الأربعاء، 12 يونيو 2013

التجارة تداهم مقر شركة التوظيف الوهمي ماجستي .. وترفع القضية للتحقيق

قامت وزارة التجارة والصناعة مؤخراً بمداهمة شركة “ماجستي” على خلفية تلقي الوزارة العديد من البلاغات تفيد بقيام الشركة بالنصب والإحتيال عبر عمليات مشبوهة لإيهام عملائها بتقديم فرص
وظيفية وهمية لهم براتب يصل إلى 6000 ريال شهرياً شرط الخضوع للتدريب لديهم بمقابل مالي. وحسب بيان الوزارة الرسمي، فإن الشركة ألزمت العملاء بضم عدد آخر من زملائهم للإستفادة من عروض الشركة التوظيفية مما يعد ضمن عمليات النصب والإحتيال الذي يستوجب تحويل القائمين على هذه الشركة ومسوقيها إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام. وأوضح البيان أن الشركة التي يديرها شخص يحمل الجنسية العربية ألغت الإتفاق بالتوظيف مع عدد من العملاء المتقدمين، بعد أن أحضروا عملاء آخرين، بحجة تغير معايير الشركة، إضافة إلى قيامها خلال فترات متعددة بتغيير موقع مقرها، وممارسة أعمالها مجدداً، الأمر صعب من وصول المتقدمين السابقين للوظائف إليها.

feedd3dd 96ad 4dc9 b8be 85f95d424855  التجارة تداهم مقر شركة التوظيف الوهمي ماجستي .. وترفع القضية للتحقيق
وأضاف البيان أن الوزارة إستدعت المسؤولين عن الشركة لإنهاء إجراءات التحقيق معهم، ورفعت القضية لهيئة التحقيق والإدعاء العام تمهيداً لإصدار الأحكام القضائية بحقهم، مؤكداً أن الوزارة ستطبق أقصى العقوبات النظامية بحق الشركات التي يثبت ممارستها للنصب والإحتيال على العملاء، وحتى المسوقين لها، مطالبة جميع العملاء بالإبلاغ عن أي ممارسات مشبوهة من قبل الشركات عبر الإتصال بمركز البلاغات (8001241616).
المصدر: صحيفة الوئام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مواضيع مشابهة - أو - ذات صلة :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..