الثلاثاء، 30 يوليو 2013

إطلاق موقع الجامعة الإلكترونية على الإنترنت وتفعيل مشروع الخدمات الذاتية

الموسى يتحدث للزميل راشد السكران
الرياض - تغطية راشد السكران، تصوير فهد العامري
    كشف مدير الجامعة السعودية الإلكترونية الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى عن تفعيل أكثر من
20 خدمة إلكترونية على موقع الجامعة الإلكترونية للطلبة ومنسوبي الجامعة، مشيراً إلى أن الهدف من إنشاء الموقع تفعيل الخدمات الذاتية في مختلف أعمال الجامعة، ومن أهمها التسجيل.
جاء ذلك لدى إطلاقه أمس (الاثنين) الموقع الإلكتروني الجديد للجامعة الإلكترونية على شبكة الإنترنت الذي صمّم باللغتين العربية والإنكليزية، ومشروع الأنظمة الإدارية والمالية والخدمات الذاتية، في مكتبه بمقر الجامعة بشمال الرياض.
ونسب الدكتور الموسى الجهود المبذولة بتصميم وتدشين الموقع لأصحابها وهم: فهد الرويلي، محمد الزهراني، عبدالعزيز الحفظي، والدكتور محمد العويرضي عميد كلية الحوسبة. وقال: "إن لهم جهود جبارة في تجهيز الموقع، كما كان للأخوة الزملاء في الكليات الأخرى جهود مميزة أيضاً في تجهيز المواد العلمية للموقع".
وبين أن الموقع يتضمن معلومات مفصّلة عن الجامعة الإلكترونية، وإداراتها، وعماداتها الأكاديمية، وفروعها المنتشرة في مناطق المملكة الستة، إلى جانب الكليات والتخصصات التي تدرسها، والعديد من الأبواب التي تخدم الطالب والطالبة وأعضاء هيئة التدريس، والزائرين لموقع الجامعة.
وعن الجامعة قال الدكتور الموسى: "إنها تقدم نموذج تعليم عالٍ مرن ومتميز، يدعم مهارات التعلم الذاتي وتقديم المعلومات وغيرها من مهارات المعلوماتية الحديثة، من خلال بيئة افتراضية أكثر استجابة لمتطلبات التنمية الشاملة وسوق العمل، كما تسعى إلى تقديم تعليم عالٍ مبني على أفضل نماذج التعليم المستند على تطبيقات وتقنيات التعلم الإلكتروني ونقل وتوطين المعرفة الرائدة بالتعاون مع جامعات وهيئات عالمية وأعضاء هيئة تدريس عالميين، بمحتوى تعليمي راق من مصادر عالمية متعددة، وتوطينه بما يناسب المجتمع السعودي".
وذكر وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن عمر النجار أن موقع الجامعة الذي تم تدشينه يعكس ما لدى الجامعة من خدمات متميزة، موكداً أن الجامعة حريصة كل الحرص على أتمتة جميع الأنظمة الإدارية والمالية، فبدأت بالأنظمة التي تخص الطلاب ثم انطلقت بعد ذلك فيما يخص أعضاء هيئة التدريس والموظفين من خلال نظام البنر والبلاك بورد، وكانت الانطلاقة موفقة، فتم من خلال تدشين الموقع تدشين مشروع الأنظمة الإدارية والمالية، فإنه يختص بخدمة التعريف بالراتب، والتقديم على الإجازات، والتقديم على المؤتمرات، إلى جانب العمل على تركيب المنظومة على أجهزة وخوادم الجامعة بحيث تفي بمتطلبات الجامعة الالكترونية الحالية والمستقبلية، وتحقيق جميع المتطلبات الفنية للجامعة، وانجاز جميع الوظائف التي تحتاجها للتواصل مع جماهيرها المختلفة سواء كانت داخلية أو خارجية.
وأضاف أن المشروع يهدف أيضاً، إلى تطبيق منظومة الكترونية للأنظمة الإدارية والمالية بالجامعة السعودية الالكترونية والتدريب عليه بحيث تكون موائمة لجميع متطلبات الجامعة، إلى جانب تقديم التدريب الفني والإداري لجميع الفئات المستهدفة وذلك لنقل المعرفة، وتفعيل الخدمات الذاتية للموظفين وأعضاء هيئة التدريس، وقد حضر التدشين وكلاء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس ومسؤولي الجامعة وعدد من المهتمين.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..