الثلاثاء، 23 يوليو 2013

الكلباني: لم أعين إماماً للحرم حتى أعزل وأبنائي يسمعون الغناء كغيرهم – فيديو

الكلباني: لم أعين إماماً للحرم حتى أعزل وأبنائي يسمعون الغناء كغيرهم   فيديوقال الشيخ عادل الكلباني أنه من أكثر الأباء ديمقراطية مؤكداً بأن أبنائه يسمعون الغناء كغيرهم كما أنه يجد أشرطة الغناء في السيارة ومؤشر الإذاعة يجده أحياناً
على موجة الأغاني. وأضاف الشيخ الكباني من خلال حديثه مع الإعلامي سعود الدوسري في برنامج أهم 10 والذي يعرض على قناة روتانا كان عندي في شبابي تهاون وغفلة مثل أغلب الشباب وتوبتي كانت عن أفعال بعينها مثل التهاون  في الصلاة وسمع الأغاني وسبل الثوب  قائلا:كل ما فعلته  هو أنني تركت هذه الأشياء.

وحول ظروف عزله من إمامة الحرمي المكي قال:”أنا لم أعين إماماً للحرم حتى أعزل بل كلفت بأداء صلاة التراويح لرمضان ذلك العام. وقال في إجابة حول تكفيره الشيعة بأنه لم يكفر الشيعة وإنما حين سئلت عن السبب في عدم دخولهم كبار العلماء أبديت رأيي بعدم جواز ذلك.
وحول عمله في الخطوط السعودية .. قال عملت  فيها بالواسطة وكنت إمام مسجد مطار الملك خالد الذي جعلني أعاني ماديا ولكنني لم أندم. وأضاف الكلباني بأنه تأثر بالتيار الصحوي في أوائل  الثمانينيات واعتليت المنبر رغما عني بعد أن أقترح علي مدير الخطوط السعودية  أن أتولى إمامة مسجد صلاح الدين لأكون قريباً من سكني وتكلمت في بعض خطبي عن الجهاد في أفغانستان بل دعيت وجمعت تبرعات له. وخطبي أثناء حرب الكويت أو قفتني عن الخطابة  أما الخطبة التي أشعلت الفتيل هي التي تحدثت عن قيادة المرأة للسيارة. وأضاف أوقفت عن الخطابة 13 عاماً. موضحاً بأن  السبب  لإيقافه هو الوضوح والصراحة في محاضرة “قف وتأمل”. أما السبب الخفي فكان خلاف مواقف بينه وبين أحد الأمراء الذي لم تعجبه جرأتي وخلافي معه في النقاش فاتصل على المسؤولين الذين احتالوا على الايقاع بي وتعللوا بالمحاضرة مشيداً بدور الأمير سلمان بن عبدالعزيز في إعادته للمنبر.



--

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..