العم دعبدالحمن السميط اسأل الله له العافية يتهمون بوطنيتهم من حثالة المجتمع.

وباختصار.. قال د."حمد المطر": "حتى سفير الإسلام د. عبدالرحمن السميط لم يسلم من شبيحة التويتر".
...........
سبر
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مواضيع مشابهة - أو - ذات صلة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..